مقالات

أهم 10 حصريات قادمين لـ Xbox حتى عام 2023

دعونا نقضى على مقولة أن اكس بوكس لا تمتلك حصريات

خلال جيل الـ PlayStation 4 اشتهرت منصة Xbox One على أنها المنصة التي تفتقر للحصريات. على الرغم من أن الشركة قدمت ألعاب قوية مثل Gears 5 و Sunset Overdrive وغيرهما خلال الجيل السابق، إلا أن سباق الحصريات كانت قد فازت به سوني منذ أول عامين من إطلاق منصة PlayStation 4. لحسن الحظ، هذا الأمر لن يظل قائمًا خلال السنوات المُقبلة حيث أن Microsoft Xbox تُجهز لإطلاق مجموعة من الحصريات القوية التي ستقلب الموازين وستُزيد من المنافسة في الجيل الجديد!

اليوم أُقدم لكم 10 حصريات سيتوفرون على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في الفترة بين أواخر 2021 وحتى أواخر عام 2023. تلك الحصريات تأتينا من انتاج Xbox Game Studios وتشمل ألعاب مُنوعة ومختلفة لكي تُغطي مختلف أذواق اللاعبين. كل الألعاب التي سأذكرها اليوم ستتوفر في يوم الإصدار عبر خدمة Xbox Game Pass ويمكنك التعرف على طريقة الحصول عليها بأرخص سعر ممكن من هنا.

1- Forza Horizon 5

سلسلة السباقات الأكثر نجاحًا تعود لنا مرةً أخرى في عام 2021 بجزئها الخامس والذي يُقدم لنا عالم مفتوح ضخم في المكسيك برسومات أقرب للواقع أكثر من أي وقتٍ مضى. استوديو Playground Games يعد بتقديم أفضل تجاربه مع الجزء الخامس الذي سيجعلنا نستكشف صحراء، وشواطئ، وبراكين، وغابات دولة المكسيك الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة. يمكنك أيضًا تصميم مختلف السباقات بمزايا مُنوعة والاستمتاع بها مع أصدقائك.

Forza Horizon 5 تتوفر على الحاسب الشخصي و Xbox One و Xbox Series X|S في 9 نوفمبر 2021.

2- Halo Infinite

بعد تأجيل لمدة عام كامل، استوديو 343 Industries يعدنا بتقديم تجربة Halo لا مثيل لها في السلسلة بأكملها. لعبة Halo Infinite ستُقدم لنا نمط قصة بشكل مختلف قليلاً مع عالم مفتوح نسبيًا وقابل للاستكشاف. للأسف نمط القصة لن يدعم التجربة المشتركة وقت الإطلاق، ولكننا سنحصل عليه بعد ثلاثة أشهر فقط من الإصدار الرسمي. في نفس وقت الإطلاق سيتوفر توفير الموسم الأول من نمط الأونلاين Multiplayer (والذي سيتوفر بشكل مجاني بالكامل بالمناسبة).

تتوفر Halo Infinite على الحاسب الشخصي و Xbox One و Xbox Series X|S في 8 ديسمبر 2021.

Xbox

3- Redfall

اشتهر استوديو Arkane دائمًا بالتجارب المميزة والمختلفة عن أي استوديو أخر في الصناعة، ولعبة Redfall ستكون مثال حي على هذا الأمر. في Redfall ستتمكن من استكشاف مدينة كاملة بعالم مفتوح واسع مع 3 من أصدقائك وهدفكم الرئيسي هو القضاء على عشيرة مصاصين الدماء الذين استولوا على تلك المدينة. اللعبة تُقدم لنا مزيجًا خرافيًا بين عالم مفتوح بأسلوب Borderlands، وقدرات خارقة شبيهة بنظام Dishonored. يُذكر أنه تم تسريب العديد من المعلومات حول اللعبة خلال الفترة الماضية، لتفاصيل أكثر.

تتوفر Redfall على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في صيف 2022.

Xbox

4- Forza Motorsport

تجربة حلبة السباقات الأشهر في التاريخ تعود لنا بجزء جديد العام المُقبل والذي سيكون بمثابة Reboot للسلسلة. تلك السلسلة كان يصدر منها جزء جديد كل عامان، ولكن Forza Motorsport الجديدة في التطوير منذ عام 2017. السبب الرئيسي هو أن استوديو Turn 10 قام بتطوير مُحرك ForzaTech خاصته لضمان تقديم أفضل رسومات جيل جديد مع تقنية تتبع الأشعة.

تتوفر Forza Motorsport على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في وقتٍ ما من عام 2022.

Xbox

5- Starfield

الأنظار كلها تتجه لـ Todd Howard واستوديو Bethesda خاصةً بعد فشل Fallout 76 عند الإطلاق الرسمي. Starfield ستكون تجربة فضاء مختلفة واللعبة كانت في التطوير منذ سنوات عديدة، ولكن استوديو Bethesda قرر الانتظار حتى يتواجد عتاد قوي قادرًا على تحقيق شغف الاستوديو خاصةً وأن اللعبة ستكون مبينة على نسخة جديدة كُليًا من مُحرك Creation Engine. نتمنى أن تكون Starfield تجربة قريبة من Fallout 4 وأن ننغمس في هذا العالم الجديد لمئات الساعات!

تتوفر Starfield على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S  في 11 نوفمبر 2022.

Xbox

6- Avowed

استوديو Obsidian Entertainment يُجهز في الوقت الحالي للعبة RPG عملاقة تقع أحداثها في العصور الوسطى بشكل خيالي مع وجود مخلوقات وكائنات غريبة. اللعبة ستُعيد لنا ذكريات Skyrim، ولكنها في نفس الوقت ستُقدم العديد من الأفكار الجديدة التي تتميز بها ألعاب استوديو Obsidian. من المتوقع أن نُلقي أول نظرة رسمية على أسلوب اللعب خلال عام 2022 حتى نتعرف على تفاصيل أكثر حول اللعبة قبل الإصدار الرسمي.

تتوفر Avowed على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في 2023.

7- Senua’s Saga: Hellblade II

الجزء الثاني من التجربة المميزة التي خلقها استوديو Ninja Theory دخل مرحلة التطوير بشكل رسمي، ولكنه للأسف لن يخرج للنور في أي وقتٍ قريب لأنه سيكون مبينًا على محرك Unreal Engine 5 لضمان تقديم أفضل جودة رسومية ممكنة. الاستوديو سيأخذ كل ما تعلمه من رحلته مع Hellblade 1 وسيُقدمه في Hellblade 2 بقصة أكثر عُمقًا وأسلوب اللعب أكثر عُنفًا.

تتوفر Senua’s Sage: Hellblade II على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في 2023 أو 2024.

8- Fable

بعد غياب طويلة عن الساحة، سلسلة Fable ستعود لنا مرةً أخرى ولكنها هذه المرة ستكون من تطوير استوديو Playground Games الشهير بسلسلة Forza Horizon. الجزء الجديد سيكون بمثابة Reboot للسلسلة وتلك ستكون أولى تجارب استوديو Playground خارج إطار ألعاب السباقات. تستخدم اللعبة مُحرك ForzaTech والذي سيضمن تقديم رسومات قريبة جدًا من الواقع.

تتوفر Fable على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في 2023 أو 2024.

9- State of Decay 3

أقدمت Xbox على خطوة الاستحواذ على استوديو Undead Labs بعد نجاح State of Decay 2 في عام 2018، وها هو الاستوديو سيُقدم تجربة زومبي وبقاء ولكنها هذه المرة ستكون بميزانية AAA ضخمة. تحول سلسلة State of Decay من AA إلى AAA سيجعل استوديو Undead Labs قادرًا على تقديم مختلف الأفكار والمميزات التي ستجعلها واحدة من أفضل سلاسل الزومبي والبقاء على قيد الحياة. شخصيًا أتمنى أن يُقدم الاستوديو قصة أفضل في اللعبة لأن قصة أول جزئين لم تُعجبني.

تتوفر State of Decay 3 على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في 2023 او 2024.

10- Perfect Dark

تلك هي واحدة من السلاسل التي اختفت هي الأخرى عن الساحة منذ فترة طويلة ولكنها ستعود للحياة مع استوديو جديد كليًا وهو The Initiative. هذا هو استوديو أسسته ميكروسوفت في 2018 لإعادة احياء سلسلة الجاسوسية والأكشن Perfect Dark. شارك الاستوديو بعرض سينمائي للعبة في حدث The Game Awards 2020 وعلمنا وقتها أن أحداث اللعبة ستقع في أرض مصر!

تتوفر Perfect Dark على الحاسب الشخصي و Xbox Series X|S في 2023 أو 2024. يُذكر أنه تم التأكيد على أن استوديو Crystal Dynamics سيتعاون مع The Initiative لتطوير اللعبة، لتفاصيل أكثر.


تلك كانت مجموعة من حصريات Xbox الضخمة التي ستصدر خلال الأعوام القادمة على الجيل الجديد والحاسب الشخصي. الشركة تمتلك العديد من الحصريات الأخرى في التطوير حاليًا مثل :

  • The Outer Worlds 2
  • The Elder Scrolls VI
  • Gears of War 6
  • Indiana Jones
  • لعبة استوديو InXile الجديدة
  • لعبة استوديو Compulsion Games الجديدة
  • ألعاب جديدة من Machine Games و id Software و Arkane
  • والمزيد من الحصريات الأخرى…

سبب عدم ذكري لتلك القائمة في المقالة نفسها هي أننا لم نحصل على معلومات كافية حول تلك الألعاب لأنها لا تزال في مراحل أولية من عملية التطوير.

ما ذكرته لكم اليوم يؤكد أن Xbox تُجهز للعديد من الإصدارات القوية خلال السنوات القادمة، والمنافسة ستزداد بينها وبين PlayStation في سباق الحصريات العملاقة. شخصيًا، أنا متحمس لمستقبل الشركتين خاصةً وأن تلك المنافسة ستقع في مصلحتنا نحن كلاعبين حيث سنضمن أفضل جودة ألعاب من مختلف المنصات لإرضاء جميع الأذواق.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى