مقالات

الألعاب في رمضان – أبرز إصدارات شهر إبريل 2023 من الألعاب

أقل شهور 2023 ازدحامًا بالألعاب حتى الآن

حتى الآن حصلنا على ألعاب رائعة في ثلاثة أشهر فقط من 2023، ويمكننا بالفعل تسمية مرشح أو اثنين على الأقل من مرشحي جائزة لعبة العام المحتملين. كل ذلك ونحن لا زلنا على مشارف شهر إبريل!

يأتي علينا شهر إبريل بقائمة ليست بالطويلة من الإصدارات، فيمكن القول أنه أقل الشهور حفاوةً بالألعاب والعناوين حتى الآن. ولكن، يظل إبريل شهرًا هامًا لكثير من اللاعبين، وذلك لأنه سيشهد إصدار Dead Island 2 أخيرًا!

بين ألعاب جديدة وتوسعات لألعاب صدرت من قبل، إليك أبرز إصدارات شهر إبريل 2023 من الألعاب.

Ghostwire: Tokyo (Xbox Series X\S)

لعبة الأكشن والمغامرات Ghostwire: Tokyo ستأتي لمنصات Xbox Series أخيرًا، بعد أن صدرت كحصرية مؤقتة للبلايستيشن 5 في مارس 2022.

تدور أحداث اللعبة في مدينة طوكيو اليابانية، حينما يبدأ الجميع بالتلاشي والاختفاء في ظاهرة مروعة خارقة للطبيعة. يقع على عاتق اللاعب الذي يلعب بشخصية (أكيتو) أن ينقذ الموقف ويتبيّن ماذا يجري، مستعينًا بمساعدة روح صائد أرواح خبير بعد ان اتحد مع جسد (أكيتو).

تتميز Ghostwire: Tokyo بأسلوب اللعب الممتع والرائع، إضافةً إلى التوجه الفني الفريد لعالمها. تحويل مدينة هي من الأصخب في العالم وأكثر جمالًا، إلى شوارع خاوية مسكونة بالأشباح، أمرٌ ليس بالسهل، ولكنه متقن للغاية هنا.

اللعبة كانت من أكثر العناوين انتظارًا في 2022. هي من تطوير استوديو Tango Gameworks التابع لـ Bethesda، الاستوديو وراء ثنائية The Evil Within الأيقونية، وألعاب رائعة أخرى كلعبة الإيقاع Hi-Fi Rush.

تصدر Ghostwire Tokyo لمنصات Xbox Series في 12 إبريل، وتتوفر على خدمة Game Pass، عبر الحاسب الشخصي والإكس بوكس، بدايةً من التاريخ ذاته. اللعبة حاليًا متوفرة عبر الحاسب الشخصي، وعبر خدمة Playstation Plus.

توسعة Burning Shores لـ Horizon Forbidden West (PS5 فقط)

تقع أحداث التوسعة الجديدة بعد أحداث Horizon Forbidden West مباشرةً، ما يعني أنه يتعين عليك لعب اللعبة الأساسية لتتمكن من لعب أحداث التوسعة. تقع الأحداث في مكان يُعرف بالشواطئ المحترقة “Burning Shores” جنوبي أراضي Tenakth Clan. هو المكان الذي كانت تقع فيه مدينة Los Angeles قبل أن يتم ابتلاعها من أحد البراكين.

ألعاب إبريل 2023

في هذه الإضافة ستواجه (إيلوي) الآلي (حورس) للمرة الأولى، المعروف بالشيطان المعدني، بعد أن رأينا حطامه فقط في السابق. مواجهة كهذه هي من أكثر ما نتطلع إليه في التوسعة الجديدة، وما إذا كان يمكن ترويضه لصالح إيلوي أم لا.

تصدر التوسعة في 19 إبريل وبسعر 20 دولار. على الرغم من إصدار اللعبة الكاملة على بلايستيشن 5 و 4، إلا أن Burning Shores ستصدر على أجهزة بلايستيشن 5 فقط.

Dead Island 2 (PS5 – PS5 – XSX\S – PC)

لعبة الزومبي الأشهر والأكثر إثارة للجدل، وليس على مدار عام أو اثنين، بل عقد كامل! اللعبة التي لقت حتفها وتم إعادة إحيائها لأكثر من مرة، ستصدر أخيرًا بشكل رسمي في إبريل.

ألعاب إبريل 2023

Dead Island 2 هي واحدة من أبرز ألعاب الزومبي وأفضلها، وذلك بالنظر إلى ما رأيناه في العروض الدعائية وأيضًا بالنظر لجودة الجزء الأول، ذلك بالإضافة إلى انطباعنا الحصري عنها بعد أن لعبنا منها قرابة الـ5 ساعات. يمكن التأكيد أن اللعبة على قدر التوقعات، بل قد تكون أفضل لعبة زومبي على الإطلاق.

تصدر Dead Island 2 في 21 إبريل عبر جميع المنصات (PS5 – PS5 – XBSX\S – PC). اللعبة متاحة الآن للطلب المسبق.

Star Wars Jedi: Survivor (PS5 – XSX\S – PC)

التتمة للعبة Star Wars Jedi: Fallen Order الصادرة في 2019، تأتي لنا في إبريل، بميزانية أضخم ودعم أكبر من EA بعد النجاح الكبير للجزء الأول.

يواصل (كال كيستس) مغامراته في مواجهة الإمبراطورية، الآن بعد أن أصبح فارس جيداي. يواجه كال تحديات أخطر ويستعين بأصدقاء قدامى في رحلته الجديدة المحفوفة بالمخاطر، خاصةً بعد أن علمت الإمبراطورية بأمر كال بشكل رسمي في نهاية أحداث الجزء السابق.

ألعاب إبريل 2023

إحدى المواجهات المنتظرة هي مواجهة كال مع Darth Vader بنفسه، بعد أن حصلنا على لمحة من مواجهة قصيرة بينهما في نهاية Jedi: Fallen Order، واتضح الفارق الهائل بين القائد الأعلى للقوات الإمبرالية والجيداي الشاب كال.

تصدر Star Wars Jedi: Survivor في 28 إبريل، عبر منصات الجيل الجديد (PS5 – XSX\S) والحاسب الشخصي. اللعبة متاحة الآن للطلب المسبق.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى