مراجعات

مراجعة لعبة OlliOlli World

بعد أن كان قد قدم فريق التطوير Roll7 جزئين من لعبة الإندي والمنصات OlliOlli أخرهم كان في عام 2015، ها هو يعود مرة أخرى ليصدر جزء جديد من لعبة التزلج والمنصات بعد مرور 7 سنوات تقريباً، والان وبعد إنهائنا للعبة كان لا بد بأن نتعرف على ما قدمته اللعبة، وهل تستحق الشراء أم لا، كل هذا سنتعرف عليه في مراجعتنا للعبة OlliOlli World.

OlliOlli World

قصة لعبة OlliOlli World بدون حرق:

تدور قصة اللعبة في عالم يدعى Radlandia وهو عالم المتزلجين، حيث أصبحت الاشجار قابلة للتزلج، تقول الأسطورة أن هذه الأرض تم بنائها من قبل خمسة أبها من المتزلجين وكل شخص فيهم مسؤول عن جزء من عالم Radlandia، بعدما قام الآلهة بإنهاء بناء العالم انتظروا الشخص الذي سيتقن مهارات الآلهة الخمسة في التزلج، وبالفعل أتقنت أحد الشخصيات التي تسمى Chiffon المهارات الخمسة في التزلج وأصبحت Skate Wizard.

لكن بما أنها اقتربت من التقاعد فإنها تبحث عن شخص جدير بالثقة يكون بديل لها فيما بعد، وبمساعدة طاقمها المكون من Mike و Suze والشخص الذي يناديه الجميع بـ Dad لإجراء اختبارات لاختيار المتزلج الذي سيكون Skate Wizard البديل عنها.

قصة OlliOlli World بسيطة للغاية حيث يتم سردها من خلال حوارات بين الشخصيات قبل بداية كل مرحلة وبعد نهايتها، كان من الممكن أن يقدم استوديو Roll7 قصة افضل، لكنها في المجمل لا بأس بها. أما عن الشخصية الرئيسية في اللعبة فستكون من تصميمك الخاص، وهى التي ستجري بها الاختبارات في اللعبة لتكون خليفة Chiffon.

محتوى وعالم اللعبة بشكل مختصر:

كما قلنا في الأعلى فإن عالم OlliOlli World والذي يحمل عنوان Radlandia مقسم إلى 5 أجزاء، كل جزء من هذا العالم يحتوى على مراحل أساسية لإنهاء القصة، بجانب مراحل جانبية أيضاً، جميع المراحل في اللعبة تحتوى على تحديات مختلفة إذا اتممتها ستحصد على العديد من الجوائز والمكافئات.

بعيداً عن مراحل اللعب الأساسية والجانبية فإن اللعبة توفر طورين لعب مختلفين، طور لعب متعدد اللاعبين تنافس فيه اللاعبين المختلفين على النقاط التي حصدوها، وطور أخر يسمى The Gnarvana Portal والذي يمكنك من خلاله إنشاء المرحلة بأسلوبك واختيار صعوبتها والمكان والعديد من الأشياء الأخرى، يعتبر هذا الطور هو مكان مناسب للاعبين للتدرب على المهارات المختلفة.

عالم اللعبة ذكرني بعض الشيء بمسلسل الانميشين الشهير The Adventure Time أو وقت المغامرة، حيث أن الأسلوب الذي تم تصميم العالم الخاص باللعبة والشخصيات شبيه بالتصميم الذي كان في مسلسل الإنميشن، هذا بالإضافة إلى أن كل منطقة في عالم اللعبة تختلف بشكل جذري عن المناطق الأخرى، فمثلا هناك منطقة مراحلها تكون في الغابة وأخرى في الصحراء والمزيد.

مميزات OlliOlli World:

  • تعطيك اللعبة حرية كبيرة في تصميم شخصيتك من الألف إلى الياء، فيمكنك تغيير زي الشخصية بالكامل أو تغيير شكل الشخصية بالكامل، ويمكنك الاختيار بين العديد من ألواح التزلج وتغيير تصميمها.
  • خلال تجربتك للعبة تأخذك اللعبة في تجربة التزلج بالتدريج حيث أنك خلال المراحل المختلفة ستجد اللعبة تعلمك بعض المهارات والحركات الجديدة، وهو شيء مميز.
  • بالرغم من أنك قد تشعر في بعض اللحظات بالتكرار بداخل المراحل إلا أن اللعبة تلغي هذا الشعور تماماً، حيث توفر اللعبة في المراحل متعة لا مثيل لها وطرق مخفية يمكنك الدخول إليها.
  • عالم اللعبة مميز للغاية وكل منطقة تتميز بالاشياء الخاصة بها، من الشخصيات وحتى المراحل نفسها.
  • استطاع فريق التطوير تقديم مؤثرات صوتية رائعة في OlliOlli World، فإنك عندما تمر من جانب شلال أو من فوق نهر، أو حتى عندما تتزلج على قضيب معدني فإن كل هذا له صوت يتميز به.
  • تضم اللعبة مجموعة جيدة من الموسيقي التي تعمل أثناء تجربتك للعبة، وتناسب هذه الموسيقي جو اللعبة بشكل كبير.
  • تقدم اللعبة أسلوب لعب ممتع سيجعلك تلعب اللعبة لساعات طويلة دون أن تشعر بالأمر، بينما تقدم اللعبة حركات متنوعة يمكنك تعلمها.
  • تقدم اللعبة أسلوب لعب ممتع سيجعلك تلعب اللعبة لساعات طويلة دون أن تشعر بالأمر، بينما تقدم اللعبة حركات متنوعة يمكنك تعلمها.
  • أسلوب لعب بسيط يعتمد على بضعة أزرار فقط، ويقدم صعوبة متوازنة.
  • تصميم الشخصيات الجانبية رائع، وكل شخصية جانبية في هذه اللعبة فريدة من نوعها.

عيوب التجربة:

  • كان من الممكن أن يقدم فريق التطوير قصة أفضل من هذه، لكنها في النهاية لا بأس بها.
  • من الأفضل أن يتم إضافة سباقات بين اللاعبين في طور الاونلاين بداخل اللعبة، بدلا من منافسة اللاعبين على النقاط فقط.

هل تستحق OlliOlli World التجربة؟ :

OlliOlli

نعم تستحق التجربة إن كنت من محبي رياضة التزلج، وألعاب القفز بين المنصات (Platforming)، لكني انصحك أن تنتظر تخفيض على اللعبة لأنها بسعر 30 دولار ومدتها تتراح بين ساعتين إلى 5 ساعات.

التقييم النهائي

أسلوب اللعب - 9
عالم اللعبة - 9
الموسيقى والمؤثرات الصوتية - 8.5
قيمة مقابل سعر - 7.5

8.5

ممتعة

من بين العديد من ألعاب التزلج وألعاب القفز عبر المنصات، استطاعت لعبة OlliOlli المستقلة بعنوانها الجديد تقديم شيء مختلف ومميز، من تصميم العالم والشخصيات المميزة حتى تصميم المراحل والمتعة التي يقدمها أسلوب اللعب، كل هذا جعل اللعبة تتميز عن العديد من ألعاب التزلج وجعلها تستحق التجربة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى