مراجعات

مراجعة لعبة Far Cry 6

من المتعارف عليه أن الأغلبية الكبرى من الالعاب ذات المستوى المتوسط تقدم ساعات افتتاحية جذابه، ومن ثم تفقد تركيزها على ما جعل تلك الساعات الأولى مميزة، وفي ألعاب يوبي سوفت نجد ذلك يحدث أحيانًا كثيرة،في الساعات الأولى من تجربتي للعبة Far cry 6 شعرت وأني بصدد تكرار نفس تلك الدورة المملة من الإنجذاب للعبة ليتضح كونها ساعات طويلة من التمطيط و فعل نفس الشيء، حتى أمل منه، ولكني كنت سعيدًا بأن أثبتت لي Far Cry 6 أنني كنت مخطئًا، وأن المطورين في استوديو يوبي سوفت تورنتو تعلموا من أخطاء الإصدارات السابقة، بل ويعلمون ما جعل الإصدارة الثالثة بالتحديد من السلسلة هي الأقرب لقلوب اللاعبين، واستطاعوا إعادة تلك التركيبة بطريقة مميزة، والنتيجة هي الإصدارة الأمتع، والأفضل من السلسلة منذ بدايتها!

ست إصدارات وإصداران فرعيان رأوا النور من سلسلة Far Cry، ومنذ بدايتها تتخذ اتجاهًا محددًا. هي لعبة أكشن ومغامرات لا تميل كثيرًا للواقعية، تقع احداثها دائمًا في بلد تخيلي، مستوحى بلاد عالمنا الواقعي، يكون البطل فيها شخص مُجبر على الوقوف في وجه دكتاتور يحكم تلك البلد، ومساعدة الثوار في تلك البلاد على لم شتاتهم، وتكوين جبهة قوية تستطيع الإطاحة بالحاكم، والذي عادة ما يكون شخص سيكوباتي عاشق للعنف. في الجزء الثالث نجحت شخصية Vaas في وضع معايير جديدة للشر في ألعاب الفيديو، على الرغم من ظهوره على الشاشة مرات معدودة، ولكن بعدها لم يعد للأعداء التأثير نفسه في السلسلة. Pagan Min من الجزء الرابع و Joseph Seed من الجزء الخامس (وغيرهم) لم يكونوا على نفس القدر من الإقناع والجاذبية، وأصبحت عادة السلسلة أن تجعل من العدو شكل، وصوت يظهران فقط في خلفية الأحداث، متحدثين على الراديو لشعوبهم، أو في مشاهد قليلة من المفترض أن تثير اهتمامك.

مراجعة Far Cry 6, مراجعة فار كراي 6

في Far Cry 6 شعرت وأن (أنطون كاستيو) العدو الذي يلعب دوره الممثل Giancarlo Esposito سيكون وجه دعائي آخر للعبة، يتضح عدم لعبه دورًا كبيرًا في الأحداث، ولكنه كان أكثر العناصر التي جاءت كمفاجأة بالنسبة لي، لأنه كان موجود في اللعبة بشكل مُرضي، وقدم طبقة غابت عن قصص السلسلة لسنوات!

قصة اللعبة بدون حرق:

قصة اللعبة تدور حول “داني” أحد سكان “يارا” وهي جزيرة وهمية تقع في بحر الكريبي (أمريكا الجنوبية) تشبه كوبا، وقد عاصرت ثورة دموية في عام 1967، وفشلت، ويحكمها الآن Anton Castillo ديكتاتور من عائلة حاكمة من الطغاه، ويقوم باستعباد سكانها ويستدرجهم إلى العمل الإجباري لإنتاج علاج للسرطان، والذي يصدره للمجتمع الدولي على أنه مشروع قومي كبير، ستعم خيراته العالم أجمع. يقع على عاتق البطل إسقاط أنطون بمساعدة جماعة Libertad وبعض شخصيات”يارا” الأخرى.

أسلوب اللعب:”الاداة المناسبة للمهمة المناسبة”

  • يردد البطل مقولة أطلقها أحد قادة الثورة في اللعبة (Juan Cortez) وتعتبر هي المحور الذي تدور حوله منظومة اللعب بالكامل، فعلى عكس الأجزاء السابقة في السلسلة التي تجعلك تبدأ بلا شيء، وتجمع موارد، وذخيرة وسلاح بناء شخصيتك التي ينتهي بها المطاف لتصبح جيش الرجل الواحد (One Man Army)، هذا
    الجزء لا يخجل في تقديم أسلحته غير الاعتيادية،ولا يبخل على اللاعب بها منذ اللحظات الأولى للعب.
  • تبدأ رحلتك بمجموعة من الأسلحة التي يقدمها لك خوان كورتيز-المحارب القديم- مع وعده لك بأن يوفر لك مجموعة من الأسلحة الفتاكة مع مرور الوقت، مقابل عملة خاصة بتلك الأسلحة، وهي “اليورانيوم” والذي يمكنك جمعه من قواعد الأعداء.
مراجعة Far Cry 6, مراجعة فار كراي 6
  • أسلوب اللعب يرتكز حول فكرة الأدوات المختلفة، ولأن لكل لاعب أسلوب لعب فستجد أن سلاحك المفضل يختلف عن سلاح صديقك المفضل، وسيبرز ذلك لكما إذا ما لعبتما في طور القصة باستخدام طور الCO-Op. لن أستطيع سرد كامل الأدوات التي قدمتها اللعبة، ولكني أستطيع أن أقول أنه من بعد Watch Dogs Legion، فإن Far cry 6 تحذو حذوها في تقديم مجموعة كبيرة من الأدوات المُبتكرة، والتي من مجرد رؤيتك لها ستدرك أن خلفها عقول مُبدعة.
  • أحد أوائل الأدوات التي يتم تقديمها لك في اللعبة هي قاذف اللهب (الFlame thrower)، ومن بعده يكون لك الخيار في تشكيل ترسانة أسلحتك بالشكل الذي تراه مناسبًا، كما أنه لا يوجد إمكانية ترقية سلاحك المٌفضل مثل Assassin’s Creed Valhalla، وهو ما يُجبرك على البحث المستمر عن الأسلحة الأفضل، وبالتالي تجربة جميع الأسلحة التي تأتي أمامك، لتجد ما الأسلوب الأنسب لك في القتال، هل هو التخفي أم القتال الصاخب، وإذا كان الأخير هو اختيارك، فأي الطرق تريد أن تسلكها؟
  • هناك قاذف الاسطوانات، وقاذف المسامير، وأهم سلاح في اللعبة هو الSupremo، وهو قاذب صواريخ يحمله البطل (داني) علي ظهره في كل الأوقات، ويعتبر هو السلاح الأقوى بين كل أسلحة اللعبة، والتعديل عليه قد يجعلك تفوز بكل المعارك بسهولة (شديدة) في بعض الأحيان، وهو ما يجعله سلاح ذو حدين قرب نهاية اللعبة، لأنه يجعل التجربة أسهل من المطلوب.
  • مهمات القصة تتنوع بين مجموعة مألوفه من المهمات، وهي الاغتيالات، والمطاردات، وحماية شخصية ما، أو تأمين مكان من هجمات العدو. هذه تركيبة مهمات السلسلة منذ بدايتها، ولكنها هنا تم تقديمها بشكل رائع،ومتسق مع القصة، بل وأن هناك عودة للحظات الأكشن والset pieces التي غابت عن السلسلة منذ الجزء الثالث.
  • كيف تكون لعبة يوبي سوفت بدون خريطة عملاقة، مقسمة لمناطق، ولكل منطقة منهم زعيم عليك اغتياله، أو عقد تحالف معه؟ Far Cry 6 تتبنى الاتجاه نفسه بعد Watch Dogs Legion و Assassin’s Creed Valhalla، وكما كان الحال معهم، تم تقديم الزعماء والشخصيات لكل منطقة بشكل رائع، أفضل حتى من الجزء الخامس الذي طالته بعض الانتقادات فيما يتعلق بالسرد القصصي.
  • البيئات تتنوع بشكل كبير، ذكرني بلعبة Ghost recon wildlands، فهناك مدن مثل العاصمة Esperanza، والتي تعطيك شعور Gta بالمنظور الأول -بعض الشيء- والغابات والمناطق الجبلية التي كانت بيئة السلسلة المٌفضلة، والشواطئ الرملية المُطلة على البحر الكاريبي.
  • المحتوى الجانبي شاسع، ومع زيادة الحجم من الطبيعي أن نشهد تفاوت في المستوى، إذا كنت عاشق “ولهان” بما تقدمله اللعبة، قد يكون هذا خبر سعيد لك لأن اللعبة في مجملها تستغرق 20-25 ساعة لإنهاء القصة ولكنها قد تمتد لضعف ذلك إذا حرصت على إنهاء جميع النشاطات الجانبية.
  • أحد أشكال المحتوى الجانبي يحتوي على مهمات تأتي تحت عنوان “قصص يارا” وهي مجموعة مهمات جانبية ذات قصص بمستوىً يتراوح بين الجيد والممتاز، وتعتبر هي أفضل محتوى جانبي من حيث المكافآت عليه، أنصحك بإنهاؤه كله قبل الإنتهاء من القصة بسبب الجوائز التي يقدمها.
  • بقية المحتوى الجانبي يأتي على هيئة حصون، ونقاط تفتيش، وآليات للعدو يمكنك تدميرها والأستيلاء عليها، وصيد الحيوانات، ومطاردة الكنوز (Treasure Hunt) التي تعتبر ألغاز بيئية مميزة. كما أن هناك نظام بناء المخيم الذي شهدناه في إصدارة New Dawn، وهو يحمل في طياته نظام ترقيات عميق للمخيم، يؤثر بشكل مباشر على الشخصية. كما أن هناك سباقات سيارات، ونظام كامل لفتح الأسلحة والسيارات والعتاد وترقيتهم.
  • أحد النشاطات الجانبية التي قضيت فيها وقتًا إضافيًا، هي Bandidos Operations وهو نظام تقوم فيه بتجنيد وإرسال فرق من الثوار للقيام بعمليات مباغتة، الهدف منها الحصول على موارد أو أسلحة، وهو ما ستحتاجه كثيرًا خلال عمر اللعبة الذي يعتبر طويل نسبيًا، وقد كان من الممتع أن تفشل بعض تلك المهمات، فأضطر لتجنيد المزيد من الثوار، أو أن تنجح وأحصل على الموارد.

ما إيجابيات تلك التجربة؟

  • القصة هنا سينيمائية أكثر من أي وقت مضى، شعرت في بدايتها أنها تقوم بتقديم النمط المعتاد لألعاب يوبي سوفت من سرد قصة مليئة بالشخصيات، على نطاق واسع سينتهي حتمًا بها المطاف بلا خطوط درامية هامة، ولكن أعتقد وأن مطوري Far Cry 6 قد تعلموا من الأسلوب السردي لألعاب أخرى مثل Cyberpunk 2077. فالكثير من تطور الشخصيات وبناءهم الدرامي يحدث من خلال حوارات على الهاتف، ولكن لحظاتهم الدرامية المهمة تكون من خلال مقاطع سينمائية تم تمثيلها بشكل رائع لأغلبية الشخصيات وليس شخصية العدو فقط كما في كل إصدارة.

  • في الإصدارات الثلاثة الأخيرة كان البطل شخصية صامتة، أما Far Cry 6 تشهد عودة الاهتمام بشخصية البطل، وهذه المرة هو شخصية تُدعي داني يمكنك تخصيصه كذكر أو أنثى، يمتلك خصائص محددة لشخصيته، ويعتبر أفضل شخصية بطل في السلسلة بسبب أداؤه التمثيلي، وشخصية خفيفة الظل، والتي تستطيع التعاطف مع من حولها أيضًا، وقد تم الاهتمام بإعطاء تلك الشخصية الوقت الكافي للظهور على الشاشة، والتطور في نهاية الأحداث عن بدايتها.
  • شخصيات مثل Juan , Clara, Phily, Jondron, Bembe, Diego, Anton Castillo, Espada وآخرون تم تقديمهم بشكل رائع، ولكل منهم حكاية يتم سردها بشكل مكتمل، يشعرك وأن الشخصيات كلها تم كتابتها بعناية، وهي أول مرة نجد في لعبة Far Cry نشهد هذا الكم من الشخصيات المُتقنة.
  • لأول مرة أشعر وأن قصة Far Cry قصة ناضجة إلي حد كبير، تناقش أمور شائكة بلا كلل، أو خجل، منها ما ستتفق معه، ومنها ما لا يتماشى مع ثقافتنا العربية، وإنما هنا حديثي عن الأمور مثل مفهوم الحريات، والثورة، وهل في الثورات دائمًا ما يكون هناك أطراف جيدة وأخرى شريرة أم أن الكل متورط بالدماء؟ هذه الأسئلة المهمة شعرت بأن القصة طرحتها،وأجابت عليها من خلال الأحداث، كما أنها قدمت أحداثًا عنيفة، وأحيانًا كثيرة غير متوقعة.
  • الكتاب ولأول مرة في عالم Far Cry يعرفون متى يكونون جادين، ومتى يدخلون عنصر الفكاهة الهزلية التي عُرفت به Far Cry منذ بدايتها. القصة تأخذ نفسها على محمل الجد، وتقدم لحظات مظلمة،ومؤثرة للغاية لشخصيات ستتعلق بهم، وتتفهم دوافعهم. أنا لا أصدق أنني أقول ذلك عن Far Cry!!
  • الكثير من الحوارات الجانبية تحكي قصص مهمة عن حياة السكان تحت حكم (أنطون) وهو ما يُعطي حياة للعالم والشخصيات، ويجعلك تتعاطف معهم. أحد الحوارات مع شخصية عشوائية لم تظهر سوى مرة شرح فيها لماذا تكره قريته الصغيرة (أنطون) وأعوانه ويريدون الإنضمام للحركة الثورية (Libertad). في الأجزاء السابقة من السلسلة لم يكن هناك هذا النوع من التركيز على حيوية العالم وسكانه، وهو اتجاه بدى لي جليًا في كل أركان اللعبة.
  • مهمات القصة قوية وحماسية، وتقدم الكم الاكبر من التنوع إذ تجبرك على تجربة جميع نشاطات اللعبة حتى تعرفك على العالم الغني ل Far Cry 6، فتارة تطلب منك قيادة الطائرات، وتارة أخرى تطلب منك سرقة دبابة، واستعمالها في مهمة ما، أو استخدام سلاح محدد، وهو ما يجعل مهمات القصة أحد أكثر المهمات تنوعًا في ألعاب السلسلة، بل وألعاب يوبي سوفت بأكملها.

  • تحتوي Far Cry 6 على مسارات مختلفة في بعض المهمات، فمثلًا في مهمة ما كان المفترض ان أتجه لأحدهم ليساعدني في مهمتي، وعند وصولي وجدته منخرطًا في معركة مع جنود (كاستيو) ولم أستطع إنقاذه، استكملت المهمة مع اعتراف البطل بأن مهمته باتت الآن أصعب بسبب فقدانه لمساعده. يوجد بعض هذه اللحظات في القصة، وهي تعطيك شعور بمصداقية العالم، وحرية اللعب فيه.
  • أفضل ما يميز تجربة هذا الجزء عن بقية الإصدارات هو تزويدك بالأدوات والعتاد القويين منذ البداية، والزيادة في العتاد لاحقًا بأسلحة وأدوات بأفكار رائعة.
  • الادوات المختلفة التي تقدمها اللعبة تلعب دورًا محوريًا في تغيير أسلوب لعبك على مدار عمر القصة، والإضافة الأكبر هنا هي الأسلحة المميزة التي يقدمها Juan لك، وهم جميعهم لهم استخدامات متنوعة، ومصممين بشكل بصري عظيم، ومُبتكر. في كل مرة حصلت على واحد منهم ادمنت استخدامه إلى حين الحصول على التالي. هناك قاذف الإسطوانات الذي ذكرته، و قاذف اللهب، وقاذف الكهرباء، ومسدس المسامير، وسلاح يطلق سمًا قاتلًا لكل من يستنشقه (سلاحًا كيماويًا) وأسلحة أخرى لن احرقها عليك.
  • الادوات أيضًا لا تتوقف عند تلك الأسلحة. يمكنك تخصيص أسلحتك كلها بحيث تزيد من تأثير النيران أو الكيماويات أو الانفاجرات التي تحدثها، كما أن بجانب قنابل المولوتوف والديناميت، هناك الألغام والقنابل التي تكشف لك الأعداء في محيطها، وهما مفيدان لهواة التخفي.
  • نظام التعديل على الأسلحة قدم ثلاثة أنواع من الطلقات، وهي الطلقات العادية، وتلك الخارقة للدروع، والتفرقة بينهم مهمة لأن الخارقة للدروع البشرية تصبح مؤثرة على الأعداء الذين يرتدو خوذًا سميكة، وهناك طلقات أخرى تستطيع استخدامها ضد الطائرات، والدبابات وتكون مؤثرة. بدون نظام التخصيص ذلك كانت الأسلحة كلها ستكون متشابهة في التأثير.
  • هناك أيضًا إعتمادًا كبيرًا على الهواتف الجوالة في اللعبة في الكشف عن الأعداء، ودراسة مكان المهمة قبل اقتحامه، من توزيع الأعداء وأنماط حركتهم، إلي أماكن أجهزة الإنذار. كما أن شخصيات اللعبة الجانبية سترسل لك كثيرًا صورًا على هاتفك لأهدافك، أو الأماكن التي يتواجدون بها، وهو ما يعزز عنصر الاستكشاف حتى لو قليلًا. لأن هذه الأماكن لا يتم الإشارة إليها بعلامة محددة، وإنما يتم الإشارة إليها بعلامة عامة، وسيكون عليك استخدام الصور والاستكشاف.
مراجعة Far cry 6
  • مهمات Yaran Stories تقدم تنوعية مبهرة، وجوائز رائعة على إتمامها، منها مثلًا دبابة أستخدمتها في التنقل والمعارك طوال اللعبة.
  • اللعب الجماعي مع صديق في طور القصة بأكمله يجعل من تجربة اللعبة أروع مع أحدهم، خصوصًا وأن المهمات أغلبها ضخم ومعارك اللعبة من السهل أن تخرج عن السيطرة وتجد الجيش بأكمله خلفك، وهو ما يشجع على اللعب مع صديق عن اللعب وحيدًا. هي أول مرة يتم تقديم هذه الميزة في السلسلة واتمنى ألا تكون الأخيرة.
  • هناك عدد كبير من الأسلحة القابلة للجمع من خلال صناديق موزعة في مناطق العدو على الخريطة. تلك الأسلحة مميزة وقوية وتعتبر هي سبيلك الأفضل لتطوير أسلحتك بدلًا من شراء أسلحة جديدة من المخيم.
مراجعة Far cry 6
  • بشكل عام، أنظمة Far cry 6 هنا كثير، ولكنها كلها متسقة مع بعضها، ومتداخله بشكل رائع. رأينا ذلك أيضًا في لعبة Watch Dogs Legion. ذلك الشعور الذي تولده مثل تلك الألعاب بأن كل شيء تفعله مؤثر هو شعور قريب من ألعاب الImmersive sim ولكنه في Far Cry 6 على نطاق أوسع وأكبر من أي وقت مضى، وستمضي ساعات في التنقل بين أنظمة اللعبة من تطوير المخيمات، لبناء ترسانة أسلحة مناسبة، لجمع المركبات التي تساعدك على التنقل والقتال بسرعة وكفاءة. هي المرة الوحيدة التي لم أشعر بأن أحد الأنظمة ليست ذات أهمية.

وما السلبيات؟

  • نظام الرفقاء (Amigos) تم استبدال الرفقاء البشريين فيه، بحيوانات، مثلًا هناك الديك chicharon، والتمساح Guapo وهم رفقاء جيدون، ولكنهم ليسوا مفيدين كما كانوا رفقاء اللاعب في Far Cry 5، كما أنهم بشكل عام أقل تنوعية عن الجزء السابق بكثير.
مراجعة Far cry 6
  • كل قطعة تقوم بفتحها مثلًا كاتم الصوت لفئة معينة من البنادق، سيكون عليك استهلاك المزيد من الموارد لصنعها لسلاح جديد من نفس الفئة، وهو ما يقلل من عدد الأسلحة المُستغلة استغلالًا أقصى خلال عمر Far cry 6.
  • نظام القيادة مزعج بعض الاحيان، والتنقل بشكل عام يعاني من مشاكل عدم الاستجابة السريعة، ربما لأن Far cry 6 كبيرة، ولكني كنت أفضل التنقل سيرًا على الأقدام في بعض الأحيان لأستطيع الوصول إلي هدفي دون مشاكل.
  • نظام الذكاء الإصطناعي للأعداء -مثل جميع ألعاب يوبي سوفت- أصبح قديمًا، ويحتاج إلي تجديد جذري لأن الأعداء من السهل التلاعب بهم بكل سذاجة، وبالتالي فإن التخفي يفقد كثيرًا من متعته في Far cry 6 بسبب هذا العيب.
  • في بعض الاحيان شعرت أن المعارك فوضوية بشكل زائد عن الحد المطلوب بسبب تصميم البيئات الذي لا يشجعك كثيرًا على التخفي عكس الأجزاء السابقة. معظم تجمعات الأعداء موزعة بحيث يتم كشفك ويستحيل إنهاء معظم المعمات كاملةً بالتخفي.
  • تحتوي Far cry 6 علي مستويان للصعوبة فقط، مستوى لمن يريد أن يجرب القصة دون الوقوف كثيرًا أمام المعارك، وصعوبة لمن يريد أن تتحداه اللعبة، والفارق بين الأثنين هو عدد الأعداء، والوقت الذي تستغرقه شخصيتك لتموت (Time To Kill) وهو أمر محبط.
مراجعة Far Cry 6, مراجعة فار كراي 6
  • تم التخلي تمامًا عن فكرة شجرة المهارات التي تضيف لك أشياءًا طوال عمر اللعبة، وتم إضافة نظام جديد وهو الPuffs أو المميزات التي تٌضاف لك عند إرتداء قباعات أو دروع أو بناطيل معينة. يشبه هذا النظام ألعاب The Division مثلًا، ولكني مل أشعر بأهميته هنا. نظام شجرة المهارات كان يجعلني أشعر بأن شخصيتي تقوم بتعلم أشياء جديدة مع خبرته في القتال تدريجيًا.
مراجعة Far Cry 6, مراجعة فار كراي 6
  • أداء Far cry 6 التقني على الجيل القديم ليس في أفضل أحواله، وبه مشاكل سنناقشها في الفقرة التالية.

الأداء التقني ل( Far Cry 6):

على بلايستيشن 4 تعاني Far cry 6 من مشاكل تقنية مثل تداخل الأصوات مع بعضها، أو توقف مهمة في منتصفها واختفاءها من الخريطة، أو مشاكل في إطلاق النار مع بنادق القناصة بالذات، ولكن على الحاسب لا توجد معظم هذه المشاكل. هناك بالطبع بعض لحظات تساقط الإطارات ولكن أغلب تجربتي كانت مستقرة بالقرب من 60 إطار في الثانية.

ننصح الجميع باقتناء Far cry 6 على الجيل الجديد والحواسب، ليس لأنها غير قابلة للعبة على الجيل القديم، ولكنها تشبه كثيرًا الجزء السابق من حيث التفاصيل البيئية والرسوم، ولكنها أفضل بفارق كبير على الحواسب. Far Cry 6 هي لعبة جيل جديد من وجهة نظري لأنها تقدم عالم جميل وشاسع، والكثير من الميكانكيات التي لم يعد بوسع الجيل القديم تحملها، كما أنها تحتوى على أحد أفضل قصص وأداءات تمثيل هذا العام، والتي سيكون من الأفضل أن تستمتع بها بأفضل رسوم ممكنة.

التعريب للقوائم والنصوص:

مراجعة Far cry 6

تعريب Far cry 6 هو الأفضل بين ألعاب يوبي سوفت كلها، استطعت أن ألعب اللعبة كاملةً باللغة العربية وأفهم القصة دون مشاكل الترجمات المعتادة، كما أن هناك بعض المصطلحات التي لم يتم ترجمتها لأنها تختلف عند ترجمتها ترجمة مباشرة، وهو أمر تحتاج الكثير من الألعاب اتباعه.

هل أرشح لك Far cry 6؟

مراجعة Far Cry 6, مراجعة فار كراي 6

نعم، هي لعبة ممتعة لكل محبي ألعاب المغامرات، وألعاب القصة، وتزيد في متعتها عن أي جزء ماضي بفضل شخصية Anton Castillo الرائعة، وتقدم تجربة هي الأمتع في السلسلة برسوم تليق بالجيل الجديد.

هل تحتاج إلي لعب الأجزاء السابقة لفهم الأحداث؟

لا، هي لعبة مستقلة بقصة لا علاقة لها بالأجزاء السابقة إلا في التركيبة العامة للقصة وأسلوب اللعب.

ملحوظات مهمة:

تم تجربة Far Cry 6 علي منصتي PS4 و PC
جميع الصور في المراجعة في الساعات الأولى من عمر اللعبة لتجنب الحرق

مُلخص المراجعة

الحبكة والشخصيات - 9.5
متعة أسلوب اللعب - 9
المحتوى الجانبي - 8.4
الرسوم والصوتيات - 9

9

عظيمة

لا أملك سوى القول بأن يوبي سوفت قد وصلت لأقصى نجاح ممكن بعناصر هذه السلسلة، فلعبة Far Cry 6 لم تقدم تغييرًا ثوريًا، ولكن وصفها بأنها "المزيد من الشيء نفسه" سيبخس حقها في أن توصف بأنها التجربة الأكثر سنيمائية، و الأمتع والأفضل على كل الأصعدة في السلسلة التي امتدت ل8 إصدارات كاملة!

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى