مراجعات

مراجعة لعبة WWE 2K23

لعبة المصارعة الأفضل حتى الآن!

يكون عشاق المصارعة على موعد مع إصدارة جديدة من لعبة WWE 2K كل عام، على غرار ألعاب FIFA والألعاب الرياضية الأخرى. ولكن، يمكن اعتبار ألعاب WWE 2K أكثر الألعاب الرياضية معاناةً في إيجاد الهوية المناسبة، وإتقان جوانبها بالشكل المطلوب.

ذلك كان حتى العام الماضي، حين نجحت WWE 2K22 في العثور على هويتها المناسبة لعشاق المصارعة، بتقديم عناصر جديدة في أسلوب اللعب وتحسين أغلب جوانبها عقب سنين عجاف من المحتوى المكرر وأسلوب اللعب الذي عفا عليه الزمن. الآن، WWE 2K23 تأتينا بعد إصدارة يمكن اعتبارها ناجحة -على الرغم من عيوبها-، فكيف تُبلي في استكمال المسيرة بعد العثور على الضوء في نهاية النفق؟

محتوى اللعبة

  • تقدم اللعبة 200 مصارع تقريبًا، أكثر من نسخة العام الماضي التي احتوت على ما يقارب 130 مصارع تقريبًا. بين المصارعين الجدد والأساطير، وحتى نسخ مختلفة من المصارع نفسه كـ Undertaker.
  • أخيرًا تقدم اللعبة طور لعب جديد، War Games، والذي يتنافس فيه 6 أو 8 لاعبين (3 ضد 3 أو 4 ضد 4)، ولكن ليس في حلبة واحدة، بل في حلبتين متجاورتين، داخل قفص حديدي كبير. في البداية تبدأ المباراة بـ 1 ضد 1، ثم مع مرور الوقت، وحسب أفضلية أحد الطرفين، يدخل مصارع ثالث لتصبح 2 ضد 1، وهكذا بالتتابع حتى يكتمل العدد لتبدأ المباراة رسميًا.
  • أطوار اللعب الأخرى ذاتها تعود مجددًا.
    • طور MyGM: حيث تلعب كمدير أعمال أحد المصارعين، وتقع على عاتقك مهمة الوصول به للعالمية عن طريق حجز له العروض المناسبة وأن تتولى مسؤولية العقل لا العضلات. في هذا الطور تقوم باختيار العرض المناسب للمصارع الخاص بك وتتنافس مع مديري الأعمال الآخرين، على مدار مواسم متعددة.
    • طور MyRise: طور المهنة الذي تلعب فيه كمصارع صاعد وتسعى لتحقيق اسمك في عالم WWE. يمكن اللعب كمصارع موجود بالفعل، كما يمكن إنشاء مصارع جديد أو إدخال مصارع قمت بإنشائه مسبقًا. هذه المرة يمكن اللعب كمصارِع أو كمصارِعة.
    • طور MyFaction: هو الطور الشبيه بـ Ultimate Team من ألعاب FIFA، والآن أصبح يدعم اللعب أونلاين مع لاعبين آخرين. في هذا الطور تقوم بتجميع بطاقات مصارعين مختلفين، ذات طاقات مختلفة، لتبني الفريق الأقوى وخوض تحديات مختلفة. أيضًا، الآن سيكون الطور مدعومًا من اللعبة بتحديثات مستمرة وفعاليات في الوقت الفعلي.
  • جون سينا هو واجهة طور Showcase هذا العام! على شاكلة الوثائقيات الرياضية، يحكي جون سينا بنفسه بعضًا من اللحظات الهامة في مسيرته التي امتدت لـ 20 عامًا، بينما تلعب أنت تلك المباريات وجون سينا يقص أفكاره ومشاعره حيال كل لحظة من هؤلاء. الجديد هذه المرة أنك تلعب بخصومه في أهم المباريات التي خسرها في مسيرته. بدءًا من مباراته مع Rob Van Dam في ECW One Night Stand في 2006. وحتى مباريات أخرى أيقونية وعصرية، كمباراة رومان رينز في Summer Slam في 2021.
مراجعة WWE 2K23
  • في كل مباراة من Showcase يتعين عليك القيام ببعض الحركات والأفعال لمحاكاة المباراة الأصلية، وإذا فشلت أو قمت بحركات مغايرة، لن تتمكن من التقدم للمباراة التالية. كما أنك تلعب بمصارع مختلف في كل مباراة، أي أن الحركات والحركات الخاصة تتغير من المباراة للأخرى وفقًا للمصارع الذي تلعب به.
  • ميزة Payback الآن تدعم قدرتين بدلًا من قدرة واحدة في إصدارة العام الماضي. Payback تتيح لك استخدام قدرات خاصة يتم اختيارها مسبقًا.

إيجابيات WWE 2K23

  • الكثير من المحتوى! أخيرًا حصلنا على لعبة WWE 2K تتمتع بمحتوى متنوع وغزير. أطوار متعددة، منها طور جديد وممتع، مع عدد كبير من المصارعين.
  • تحسينات في أسلوب اللعب. الإضافة الأبرز هي طريقة جديدة لفك التثبيت. الآن يمكن رفع عصا الأنالوج اليمنى لأعلى في التوقيت المثالي لفك التثبيت. الطريقة الأخرى متاحة أيضًا، وهي الاستمرار في الضغط المتكرر على الزر، ولكن الطريقة الجديدة أكثر تفاعلية ومنطقية بالتأكيد.
مراجعة WWE 2K23
  • رسوميات أفضل. فضلًا عن تحسين التفاصيل والجودة البصرية بشكل عام، فالعثور على التوجه الفني الأنسب للعبة هو الإنجاز الأبرز فيما يتعلق بالرسوميات في WWE 2K23.
مراجعة WWE 2K23
  • تحسين تصميم القوائم وإعادة تنظيمها.
  • دعم جيد جدًا للغة العربية.

سلبيات WWE 2K23

  • لا زال التحريك بحاجة للمزيد من العمل. حركة المصارعين فيها شيء من عدم الواقعية والحركات غير المنطقية، مثلها مثل الأجزاء السابقة. بالرغم من أنه يمكن الشعور بتحسن طفيف عن الأجزاء الماضية، إلا أنه لا يزال عيبًا يجب ذكره.
مراجعة WWE 2K23
  • اللعبة تعاني من تساقط ملحوظ في الإطارات عند لعب طور War Games على أجهزة الجيل السابق. حلبتان وقفص حديدي، إضافةً إلى 6 – 8 مصارعين في آنٍ واحد. كل ذلك يتسبب في تساقط مزعج للإطارات، الأمر الذي يجعل التجربة مستحيلة في بعض الأوقات، خصوصًا مع ضرورة رد الفعل السريع في المواجهات.
مراجعة WWE 2K23
  • على الرغم من السرد الوثائقي المتقن لطور Showcase، إلا أن البناء الدرامي للأحداث وسياقها، وخصوصًا أنها لمصارع مميز كـ جون سينا، كان من الممكن أن يكون أفضل بكثير.
  • اللعبة لا تدعم اللعب المشترك عبر المنصات.

هل أنصحك بـ WWE 2K23؟

إذا كنت من محبي المصارعة، فالإجابة هي نعم دون أدنى شك.

يمكن القول أن 2K23 هي أفضل لعبة مصارعة نحصل عليها حتى الآن. 2K قررت استكمال الطريق والبناء على WWE 2K22 بعد نجاحها في العثور على هويتها أخيرًا، لتأتي بنسخة أفضل في عدة جوانب وبها محتوى أكثر.

بالدعم المستمر والتحديثات المتتالية، أتوقع أن تستمر اللعبة في تحقيق النجاحات حتى إصدارة العام المقبل.

ملخص المراجعة

الرسوميات والتوجه الفني - 8.5
أسلوب اللعب - 8
الأطوار والمحتوى - 8
الأداء التقني - 7.5

8

ممتازة

الإصدارة الأفضل من ألعاب WWE 2K. من التحسينات الرسومية وإضافات في أسلوب اللعب، والكثير من المحتوى، كلها تجعل اللعبة هي جنة لعشاق المصارعة. على الرغم من السلبيات، تظل 2K23 خطوة في الاتجاه الصحيح بكل تأكيد.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى