أخبار

Square Enix تشعر بالقلق من طلبات Final Fantasy 16 المسبقة

سيكون اللاعبين خلال شهر يونيو الجاري على موعد مع واحدة من أضخم ألعاب العام جنبًا إلى جنب مع Diablo IV وهي لعبة تقمص الأدوار والعالم المفتوح Final Fantasy 16، الجزء الجديد من السلسلة العريقة الذي ينتظره كل اللاعبون بفارغ الصبر حتى ولو كانوا ليسوا من محبي سلسلة Final Fantasy فهي تقدم قصة جديدة ليست لها علاقة بالأجزاء الأخرى وأسلوب لعب مبهر. بالرغم من هذا الإنتظار إلا طلبات اللعبة المسبقة لا تبشر بالخير بالنسبة إلى Square Enix بالرغم من هذا الإنتظار.

مؤخرًا ظهر تقرير جديد مصدره الصحفي Imran Khan الموثوق والمطلع على الصناعة والذي تحدث فيه عن حصرية PS5 المنتظرة، حيث قال في التقرير بأن مبيعات الطلبات المسبقة الخاصة بلعبة Final Fantasy 16 لا تلبي توقعات المسؤولين فقد بداخل شركة Square حيث توقعوا أن تكون مبيعات اللعبة أكثر بكثير في الفترة قبل إصدارها.

بينما قال عمران خان بأن اللعبة كانت تبيع بشكل جيد في البداية لكن انخفضت عدد المبيعات الخاصة بالطلبات المسبقة للعبة مؤخرًا، وهو ما أثار ذعر وقلق المسؤولين بداخل أروقة شركة النشر Square Enix، حيث قاموا بالمقارنة مع مبيعات الجزء الـ 15 من السلسلة قبل الإصدار، ووجدوا بأن مبيعات الجزء الـ 16 أقل منه في نفس الفترة. هذا وقد رأى بعض اللاعبين بأن هذه المقارنة غير منطقية نظرًا لأنه تم تسليط الضوء على Final Fantasy 15 لفترة أطول من الجزء القادم وكان قد حقق PS4 الكثير من المبيعات بالفعل على عكس PS5 الذي ما زال لم يمتلكه الكثيرون.

Final Fantasy 16

اختتم عمران خان تقريره قائلًا أن الانخفاض الملحوظ في مبيعات الطلبات المسبقة للعبة هي السبب الرئيسي في تقديم Square Enix لموعد إصدار اللعبة الأخرى المنتظرة Final Fantasy 7 Rebirth وهو ما سيسمح بتسويق اللعبة أكثر وإثارة حماس اللاعبين تجاهها مما يؤثر بالإيجاب على مبيعات الطلبات المسبقة للعبة فور فتح الطلبات المسبقة.

في الحقيقة فإن انخفاض مبيعات نسخ الطلب المسبق من Final Fantasy 16 له أسباب أخرى أيضًا حيث أن هناك مشاكل اقتصادية الآن حول العالم تمنع الكثيرين من شراء جهاز PS5 وبالتالي عدم شراء Final Fantasy 16 أو طلبها بشكل مسبق، كما وأن أسعار ألعاب الـ AAA حاليًا وصلت إلى 70 دولار بينما في الماضي كانت مقابل 60 وهو يؤثر أيضًا على الطلبات المسبقة. بشكل عام لا اعتقد أن مبيعات اللعبة ستستمر بهذا الانخفاض لكنها ستزيد بعد إصدار اللعبة بشكل رسمي.

تصدر Final Fantasy 16 في 22 يونيو الجاري كحصرية لمنصة PS5، مع دعم للغة العربية.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى