مقالات

Apex Legends Mobile: الجيم بلاي وموعد الإطلاق وجميع التفاصيل الأخرى

تعد Apex Legends واحدة من أكثر ألعاب Electronic Arts نجاحًا، حيث تضم أكثر من 100 مليون لاعب فريد. أعلنت شركة EA أنها ستنقل اللعبة إلى جماهير الأجهزة المحمولة، ويمكن للمستخدمين المهتمين التسجيل حاليًا في الإصدار التجريبي المغلق على أندرويد.

تسير اللعبة على خطى الألعاب الناجحة الأخرى من نفس الطراز والتي نجحت في شق طريقها إلى الهاتف المحمول – مثل Fortnite وCall of Duty وPUBG. هناك جمهور هائل لـ ألعاب باتل رويال على نظام Android، وستنال Apex Legends Mobile نصيبها من الكعكة فور إطلاقها.

ما هي Apex Legends Mobile؟

Apex Legends هي لعبة قنص باتل رويال تلعب فيها دور شخصيات مختلفة، تسمى Legends، حيث تشارك في معارك في ساحة كبيرة. كشفت EA لأول مرة عن نيتها لجلب Apex إلى الهاتف المحمول منذ عامين، بعد وقت قصير من إطلاق اللعبة على أجهزة الكمبيوتر ومنصات التحكم.

بعد ذلك، في أبريل 2021، أعلنت شركة EA أنها ستفتح إصدارات تجريبية إقليمية للعبة على الأجهزة المحمولة، وتحديداً للمستخدمين في الهند والفلبين. تبع ذلك الاختبارات في هونغ كونغ والمكسيك ولبنان وكولومبيا وبيرو، كما لحقت مصر وتركيا مؤخرًا ركب الدول التي أصبح إصدار البيتا مُتاحًا بها.

في Apex Legends، ينضم ما يصل إلى 60 لاعبًا إلى لعبة معًا في فرق مكونة من لاعبين أو ثلاثة. إنهم يهبطون على خريطة تتضاءل باستمرار، ويخرجون فرقًا أخرى في محاولة ليكونوا آخر اللاعبين الصامدين. بالإضافة إلى ذلك، تدعم النسخة المحمولة من اللعبة بشكل كامل عناصر التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس.

الشيء الكبير الذي يُميز Apex Legends عن ألعاب الباتل رويال الأخرى هي الشخصيات، التي يتمتع كل منها بقدرات ومميزات مختلفة. يمكنك الاختيار بين Gibraltar الدبابة، والذي يمكنه وضع درع للفريق، أو Octane السريع، الذي يمكنه إسقاط مظلات عبر الخريطة ليستخدمها أي شخص.

حاليًا، هناك 18 شخصية للاختيار من بينها. ليس من الواضح ما إذا كان كل منهم متاحًا على إصدار الهاتف المحمول، ولكن إذا كان منفذ التبديل يمثل أي مؤشر لشيء ما، فسيتم فتح قلة للاعبين الجدد، بينما سيُطلب استخدام العملة داخل اللعبة لإلغاء قفل باقي الشخصيات الأخرى.

كيف تختلف Apex Legends Mobile عن الإصدارات الأخرى؟

لن يحتوي إصدار الهاتف المحمول على كل المحتوى المتاح في إصدارات الحاسوب ومنصات التحكم، على الأقل ليس عند الإطلاق.

عند البدء، فقط خريطة World’s Edge وبعض الأساطير الأصلية من اللعبة ستكون قابلة للعب

صفحة الأسئلة الشائعة للعبة على موقع EA

في حين أنه من غير المؤكد أي الخرائط ستتم إضافتها لاحقًا، سيكون بعضها حصريًا لنسخة الهاتف المحمول من اللعبة. الأساطير مثل Bloodhound وCaustic وLifeline وGibraltar وWraith قد تم الاستشهاد بها على أنها ستكون مُتاحة للعب بصورة طبيعية.

شخصيات لعبة Apex Legends Mobile
شخصيات لعبة Apex Legends Mobile

كشفت تسريبات الجيم بلاي من الإصدار التجريبي المغلق عن تغيير كبير، مع تحول طريقة اللعب من منظور الشخص الأول إلى منظور الشخص الثالث، مع بدء تشغيل منظور الشخص الأول عند التصويب على المشاهد.

يتمثل الاختلاف الآخر في تطوير اللعبة، حيث يُشاع أن EA تعاونت مع الشركة الصينية Tencent. بعد أن عملت بالفعل على أمثال COD: Mobile وPUBG: Mobile، فإن كيان الألعاب العملاق في وضع مثالي لجلب Apex Legends إلى الأجهزة المحمولة.

ما هي الهواتف التي ستدعم Apex Legends Mobile؟

تقول المعلومات المتوفرة حول Apex Mobile على موقع اللعبة أنها متوافقة حاليًا مع جميع الأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد 6 فما أعلى. الجدير بالذكر أن اللعبة متاحة فقط على أجهزة أندرويد فقط في الوقت الحالي؛ دعم iOS في خارطة الطريق المستقبلية. تضيف EA أيضًا أنها ستدعم المزيد من الهواتف في المستقبل.

على الرغم من أنها تحتوي على عناصر تحكم تعمل باللمس، فمن المفترض أن تكون اللعبة متوافقة مع إكسسوارات الألعاب التي يُمكن استخدامها على الأجهزة المحمولة. ومع ذلك، وفقًا لـ EA، لن يكون لدى Apex Mobile دعم للعب المشترك بين المنصات نظرًا لأنها مُصممة للعمل مع الهواتف وتحتوي على اختلافات في الإصدارات الرئيسية للعبة.

موعد إطلاق Apex Legends Mobile

في الوقت الحالي، لا يوجد موعد مُحدد لإطلاق Apex Legends على الأجهزة المحمولة. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في التسجيل المسبق في الإصدار التجريبي، فيمكنك القيام بذلك من صفحة اللعبة على متجر Google Play.

يقول وصف اللعبة في المتجر، “نحن حاليًا نختبر هذا الإصدار المبكر من Apex Legends Mobile مع عدد محدود من اللاعبين! قم بالتسجيل المسبق الآن للحصول على فرصة لتصبح من أوائل اللاعبين الذين تمت دعوتهم للاختبار.”

إصدار البيتا سيكون متاح لأولئك الذين يقومون بالتسجيل على أساس أسبقية الحضور. سيتم السماح لأولئك الذين قاموا بالتسجيل المسبق ولكنهم لم يدخلوا الإصدار التجريبي في البداية بالدخول في إصدار لاحق. من المفترض أن تتسع الاختبارات التجريبية لتشمل المزيد من اللاعبين والمناطق مع اقترابنا من الإصدار الرسمي.

أكدت EA أن Apex Mobile ستكون مجانية للعب، وتقول إنها لن تقدم أي معززات للعب مقابل المال. ومع ذلك، سيكون لديها مستحضرات تجميل وبطاقات معركة متاحة للشراء منفصلة عن تلك المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر وإصدارات منصات التحكم من اللعبة.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى