مقالات

6 ألعاب تستحق أن تحصل على نسخة محسنة “Remake”

خلال العشرة أعوام السابقة أصبحت فكرة إعادة صنع ألعاب قديمة من الصفر بنسخ Remake أو تحسين الألعاب القديمة بنسخ Remastered رائجة بين شركات الألعاب حيث يمكن تشبيه الأمر بأنه قد أصبح “ترند” في صناعة ألعاب الفيديو، ولقد شهدنا منذ بداية الجيل الماضي -على الأقل- إصدار عدد كبير جداً من نسخ الـ Remakes لألعاب الفيديو مثل Final Fantasy VII Remake و Demon’s Souls و Resident Evil 2,3 و Shadow of the colossus، وآخرهم بالطبع لعبة The Last of Us Part I .

هناك العديد من الألعاب القديمة المميزة التي يتمنى اللاعبون إعادة إنتاجها من جديد بنسخة Remake وذلك لاستعادة تلك الذكريات التي قضوها في تلك الألعاب بشكل أفضل، لذلك في هذا المقال سنتحدث عن 5 ألعاب قديمة يتمنى اللاعبون أن يتم إصدار نسخ Remake منها، وفي هذا المقال سنستعرض بعض الألعاب القديمة التي تستحق أن تحصل على نسخة Remake، فلنتعرف عليهم سويًا.

Freedom Fighters

Freedom Fighters Remake

لعبة Freedom Fighters هي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث صدرت في عام 2003 من قبل استوديو IO Interactive -المطور لسلسلة ألعاب التخفي Hitman- وتعد هذه اللعبة من الألعاب التي قدمت تجربة مميزة. تدور اللعبة حول شخص يدعى Christopher Stone والذي يعمل كسباك في New York وفجأة يتغير عمله هذا بسبب غزو الإتحاد السوفيتي للمدينة، حيث قام Christopher بالهرب إلى المجارير مع مجموعة من الأشخاص وأقاموا قاعدة عمليات لاستعادة نيويورك من الاتحاد السوفيتي.

يعتمد الـ Gameplay في Freedom Fighters على هذه الفكرة -استعادة نيويورك- بشكل كبير، حيث ستكون قائد المقاومة في المدينة وستقوم بتجنيد العديد من الحلفاء لمساعدتك في السيطرة على المناطق في المدينة، كما تدعم اللعبة نمط الأونلاين على نفس الجهاز حتى 4 لاعبين من خلال تقسيم الشاشة.

لعبة Freedom Fighters هي واحدة من الألعاب التي قدمت تجربة مميزة عبر أجهزة الكونسول من الجيل السادس -PS2 و Xbox- التي كانت بإمكانيات متواضعة بالنسبة للجيل الحالي، وقدمت تجربة ممتعة للاعبين، لذا فإن إعادة تطوير اللعبة بنسخة Remake هو أمر رائع وسيعيد الأيام الخوالي لمحبي اللعبة.

Sly Copper

سلسة ألعاب Sly Cooper هي واحدة من أفضل ألعاب البلاتفورمينج بجانب سلاسل مثل Ratchet and Clank و Crash Bandicoot فهي قدمت تجربة ممتعة سواء كان على صعيد القصة التي تدور حول الثعلب Sly Cooper أخر فرد من عائلة اللصوص الشهيرة Copper أو حتى على صعيد أسلوب اللعب الذي اعتمد بشكل كبير على التخفي، وما يجعل اللاعبون ينتظرون عودة السلسلة من خلال Remake هو أنها قدمت أجواء كوميدية حيث أن الشخصيات تعطي جرعة من الكوميديا في شيء شبيه بلعبة Ratchet and Clank، وأعتقد أنه يجب العمل على تطوير Remake لأحد اجزاء السلسلة لأنها تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وهو ما سيساعدها في النجاح.

The God Father

The God Father Remake

من منا لا يعرف فيلم The God Father الفيلم الأسطوري الذي صدر في السبعينيات، وبالرغم من ذلك فإنه ما زال مشهورًا بين محبي السينما العالمية حتى وقتنا الحالي، ويعتبرونه من أفضل الأفلام في التاريخ. إن كنت قد سمعت عن فيلم The God Father فإنه وبالتأكيد سمعت عن اللعبة المقتبسة من الفيلم التي صدرت في عام 2006، وهي لعبة عالم مفتوح من منظور الشخص الثالث حيث تتحكم بشخصية Aldo Trapani الذي يرتقي بين عائلة Corleone.

الشيء الأساسي الذي تعتمد عليه في أسلوب لعبها هو التنقل من مكان إلى آخر بما أنها عالم مفتوح والقيام بما تريد من مهام أساسية -التي ستجعلك ترتقي بين عائلة Corleone- أو ارتكاب الجرائم في الشوارع من خلال الأسلحة النارية أو الضرب باليد، إذا نظرت إلى لعبة The God Father ستجد أنها تشبه إلى حد كبير سلسلة Mafia خاصة في جزئها الأول. أعتقد أن إعادة صنع Remake للعبة سيؤتي ثماره خاصةً وأن هناك العديد من لاعبي ألعاب الفيديو يحبون الفيلم الشهير، وإذا تم العمل على نسخة Remake لها فيجب أن يقتدوا بلعبة Mafia Remake التي قدمت تجربة مميزة.

The Simpsons: Hit & Run

نعرف جميعًا مسلسل عائلة The Simpsons المسلسل الكرتوني الكوميدي الذي يثير الجدل دائمًا من خلال توقع أحداث حقيقية قبل حدوثها، ويسخر دائمًا من عدة جوانب في المجتمع الأمريكي. حصل هذا المسلسل على لعبة فيديو تحت عنوان The Simpsons: Hit & Run صدرت في عام 2003 عبر جهاز PlayStation 2 المميز.

هذا الجزء من السلسلة اعتمد على تقديم عالم مفتوح من منظور الشخص الثالث مليء بالمهام الجانبية والأساسية وتقديم الحرية للاعبين في التجول في هذا العالم واقتبست العديد من الأشياء من GTA 3 آنذاك مثل قيادة السيارات ومطاردات الشرطة لكن بشكل ساخر، قدمت اللعبة تجربة مميزة وقت صدورها لكن الأن مر عليها أكثر من 15 عام وأصبحت غير مناسبة لأجهزة الجيل الحالي في ظل هذا التطور الكبير، لذلك فهي واحدة من الألعاب التي يجب أن تحصل على نسخة Remake وبلا شك فهي ستنجح نجاح كبير إذا تم تقديم نسخة محسنة ترضي اللاعبين ومحبي المسلسل.

وعلى ذكر النسخ المحسنة فقد قام أحد الأشخاص من محبي The Simpsons: Hit & Run بصناعة نسخة Remake غير رسمية من خلال نشره لمقطع يستعرض فيه مراحل التطوير عبر YouTube. والجدير بالذكر أن هذه النسخة قد حازت على إعجاب Joe McGinn مطور النسخة الأصلية.

Fallout New Vegas

ينتظر عشاق ألعاب تقمص الأدوار RPG الأن صدور لعبة Starfield بفارغ الصبر خاصةً وأنها من شركة Bethesda الشركة المفضلة للعديد من محبي ألعاب RPG لأنها ساهمت في سلسلة مميزة مثل Fallout، ويعتبر جزء New Vegas من تلك السلسلة واحد من الأجزاء المفضلة للعديد من محبي السلسلة حتى أكثر من الجزء الرابع. عمل استوديو Obsidian Entertainment على Fallout New Vegas وقام بإصدارها في عام 2010 أي أنه قد مر 12 عام تقريباً على صدورها، لذلك فأرى أن اللعبة تحتاج إلى العمل على نسخة Remake لأنها تستحق بالفعل.

إقرأ أيضًا:

لماذا أعشق Fallout 4 ولا أجد لعبة مثلها أبدًا؟

لملوك صناعة النسخ المحسنة: Devil May Cry 1 Remake أمر لا مفر منه

إذا تحدث عن شركة Capcom فإنه وبالتأكيد سيتراود إلى ذهنك العديد من السلاسل مثل Street Fighters و Devil May Cry وبالتأكيد سلسلة ألعاب الرعب الأشهر Resident Evil وتلك السلاسل قضينا في أوقاتًا رائعة، في الوقت الحالي فإننا نعرف جميعًا بأن شركة Capcom أستغلت “ترند” الـ Remakes بطريقة جيدة ترضي اللاعبين بداية من Resident Evil 2 Remake في 2019 وحتى Resident Evil 3 Remake ووصولاً إلى Resident Evil 4 Remake التي يتم العمل عليها لتصدر في عام 2023 المقبل.

أعتقد أن Capcom تركز كامل مجهوداتها على إصدار نسخ محسنة من ألعابها والدليل مع سلسلة Resident Evil، وواحدة من الألعاب التي يجب أن يتم إصدار نسخة Remake منها هي Devil May Cry 1 لعبة الـ Hack And Slash المميزة والتي كانت أقرب إلى سلسلة Resident Evil من حيث الأجواء، لقد قدمت اللعبة تجربة مميزة إلى هذا النوع من الألعاب ومن الأولى أن يتم إصدار نسخة محسنة منها لأنه جزء مميز للاعبي السلسلة.

بالحديث عن النسخ المحسنة فيمكنكم قراءة هذا المقال:

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى