أخبار

شركة Pokémon تخرج عن صمتها بخصوص لعبة Palworld

صدرت لعبة Palworld منذ 6 أيام فقط ليطلق عليها الجميع لقب لعبة تصويب بأسلوب البوكيمون أو لعبة بوكيمون بأسلحة وذلك لأنها تحتوي على شخصيات شبيهة بشخصيات عالم البوكيمون، وهو ما جعل الجميع يتسائل هل ستخرج شركة Pokémon عن صمتها وتتدخل لترفع دعوى قضائية ضد مطوري اللعبة أو تمنع انتهاك حقوقها؟

والآن بعد مرور 6 أيام حققت فيهم Palworld إنجازات لا مثيل لها مثل وصول مبيعاتها إلى 8 مليون ونسخة ووصول عدد لاعبيها إلى 2 مليون لاعب متزامن عبر متجر Steam، ها هي شركة Pokémon تخرج عن صمتها من خلال بيان نشرته مؤخرًا عبر موقعها الرسمي، وتتحدث عن اللعبة وتؤكد أنها ستتخذ التدابير اللازمة لوقف انتهاك حقوقها.

Palworld

في بيانها لم تذكر Pokémon Company اسم اللعبة بشكل مباشر، لكنها اكتفت بقول “لعبة شركة أخرى تم إصدارها في يناير 2024” ولا يوجد غير هذه اللعبة التي تحتوي على شخصيات مشابهة لتلك الموجودة في ألعاب وعالم البوكيمون لذلك يبدو بكل وضوح أنها تقصد لعبة Palworld.

إليكم تصريح شركة Pokémon بالكامل:

Pokémon Company

خلال الأيام القليلة المقبلة قد نرى معركة قضائية بين شركة Pokémon واستوديو Pocketpair المطور للعبة إن تدخلت الشركة قضائيًا لمنع انتهاك أي حقوق تخصها، والتي ستنتصر فيها بوكيمون بالتأكيد إن حدث هذا، لكن علينا ألا نتسرع ونرى ما تخبئه لنا الأيام القادمة.

لعبة Palworld متوفرة الآن على الـ PC و Xbox Series X|S بسعر 30 دولار ومجانًا عبر خدمة Xbox Game Pass، وربما تصدر لمنصة PlayStation 5 في وقت لاحق.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى