مقالات

كل ما تريد معرفته عن Nintendo Switch 2

يعد Switch هو المنصة المنزلية الأكثر مبيعًا من Nintendo على الإطلاق، وهو محبوب على نطاق واسع لمكتبته الغنية من الألعاب – ولكونه يُمثّل طفرة ثورية مقارنة بجهاز Wii U قبله. ولكن لقد مرت حوالي سبع سنوات منذ إطلاق جهاز سويتش الأول، ويشعر مجتمع اللاعبين بأنه قد حان الوقت للمُضي قدمًا وغلق صفحة الجيل القديم وإطلاق Nintendo Switch 2.

لحسن الحظ، قد لا يتعين علينا الانتظار لفترة طويلة من أجل رؤية الجهاز الجديد، حيث تشير العديد من الشائعات والتقارير أن الشركة تضع اللمسات الأخيرة قبل إطلاق الجهاز الجديد والذي يُزعم أنه سيأتي مع العديد من التغييرات والإضافات الجديدة التي من شأنها أن تسرق الأضواء من باقي المنصات المنزلية الأخرى، إذًا ما الذي نعمله حتى الآن عن جهاز Nintendo Switch 2؟

لا توجد أي تفاصيل محددة حول تاريخ إصدار محتمل لـ Switch 2. وبالنظر إلى أن مارس من العام الحالي يُصادف الذكرى السنوية السابعة لإطلاق الجيل الأول، فمن الممكن أن يتم الإعلان عن خليفته بعد ذلك. بشكل عام، يستغرق جيل منصة الألعاب حوالي 7 إلى 8 سنوات، كما أن التقنية التي تعمل على تشغيل Switch أصبحت قديمة بشكل ملحوظ. وأكدت الشركة بالفعل أن مبيعات جهاز Switch تتراجع بسرعة، لكنها ليست في عجلة من أمرها لإصدار أجهزة جديدة في أي وقت قريب. خطة Nintendo في الوقت الحالي، وفقًا للشركة، هي تعزيز مبيعات Switch من خلال “العناوين الجديدة والمحتوى الإضافي”.

تشير الشائعات من موقع VGC إلى أن Nintendo قد تطلق هذا الجهاز المزعوم في النصف الثاني من العام الحالي، مع كون موسم العطلات وقتًا ممتازًا لإصدار وحدة تحكم جديدة. هذه نافذة كبيرة تمتد من يوليو إلى ديسمبر، ومع ذلك، ذكر مصدر آخر أنه قد يتم إزاحة الستار عن Switch 2 بشكل رسمي في 24 سبتمبر 2024.

أفاد نفس المصدر أيضًا أن منصة الألعاب الجديدة سيتم إصدارها بنسختين: Switch رقمي فقط بسعر 400 دولار، وإصدار آخر مع عامل شكل مُحسّن بسعر 450 دولارًا. إذا كان هذا صحيحًا، فإن نينتندو ستتبع نفس المسار الذي اتبعته مايكروسوفت وسوني، حيث تتخذ هذه الشركات الخطوات اللازمة لكي تعتمد كُليًا على الأجهزة الرقمية فقط في المستقبل القريب.

كما هو مذكور أعلاه، فإن الشائعات المفترضة هي أن Nintendo ستطلق نسختين من Switch 2. وستظل منصة هجينة محمولة أيضًا – لذلك إذا كان هذا أحد الأشياء الرئيسية التي أعجبتك في جهاز Switch الأصلي، فلا يجب أن تقلق على الإطلاق.

يقال إن وحدات تطوير Nintendo Switch 2 التي تم إرسالها إلى مطوري الألعاب، وفقًا للتسريبات، تتميز بتصميم معياري مشابه للنموذج الأصلي. وبالتالي، من المتوقع وجود نفس التنوع الذي يمثل وضع الإرساء ووضع التلفزيون والوضع المحمول باليد مع Nintendo Switch 2.

بالمناسبة، تم التأكيد على أن المستخدمين سيسجلون الدخول باستخدام حساب نتيندو نفسه على Nintendo Switch 2. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى إنشاء انتقال سلس لأي مستخدم سابق يقوم بالقفز إلى الجيل الثاني من Switch.

Nintendo Switch 2

واحدة من أكبر الشكاوى حول جهاز Switch الحالي هي أن أداءه متواضع جدًا. إنه ليس بهذا السوء في الواقع، ولكن بالنسبة للمنافسين الأقوياء مثل PS5 وXbox Series X/S، فمن المخيب للآمال أن Switch ضعيف جدًا مقارنة بتلك الأجيال.

قد يتغير هذا إذا كانت التقارير الأخيرة صحيحة. تقول الشائعات التي انتشرت في سبتمبر الماضي أن Nintendo شاركت المُطورين بعض العروض التوضيحية التقنية لأجهزتها الجديدة في فعالية Gamescom باستخدام مُحرّك Unreal Engine 5 وأن الأداء كان مشابهًا لمنصات الجيل الثامن الحديثة، وأزيدك من الشعر بيتًا أن أحد العروض التوضيحية التقنية التي تم عرضها من قِبل الشركة كانت من لعبة The Matrix Awakens، وهي اللعبة التي أبهرت اللاعبين في عام 2021. لذا إذا كان الجهاز قادرًا على تشغيل تلك اللعبة، فهذه دلالة واضحة على طفرة كبيرة مُنتظرة في الأداء.

تتضمن مواصفات الهاردوير المعروفة الأخرى لجهاز Switch 2 تقنية تتبع الأشعة، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت، وDLSS 3.1. لن يكون الجهاز بنفس قوة PS5 أو Xbox Series X/S، لكن Nintendo ستستخدم مساعدة الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء منصة الألعاب المحمولة الخاصة بها وهو ما قد يُعطيها أفضلية في بعض النواحي.

من المنتظر أيضًا أن تبلغ مساحة التخزين الداخلية للجهاز ما يصل إلى 512 جيجابايت، وهو ما يمثل ترقية كبيرة مقارنة بـ 32 جيجابايت و64 جيجابايت في جهازي Switch وSwitch OLED الأصليين على التوالي.

Nintendo Switch 2

تعد شاشة OLED النابضة بالحياة أحد الأشياء الرئيسية التي يريدها الجميع في جهاز Nintendo Switch 2 القادم. بشكل عام، نتوقع رؤية شاشة محسنة قليلاً مشابهة لنسخة OLED المتطورة من Switch. أيضًا، حتى لو كان Switch 2 الجديد بدقة 720 بكسل، فلن أكون منزعجًا جدًا، نظرًا لأن عدد PPI (كثافة البكسلات في البوصة الواحدة) سيكون جيدًا بما يكفي على أي حال.

تتضمن إمكانيات ترقيات الشاشة الرئيسية على Switch 2 معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ومعدل سطوع أعلى، وترقية إلى دقة 900p/1080p، مما يوفر وضوحًا أفضل بشكل ملحوظ.

بالنظر إلى كيفية حزم المنصات المحمولة الحديثة مثل Asus ROG Ally الذي قمنا بمراجعته مؤخرًا وLegion Go لمعدلات تحديث تبلغ 120 و144 هرتز على التوالي، فإن الشاشة المحدثة ستحظى بتقدير كبير من قبل المعجبين في جميع أنحاء العالم.

قد تكون أكبر الشائعات التي تخص ذلك الصدد هو أنه سيتم تخفيض جودة الشاشة قليلًا من أجل توفير النفقات وهو ما سيُمكّن الشركة من طرح الجهاز بسعر في المتناول للاعبين. الجدير بالذكر أن جهاز Switch الحالي، وهو نموذج مطور عن الإصدار الذي صدر عام 2017، يستخدم شاشة OLED. أكدّت بلومبرج على تلك المزاعم أيضًا وأفادت أن Nintendo Switch 2 سيأتي مدعومًا بشاشة LED فقط بدلًا من OLED.

تعد عناوين الإطلاق مهمة جدًا عند إصدار أي منصة ألعاب جديدة، ونأمل ألا تدخر Nintendo أي جهد لمنح مجتمع اللاعبين بعض الألعاب الحصرية الممتازة للعب على Switch 2. ومع ذلك، ليس هناك الكثير مما يمكن قوله من حيث من شائعات ألعاب الإطلاق المحتملة.

أعلنت شركة Nintendo أنها ستدعم جهاز Switch الحالي حتى عام 2025، وكان هذا الجزء من هذه الخطة يتمثل في إطلاق عناوين وألعاب إضافية جديدة لزيادة مبيعات المنصة الحالية. ومع ذلك، تشير الشائعات إلى أن المرشح الأكبر للحصول على عنوان إطلاق Switch 2 ستكون لعبة Metroid Prime 4 التي تم الإعلان عنها في معرض E3 لعام 2017.

Nintendo Switch 2

عندما يصدر جهاز Nintendo Switch 2، فإنه يمكن أن يحدد بشكل جيد مستقبل الألعاب المحمولة في السوق. مهما كانت تحفظاتنا على الجيل الأول، لا يُمكن في النهاية إنكار أنه جهاز ذو طابع فريد من نوعٍ خاص، وذلك بفضل نظام Nintendo البيئي للألعاب والميزات الفريدة.

عندما نتوقع أن يكون Switch 2 هو المستقبل، فنحن لا نحاول أن نقول إنه سيكون قادرًا على تقديم دقة ورسومات أعلى من أقوى منصات الألعاب المحمولة اليوم. بدلاً من ذلك، نُشير إلى أن هذا ليس مجرد منصة ألعاب ولكنه نظام ترفيهي شامل سيحتوي على الكثير من المميزات الممتعة التي يمكنك تجربتها مع عائلتك وأصدقائك. يشعر الكثيرون بالفعل حتى وقت كتابة تلك السطور أن جهاز Switch الأصلي هو أفضل منصة محمولة.

كما هو الحال دائمًا مع هذه الشائعات، من الأفضل التعامل مع كل شيء بحذر شديد، حيث لم يتم تأكيد أي شيء حتى تفعل Nintendo ذلك بنفسها. ومع ذلك، من خلال ما رأيناه وسمعناه، لا يزال الأمر يستحق أن نكون متحمسين قليلاً بشأن الأداء المُحسّن المحتمل والميزات العديدة التي قد يجلبها Switch 2.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى