مراجعات

مراجعة لعبة Minecraft Legends

منذ صدور Minecraft رسمياً عام 2011 عن طريق شركة Mojang Studios  التي اصبحت ملك شركة Microsoft في وقت لاحق. فلا شك أن اللعبة حققت نجاحاً هائلاً منذ وقت صدورها حتى يومنا هذا حيث تصنف اللعبة من أكثر الألعاب نجاحاً ببيعها أكثر من 283 نسخة مباعة.

رغم كل تلك التي ابهرت الجميع، فهي لم تسلم من الانتقادات على أي حال مثل كل الألعاب. أكثر تلك الانتقادات شهرة والتي انتقلت بين جميع الأشخاص حتى الآن هي أنها مجرد لعبة “مربعات” ولعبة اطفال.

بعد تحقيق اللعبة كل تلك النجاحات، مثل أي شركة سوف تخطط لأصدار أصدارات جديدة من اللعبة لتعزيز النجاحات التي حققتها اللعبة الأصلية فكانت تلك الألعاب مثل “Minecraft Dungeons و Minecraft Education”.

بتلك النجاحات التي حققتها اللعبة والانتقادات جعلت تقريباً اغلب الأشخاص يحبون اللعبة ام لا، جربوا تلك اللعبة ام لا فهم يعرفون اللعبة ويستطيعون تفرقتها عن أي لعبة لامتلاكها طابعها خاص.

خططت الشركة ايضاً لإصدار أحدث الإصدارات من لعبة Minecraft بأسم Minecraft Legends في شهر أبريل الماضي.

وقبل الخوض في قصة اللعبة، فهي لعبة استراتيجية ولا تعتمد بشكل كبير على القصة كما هو بطبيعة الحال.

قصة اللعبة

في وقت وزمان ما يسود فيه السلام والهدوء على المدينة بأكملها، ووصل هذا السلام وحتى تتخيل مدى السلام التي توجد فيه المدينة، فإن الزومبيز هم اصدقاء الكرويين والحيوانات كما أن أول مشهد في اللعبة الزومبي يعطى الكروي وردة.

Minecraft Legends

حتى جاءت لحظة انقلاب الحال رأساً على عقب. تُفتح بوابة من النذر بأمر من البيجينز الكبير في العالم السفلي في محاولة السيطرة على العالم العلوى.

وكل هذا بغرض أن يحول العالم العلوى إلى صحراء من النيذر لتصبح مثل عالمهم السفلي وبهذا تصبح ملكهم.

تبدأ “البيجينز” أو “الخنازير الصغيرة” في الخروج من العالم السفلي إلى العلوي عن طريق النذر لاحتلالها، مع العلم ايضاً أن البيجينز أكثر قوة من سكان العالم العلوى.

في هذه اللحظة تكن أنت في مكان آخر تستكشف كهف في كل هدوء حتى يقرر حكماء القرية في استدعائك للدفاع عنهم وتخليصهم من البيجينز، كل هذا بسبب ضعفهم في في المحاربة لأنهم دائماً ما عاشوا في سلام لم يحتاجوا إلى المحاربة ابداً.

ومنذ هذه اللحظة تبدأ في خوض الحروب لإنقاذ القرية.

محتوى اللعبة

  • لعبة Minecraft Legends هي لعبة استراتيجية في الأساس من منظور الشخص الثالث، مع اضافة بعض لمسات الأكشن والأثارة لإعطاء أفضل تجربة لعب.
  • تأتي اللعبة بقائمة بسيطة حيث انك تجد فيها 6 اختيارات لكن كل ما يهمك هو اختيار شخصيتك والتعديل على الإعدادات ثم الدخول مباشرة على أحداث اللعبة التي تجدها في “Campaign”، ولكن على العموم هناك ايضاً خيار للعب مع الأصدقاء “Versus Mode” ويمكنك أيضاً شراء اشياء مثل المظهر وغيرة من المتجر الخاص باللعبة “Marketplace”.
Minecraft Legends
  • وفى هذه اللحظة سوف تجد 4 صعوبات مختلفة من اللعبة مع العلم أين تكمن الصعوبة مع انتهاء كل جزء في اللعبة سوف تجد انها تزداد صعوبة تدريجياً.
  • قصة اللعبة لا يوجد لها وقت محدد لإنهائه. اللعبة تعتمد على عدم وجود سيناريو ثابت لدى جميع الأشخاص فكل شخص يخوض تجربةً اللعبة يمكن أن يجد حروب او اقل او اكثر من الشخص الآخر.
  • للبدء في انقاذ القرية لن تكون هذه المهمة بتلك السهولة كما تخيلت.
  • هذه المهمة تحتاج للكثير من الوقت والمجهود والتفكير لإنهائها.
  • في بداية الأمر أنت بحاجة لتجميع الموارد كما هو بطبيعة الأمر في العاب Minecraft.
  • لكن لنكن واضحين، تجميع الموارد في هذه اللعبة ليست كما تعودنا طوال حياتنا في لعبة Minecraft الاصلية. لكن هنا هي أكثر سهولة في العموم.
  • في هذه اللحظة ستحتاج لحماية المدن الموجودة على الخريطة من هجوم البيجينز المفاجئ.
  • فتقريباً يومياً يحدث هجوم عشوائي على قرى في الخريطة عليك الذهاب إليها سريعاً لإنقاذها.
  • لكن الجميل في الأمر أن اللعبة تتيح بناء أبراج حماية تساعدك في قتل البيجينز بطريقة أسهل وأسرع، وفي نفس الوقت يوجد الإمكانية في بناء الجيش الخاص بك.
Minecraft Legends
  • فكل الأحوال فإن تجميعك للموارد فتلك اللعبة فهو لبناء الجيش والمباني التي تساعدك في الحصول لكي تصبح ذلك المهمة أسهل في العموم.
  • بعد الأنتهاء من حماية المدن فعليك الان الذهاب للتخلص من البيجينز من جذورها لأرجاع المدينة في حالة سلام مرة اخرى.
  • في تلك المرحلة يجب الذهاب إلى بوابات النذر لتدميرها.
Minecraft Legends
  • وتكون هذه اللحظة هي أكثر لحظة تحتاج إلي استراتيجية للتخطيط لكيفية تدمير ذلك المكان لأنه يوجد فيه دفاعات كثيرة غير بوابة النذر تساعد في حماية البوابة.
  • وليكن الموضوع أكثر وضوحاً، فأنت لست الشخص الوحيد الذي يستطيع بناء أبراج لحماية المكان من الهجمات الخاصة بك مع الدفاعات الأخرى ومع اماكن لأخراج البيجينز بشكل مستمر وسريع إيقافك بكل الطرق.
  • بكل تأكيد لن يصبح تحطيم البوابة بتلك السهولة فسوف تحتاج لصناعة الجيش الخاص بك والتخطيط في طريقة الهجوم ولكن لحسن الحظ هناك ايضاً مبني يمكنك بنائه لتسهيل الهروب إليه في حالات الخطر تكوين جيشك من جديد والهجوم مرة أخرى لاستكمال المهمة.

مميزات لعبة Minecraft Legends:

  • صوتيات اللعبة لا يوجد الكثير لقوله فهي مثل أي Minecraft لعبتها من قبل لا يوجد فرق على الإطلاق.
  • كما هو المعتاد من رسوميات Minecraft هي نفس الشئ ايضاً لكن في العموم هذا يجعلها مميزة لأن الجميع احب تلك الرسوميات ولم يطالب بتغيرها.

عيوب تجربة لعبة Minecraft Legends:

  • رغم أن دعم اللعبة للغة العربية يجب أن يكون في المميزات ويكون في صالح اللعبة بكل المقاييس إلا أن الترجمة في تلك اللعبة هي مجرد ترجمة حرفية وليست متناسقة. بشكل او باخر مازال يتم تجاهل اللاعبين العرب من الكثير من الشركات رغم توسع مجتمع اللاعبين العرب بشكل كبير جداً في الفترة الأخيرة في الخصوص.
Minecraft Legends
  • رغم عدم اعتبارها عيب كبير في جميع الأوقات إلا أن تكرار الدفاع عن المدن والهجوم لتدمير بوابة نذر في كل مرة يصبح الوضع مختلفاً يحتاج إلي تفكير مختلف إلا أنك في النهاية ستشعر في كل مرة تذهب لإنجاز مهمة بعد فترة ليست بالقصيرة أن الوضع مكرر ولم يصبح جميلاً بعد الآن.

هل أنصحك بـ Minecraft Legends؟

لكي نكون واقعيين، تأتي اللعبة بسعر 40$ وهذا سعر ليس بقليل.

برأي الشخصي، انا شخص يحب ألعاب Minecraft لكن في نفس الوقت ارى هذا السعر مبالغ فيه بعض الشئ لكن من الأشياء التي يمكن أن تجعلك أن تشتري تلك اللعبة إذا كنتم مجموعة من الأصدقاء ولعبتم الطور الجماعي بجانب القصة ولكن هذا يحتاج احد عاشق لسلسلة اللعبة كلها.

لكن هنالك خبر صار ايضاً، اللعبة متوفرة على الـ Game Pass.

وهذا افضل خيار إذا كنت تريد تجربة اللعبة نظراً لتعدد مزايا الـ Game Pass وسعرة الجيد في نفس الوقت.

ملخص المراجعة

قصة اللعبة - 7
أسلوب اللعب - 8.5
الصوتيات - 7.5
الرسوميات - 8
الترجمة للعربية - 5
الاداء التقني - 9

7.5

جيدة

اللعبة ممتعة وستأخذ منك بعض الوقت في التفكير في استراتيجيات الهجوم والدفاع في كل مرة تدخل الحرب. لكن لكي تدفع ذلك المبلغ فسيكون شئ عادي او اكثر بساطة لمن يعشقون كل أجزاء Minecraft.

Mahmoud Walid

متخصص في الهاردوير ومحرر في Games Mix. لكن لا مانع من بعض العاب العالم المفتوح لشركة Rockstar والعاب اللعب الجماعي مثل Valorant.
زر الذهاب إلى الأعلى