أخبار

منصة Xbox ستنسحب من صناعة الألعاب إذا لم يرتفع عدد مشتركي Game Pass!

في معلومات جديدة تأتينا من وراء دعوى لجنة التجارة الفيدرالية “FTC” ضد ميكروسوفت للاستحواذ على Activision، قد صرح Phil Spencer رئيس قسم Xbox بأن المنصة ستنسحب من صناعة الألعاب بالكامل إذا لم تحقق الهدف من عدد مشتركي خدمة Game Pass قبل 2027.

يمكنني القول بشكل أكيد، لو لم ترتفع أرقام مشتركي Game Pass على الحاسب والمنصات السحابية، سننسحب من صناعة الألعاب.

Phil Spencer رئيس قسم Xbox

قال Spencer هذه الكلمات وهو يشير إلى رسم بياني يتوقع وصول إجمالي عدد مشتركي خدمة Game Pass، بعد السنة المالية لـ 2029، إلى أكثر من 100 مليون مشترك. على الرغم من ارتفاع العدد، إلا أنه يطمح إلى زيادة انتشار الخدمة على الحاسب الشخصي والمنصات السحابية بالتحديد، وأنه هو الهدف الذي سيحدد مصير منصات Xbox بشكل عام.

مستقبل xbox game pass

كما أشارت كلمات Spencer إلى أن هذه الإحصائيات المتوقعة والمبنية على أداء الخدمة الحالي، ليست ما يطمحون للوصول إليه، ولكنها هي المتوقعة حتى الآن. يبدو أن أداء خدمة Game Pass على كل من الحاسب الشخصي والمنصات السحابية هو من سيحدد مصير Xbox، وحاليًا لا يبدو مبشرًا.

الجدير بالذكر أن الوثائق المسربة من المحاكمة منذ أيام تشير أيضًا إلى خطط مستقبلية لقسم Xbox من حيث إصدار منصات منزلية جديدة ويد تحكم أيضًا، وخطط للجيل القادم بحلول عام 2028.

إذا كانت تصريحات Spencer صحيحة بأنهم ليسوا واثقين حيال مستقبل القسم بأكمله، فهناك تعارض واضح مع خططهم المسربة التي تبدو متأكدة من مستقبل قسم Xbox بكل تأكيد.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى