أخبار

شركة سوني لا تعتبر خدمة Game Pass منافسًا حقيقًا لها

بحسب تصريحات Jim Ryan

مع ظهور خدمة Xbox Game Pass وازدهارها في السنوات القليلة الماضية قامت Sony بتغيير نظام خدمتها المنافسة PlayStation Plus وتقديم مكتبة ضخمة من الألعاب. لمنافسة الخدمة الخاصة بشركة Microsoft -أو هذا ما كنا نعتقده- لكن دعني افاجئك وأخبرك أن Sony لا تعتبر Game Pass منافس حقيقي ماذا ؟ نعم هذا ما قاله Jim Ryan رئيس Sony PlayStation بنفسه.

بحسب أحد مصادر موقع Insider Gaming الذي لم يتم الكشف عن هويته. فإن Jim Ryan الرئيس Sony PlayStation قد ألمح إلى أنه لا يعتبر خدمة Game Pass منافسًا حقيقًا له. حيث قال:

Game Pass

“عندما نفكر في Game Pass ، يبدو أنه ينخفض ​-بالنسبة إلى أرقام المشتركين-. لقد قمنا ببيع أجهزة PS5 في غضون عامين أكثر مما جمعت الخدمة من المشتركين وقد قاموا بذلك في غضون 6-7 سنوات”.

“نحن خجولون فقط من 50 مليون مشترك اللذين نملكهم بخدمة PlayStation Plus وهم لديهم 20 مليون مشترك، ولكن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لزيادة هذا العدد”.

Jim Ryan رئيس Sony PlayStation.

بهذا التصريح فاجئ Jim Ryan الجميع وأظهر إلى أنه ربما يستهين بخدمة Xbox Game Pass بالرغم من ازدهارها في الآونة الأخيرة وتقديم كم كبير من الألعاب المتنوعة والمميزة.

بالحديث عن منافسة Sony و Microsoft فإن العملاق الياباني يسعى جاهدًا لإيقاف استحواذ Activision بأي وسيلة. وهو ما أدى إلى تحقيق هيئة المنافسة والأسواق بالمملكة المتحدة في الصفقة. أيضًا لجنة التجارة الفيدرالية قد ترفع قضية على Microsoft قريبًا.

بينما عرضت Microsoft عقد مدته 10 سنوات ينص على توفير سلسلة Call of Duty عبر أجهزة PlayStation، في محاولة لإنهاء الصفقة ووقف مخاوف Sony.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى