أخبار

جهاز Steam Deck يتحول إلى سلاح في حرب أوكرانيا!

منذ انطلاق الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير من عام 2022 شهدنا تأثيرها الكبير على دولة أوكرانيا وتأثيرها أيضًا على الاقتصاد العالمي كما وأثرت بالسلب على ألعاب الفيديو مثل لعبة Stalker 2 التي كانت لتصدر الآن لولا ذلك الغزو، وبينما أنه من المفترض أن لا تخرج الحرب عن أرض الواقع إلا أنها وصلت إلى العالم الافتراضي وألعاب الفيديو، فبلا شك أنت تتذكر استخدام لعبة ARMA III الحربية لتزييف الحرب الروسية الأوكرانية، ليس هذا فحسب بل يتم الآن استخدام منصات ألعاب الفيديو مثل Steam Deck كأدوات حربية.

الجنود الأوكرانيون يبدعون في مواجهة غزو الجيش الروسي لبلادهم حيث يستخدمون الطائرات بدون طيار المتوفرة في المتاجر العامة للاستطلاع، وقد وجدوا طريقة أخرى لاستخدام المدافع الرشاشة الكبيرة عن بعد بدلًا من الوقوف خلف تلك المدافع وتعريض حياتهم للخطر.

Steam Deck

منذ فترة تم نشر مقطع عبر منصة Facebook يظهر فيه بعض الجنود الأوكرانيون وهو يستخدمون المدافع الرشاشة الثقيلة عن بعد في الحرب كيف ؟ حسنًا لقد استغل الجنود أحد أجهزة الألعاب المحمولة ألا وهو جهاز Steam Deck من Valve وذلك للتحكم في المدافع الرشاشة عن بعد. التحكم في تلك المدافع عن بعد يأتي من خلال نظام يدعى “Sabre” يساعد في التحكم في الأسلحة عن بعد وهو الذي ظهر لأول مرة في 2014 في الغزو الروسي الأول لأوكرانيا.

وكما ترون في الفيديو فإن بعض جنود الجيش الأوكراني قد استخدم Steam Deck للتحكم في المدافع الرشاشة والمدافع المضادة للدبابات والعديد من الأسلحة الاخرى عن بعد. هذا الأمر سيقلل من عدد القتلى والجرحى في صفوف الجيش الأوكراني حيث لن يضطروا الآن إلى استخدام تلك المدافع عن قرب.

جهاز Steam Deck متوفر الآن للشراء بسعر يبدأ من 400 دولار لأقل نسخة التي تأتي بذاكرة تخزين بحجم 64 جيجا بايت.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى