أخبار

تسريب جديد لمواصفات PS5 Pro .. هل يمكن اعتباره طفرة عن الطراز العادي؟

منصة PS5 Pro لا تزال محل اهتمام الكثيرين نظرًا لعدم وجود أي معلومات رسمية حولها، ولكن شهدنا تسريبًا جديدًا في الساعات الماضية لمواصفاتها المنتظرة، ويحمل قدرًا لا بأس به من المصداقية. إذا كانت هذه المعلومات صحيحة فإننا نستطيع توقع تحسن كبير وملحوظ عن الجيل السابق.

يأتي التسريب من قناة Moore’s Law Is Dead على يوتيوب، والذي يؤكد أن المعالج الخاص بالجهاز سيوفر أداءً أسرع وأفضل بنسبة 45٪، مما سيُمثّل فارقاً كبيراً عن الإصدار العادي، وبالنسبة لتقنيات مهمة مثل تتبع الأشعة، يمكن توقع دقة أفضل بمرتين إلى 4 مرات مقارنة بالنسخة الأساسية، إلى جانب ميزات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي التي ستعزز من أداء الجهاز بصورة ملحوظة.

  • تقنية التعلم الآلي: سيحتوي المعالج الرسومي لجهاز PS5 Pro على قوة 300 TOPS، ما يعادل أداء بقوة 33.5 تيرافلوب، وهو تحسن كبير عن جهاز PS5 الأصلي.
  • سرعة وحدة معالجة الرسومات GPU: ستتراوح بين حوالي 2.18 جيجاهرتز وقد تصل إلى 2.45 جيجاهرتز.
  • تقنية PSSR: تشير التسريبات المُتداولة حديثًا إلى وجود نسخة محسنة بتقنية التعلم الآلي شبيهة بـ DLSS و FSR، حيث تدعم ميزة HDR والدقة الديناميكية وتستطيع إخراج الصور بدقة تصل إلى 8K مع التحديثات المستقبلية.
  • أداء PSSR: من الممكن أن يشهد طفرة ثورية من 1080p إلى 4K، مع توقع المزيد من التطويرات تزامنًا مع التحديثات بعد الإطلاق.
  • جودة الصورة: يُفترض من التسريب أن تكون تقنية PSSR قادرة على تقديم جودة صورة عالية بشكل ملحوظ مقارنةً بتقنية FSR2 الحالية. يجب ملاحظة أن تقنية FSR2 لا تعتمد على التعلم الآلي لإدارة الأخطاء المحتملة، على الرغم من إلماح شركة AMD إلى إمكانية إضافة قدرات التعلم الآلي مُستقبلًا.
  • سوف تضمن تلك التقنيات سهولة الاستخدام للمطورين، وعلى غرار تقنيات FSR و DLSS، لا يتطلب PSSR وجودها أثناء تطوير كل لعبة، مما يسهل تكامل المطور مع هذه الأدوات.

قد تجعلنا هذه المواصفات القوية المُرتقبة نظن في البداية أن هذا الجهاز هو من الجيل الجديد من سوني، ولكن في الواقع، هذا هو التطور المنتظر لجهاز مثل PS5 Pro من خلال تقديم قيمة مذهلة للجهاز لضمان بيعه بشكل جيد. وبناءً على التسريبات الأخيرة، من المتوقع أن يتم إطلاق المنصة في الربع الرابع من العام الحالي.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى