مراجعاتهاردوير

مراجعة الماوس اللاسلكي HyperX Pulsefire Haste

النسخة اللاسلكية من الماوس المميز

ماوس Pulsefire Haste يُعد الأفضل في فئته، ومن الأفضل في الفئة المخصصة للألعاب بشكلٍ عام، على الرغم من سعره المتوسط، إلا أنه يقدم قيمة عالية مقابل سعره، لتحقيقه المعادلة الصعبة بالجمع بين الأداء المميز والوزن الخفيف.

اليوم لدينا النسخة اللاسلكية منه الصادرة حديثًا، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة السلكية، قررت HyperX إطلاق النسخة اللاسلكية مع الإبقاء على كل شيء في الماوس كما هو، مع إطلاقه باللون الأبيض بجانب اللون الأسود. إذًا، لنرَ هل نجحت HyperX في النسخة اللاسلكية كما نجحت في النسخة السلكية من Pulsefire Haste؟

محتوى الصندوق

يأتي الماوس اللاسلكي HyperX Pulsefire Haste مع الملحقات التالية:

  • 4 أشرطة إمساك “Grip”، للزرين الرئيسين ولجانبي الماوس.
  • زلاجات إضافية.
  • مستقبل USB-A لتشغيل الماوس لاسلكيًا.
  • كابل USB-C to USB-A لشحن الماوس، أو لتشغيله سلكيًا، أو كلاهما معًا.
  • مهايئ لاسلكي دائري.

الشكل العام والتصميم

تأتي النسخة اللاسلكية من الـ Pulsfire Haste بـ 6 أزرار: زرّي الماوس، البكرة المضيئة بألوان RGB، زر التحكم في معدل النقاط “DPI”، وزرّين فقط على الجانب الأيسر يمكن تخصيصهما حسب تفضيلك، بالإضافة إلى زر بتصميم أسود قاتم خلاب، مع خطوط لامعة ملساء على حدود الأزرار وممتدة على الجانبين. يُعتبر الشكل العام للماوس كلاسيكي معاصر بطريقة مذهلة. في الأسفل ستجد 4 قواعد زلاجة؛ لتقليل الاحتكاك مع السطح، وبالتالي زيادة الدقة والمرونة في الاستخدام.

بالأسفل يوجد زر الطاقة لتشغيل أو إيقاف تشغيل الماوس لاسلكيًا، كما توجد فتحة عريضة وعميقة لوضع المستقبل الـ USB-A بداخله.

وبالتأكيد لا ننسى الميزة الأبرز في ماوس Pulsefire Haste، السلكي واللاسلكي، ألا وهي الوزن الخفيف للغاية، بوزن 61 جرامًا، يظل ماوس Pulsefire Haste اللاسلكي بين الأخف وزنًا، خصوصًا وأنه لاسلكي، أي أنه ما من كابل ذي وزن إضافي.

تم تحقيق هذا الوزن عن طريق عمل ثقوب سداسية الشكل في مكان راحة اليد، وفي الأسفل بالكامل حتى مكان المستشعر. كما ترى فإن شكل الماوس مع هذه الثقوب ليس سيئًا إطلاقًا، بل تجعله يبدو مختلفًا ومميزًا، ولكن يمكنك رؤية المحتويات الداخلية للماوس إذا نظرت عن قرب، وهو أمر لا أحبذه في ملحقات الحاسب، ولكن إذا كان ذلك مقابل وزن خفيف للغاية، فهي صفقة رابحة بالتأكيد.

الأزرار وبرنامج NGenuity

بالنسبة للزرّين الرئيسين، فهي أزرار TTC الذهبية، والتي تتميز بدقتها وصلاحيتها حتى 80 مليون نقرة، ما يجعلها تتفوق على نظيرتها الموجودة في النسخة السلكية من الماوس نفسه. الأزرار تعطي شعورًا قويًا عند كل نقرة، وهي ذات جودة تصنيع عالية. هي أيضًا مقاومة للأتربة، لذا لا تقلق حول دخول الأتربة خلال الفتحات الموجودة في الماوس.

بكرة الماوس مغطاة بطبقة من المطاط، بالإضافة إلى إضاءة الـ RGB متعددة الألوان المحيطة بها. الزرّان الجانبيان على الجانب الأيسر موقعهما ممتاز ومناسب لقبضة اليد، أيًا كانت الطريقة التي ستتحكم بها في الماوس. على عكس النسخة السلكية من الماوس، البكرة هنا ليست بالجودة ذاتها، أشعر وكأنها أقل تماسكًا وتصدر صوتًا خفيفًا ليس من المفترض أن تصدره.

يمكن تعديل إضاءة الـ RGB، والتحكم في تخصيصات أزرار الماوس ومعدل الـ DPI، كلها من برنامج NGenuity الخاص بمنتجات HyperX، كما يمكنك حفظ الإعدادات الخاصة بك على الماوس لاستخدامها على أجهزة الكونسول، أو على كمبيوتر آخر.

كما يمكن معرفة مستوى البطارية الحالي وتحديد المستوى الذي يتم تفعيل وضع توفير الطاقة عنده.

الأداء والبطارية

الوزن الخفيف جدًا، مع المستشعر الضوئي Pixart 3335 الداعم حتى 16000 DPI، وكون الماوس لاسلكيًا، مع مسافة رفع LOD منخفضة جدًا، كلها عوامل تجعلك تشعر وكأنك تُمسك بريشة سريعة الاستجابة في قبضة يدك، تمامًا كالنسخة السلكية منه.

في خلال فترة تجربتي للماوس، لم أواجه أي مشاكل من ناحية الاستجابة والدقة، حتى بدون Mouse Pad وعلى سطح المكتب المكشوف، يعمل الـ Pulsfire Haste بكفاءة عالية في شتى الاستخدامات، سواءً في اللعب أو في استخدام مكتبي عادي، وبصراحة لم أشعر بوجود فارق يُذكر بين الـ Pulsefire Haste اللاسلكي والسلكي.

ماوس hyperx

يمكن استخدام النسخة التي لدينا اليوم من الـ Pulsefire Haste لاسلكيًا أو سلكيًا، باستخدام الكابل المرفق مع الماوس، ولم ألحظ أي اختلاف في الأداء أو سرعة الاستجابة، سواءً عند استخدامه سلكيًا أو لاسلكيًا عبر اتصال الواي فاي بتردد 2.4 جيجاهرتز.

بشكلٍ عام، الـ Pulsfire Haste أداؤه ممتاز في الألعاب، مريح وأنيق للغاية في الاستخدام المكتبي العادي.

يأتي ماوس HyperX Pulsefire Haste اللاسلكي ببطارية جيدة، بشدة 370 مللي أمبير، تدوم حتى 100 ساعة للشحنة الواحدة.

ماوس hyperx

التسعير

من أكثر ما أثار إعجابنا الشديد لماوس Pulsefire Haste السلكي، كان سعره الجيد مقابل ما يقدمه، ولكن للحصول على الميزات نفسها مع التخلص من الكابل والعمل بالماوس لاسلكيًا، فبالتأكيد سيزداد السعر بعض الشيء.

النسخة اللاسلكية من الـ Pulsefire Haste تأتي بـ 80 دولار، أغلى بـ 30 دولار من النسخة السلكية منه، وهو سعر مقبول، ولكنه يُنقصه إحدى ميزاته.

ماوس hyperx

هل أنصحك بالنسخة اللاسلكية من ماوس HyperX Pulsefire Haste؟

إذا كنت من هواة الحصول على ماوس لاسلكي، أو تحب أن تكون ملحقات الحاسب جميعها لاسلكية، فالـ Pulsefire Haste صفقة ممتازة بالتأكيد.

أما إذا كان كون الماوس سلكيًا أو لا أمر غير مؤثر لديك، أنصحك بالحصول على النسخة السلكية من الماوس، وتوفير 30 دولار.

أبرز ما وجدته إيجابيًا في ماوس HyperX Pulsefire Haste اللاسلكي

  • الوزن الخفيف للغاية.
  • بطارية جيدة تدوم حتى 100 ساعة.
  • جودة التصنيع العالية والأزرار المميزة.

وأبرز ما وجدته سلبيًا

  • الماوس لا يدعم الاتصال بالبلوتوث.
  • يمكن تخصيص إعداد مسبق واحد من برنامج NGenuity.
  • لا يمكن معرفة الوقت المتبقي لنفاذ شحن الماوس.

ملخص المراجعة

التصميم - 8.5
جودة التصنيع - 9
الأزرار - 9.5
الأداء التقني - 9.5
الدعم البرمجي - 6

8.5

ممتاز

ماوس HyperX Pulsefire Haste اللاسلكي هو محاولة لتكرار نجاح أحد أفضل منتجات HyperX، في ملحقات الحاسب، في مجال الملحقات اللاسلكية، وبالفعل نجحت الشركة في الحفاظ على ما ميّز ذلك الماوس الرائع، ولكن زيادة السعر أفقدته مكانة هامة يتمتع بها شقيقه السلكي.

Seif Fayed

رئيس قسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى