أخبار

لاعبو حصرية سوني Helldivers 2 يطالبون بإصدارها على Xbox

الجميع يتكاتف لنشر الديمقراطية

انتشرت منشورات على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة يطالب فيها لاعبو Helldivers 2، أحدث حصريات سوني، بإصدارها على منصات Xbox، وذلك بعد أقل من أسبوعين من إصدار اللعبة.

لم يتوقف اللاعبون عند المنشورات -التي حصدت تفاعلات كبيرة- ولكن أيضًا تم إنشاء عريضة إلكترونية وقعها أكثر من 50 ألف شخص -حتى الآن- خلال أيام معدودة، والعدد في تزايد. لاعبو Xbox ليسوا الوحيدين الذين يريدون اللعبة الأنجح في العالم حاليًا.

السبب غريب ورائع في الوقت ذاته، حيث أن فكرة اللعبة تعتمد على تكاتف مجتمع اللاعبين بأسره لتحقيق أهداف معينة ومقاومة غزو الحشرات والروبوتات على جبهتين، وكلما زاد عدد اللاعبين زادت سرعة تحقيق الأهداف، وكفاءة المقاومة ضد أعداء الحرية والديمقراطية.

هذه من الحالات القليلة، إن لم تكن الحالة الأولى، التي يريد فيها لاعبو حصرية منصة أن تصدر على المنصة المنافسة، ويتحد فيها لاعبو المنصتين بهذا الشكل ليطالبوا بإصدار Helldivers 2 على Xbox.

تأتي هذه المطالب في ظل إعلان Xbox عن إصدار 4 من حصرياتها على PlayStation 5، بينهم ألعاب تعاونية تعتمد على مجتمع اللاعبين مثل Sea of Thieves، الأمر الذي دفع اللاعبين لمطالبة سوني بفعل المثل وإصدار Helldivers 2 على Xbox، خاصة وأنها لعبة خدمية تعتمد على قاعدة لاعبيها في الأساس.

إن لم تكن على دراية، فـ Helldivers 2 تتصدر قائمة الأكثر مبيعًا على متجر Steam حاليًا، وعلى متجر PlayStation أيضًا، متفوقة على ألعاب ضخمة أخرى مثل Call of Duty: Modern Warfare 3. كما أن عدد اللاعبين المتزامنين في تزايد مستمر، وتخطى حاجز الـ 400 ألف لاعب بالأمس على متجر Steam فقط دون احتساب لاعبي PlayStation، لتصبح أنجح إطلاق للعبة من Sony أو Microsoft على الحاسب الشخصي في التاريخ.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى