مقالات

إليكم أبرز إصدارات شهر مايو 2023 من الألعاب

خلال أول أربعة أشهر من عام 2023 شهدنا تقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب منها ما قدم تجربة مميزة مثل ألعاب الرعب Resident Evil 4 Remake و Dead Space Remake و Hogwarts Legacy ومنها ما قدم تجربة مخيبة نتمنى أن لا تتكرر خلال الشهور المتبقية. الآن لقد بدأ شهر مايو واقترب أن ينقضي النصف الأول من العام ويبدأ النصف الثاني، وعلى عكس الشهر الماضي أبريل 2023 الذي قدم عدد قليل من الألعاب فإن مايو 2023 يقدم عدد أكبر من الألعاب، لذلك فهيا بنا لنتعرف على أبرز ألعاب شهر مايو 2023!

Redfall

Redfall مايو 2023

تعتبر لعبة التصويب Redfall واحدة من أكثر حصريات Xbox المنتظرة لهذا العام خاصةً وأنها قادمة من تطوير واحد من أفضل الاستوديوهات Arkane الذي قدم لنا ألعاب تصويب مميزة مثل Dishonored و Deathloop. تقدم Redfall تجربة مختلفة عن باقي الألعاب التي قدمها الاستوديو، حيث أن أحداث اللعبة تدور في أحد الجزر الصغيرة التي يغزوها مصاصو الدماء، وهم الأعداء الذين يجب عليك مواجهتهم طوال أحداث اللعبة، بينما تقدم لك اللعبة 4 أبطال يمكنك الاختيار من بينهم، وعلى عكس باقي ألعاب الاستوديو فإن Redfall لا تعتمد على اللعب الفردي فقط بل يمكن لعبها بشكل جماعي مع اصدقائك من خلال نمط اللعب التعاوني Co Op.

تصدر لعبة Redfall اليوم (2 مايو) حصريًا عبر منصات Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Hogwarts Legacy (نسخة الجيل القديم)

Hogwarts Legacy مايو 2023

بعد طول انتظار من قبل محبي سلسلة أفلام وكتب Harry Potter صدرت لعبة Hogwarts Legacy في بداية العام الجاري على أجهزة الجيل الحالي والحاسوب الشخصي، وبالتحديد في 10 فبراير 2023، وقدمت اللعبة تجربة رائعة خاصةً لاولئك عشاق سلسلة هاري بوتر، لتحقق بعدها نجاح مبهر وتحصد تقييمات عالية وتحقق مبيعات عالية في أول أيامها. لسوء الحظ فلقد كان على ملاك أجهزة الجيل القديم الإنتظار لفترة أطول وبالتحديد حتى أبريل حيث لم يكن قد انتهى الاستوديو من عملية تطوير نسخة الجيل القديم من اللعبة.

مع وصولنا لموعد إصدار اللعبة في أبريل تفاجئ جمهور اللعبة على أجهزة الجيل القديم أنهم سينتظرون لفترة أطول حيث أعلن المطور حينها عن تأجيل نسخة الجيل القديم من لعبة Hogwarts Legacy حتى أول أيام شهر مايو 2023، وأخيرًا ها نحن ذا أصبحنا في شهر مايو، ولم يتبقى سوى 3 أيام فقط ليعيش ملاك أجهزة الجيل القديم تجربة لا تنسى.

تصدر نسخة الجيل القديم (PS4 – Xbox One) من لعبة Hogwarts Legacy في 5 مايو 2023.

The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom

بعد مرور 6 سنوات تقريبًا على إصدار لعبة The Legend Of Zelda: Breath Of The Wild وتفوقها على جميع المنافسين خلال 2017 وحصدها لجائزة أفضل لعبة خلال ذلك العام، سيكون محبي سلسلة Zelda على موعد مع مغامرة جديدة مع البطل لينك خلال شهر مايو الجاري، وبالتحديد في لعبة The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom، هذا الجزء هو تتمة لأحداث الجزء السابق حيث سيكمل بطلنا لينك رحلته المحفوفة بالمخاطر فوق السحاب وعلى الأرض كما رأينا في عروض اللعبة.

سيحتفظ جزء Tears of the Kingdom بنفس أسلوب لعب الجزء السابق لكن سيكون هناك العديد من التغييرات على أسلوب اللعب والعالم، حيث سيتم إضافة قدرات جديدة لبطلنا لينك والعديد من الإضافات المميزة التي ستتعرفون عليها فور تجربتكم للعبة، ولا ننسى أيضًا أن اللعبة ستشهد عودة العديد من الشخصيات القديمة.

تصدر لعبة The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom في 12 مايو 2023 حصريًا على منصة Nintendo Switch.

The Outlast Trials

The Outlast Trials مايو

في عام الرعب لا يمكن أن يخلو شهر من لعبة رعب واحدة على الأقل ولحسن الحظ فسيكون محبي العاب الرعب وبالتحديد محبي سلسلة Outlast على موعد مع الجزء الثالث من السلسلة الذي يحمل عنوان Outlast Trials. سيستمر هذا الجزء على نفس نهج الجزئين السابقين حيث سيتوجب عليك دائمًا الهروب من الأعداء المتوحشين الذين سيطاردوك دائمًا وهو ما يجعلك تستغل البيئة من حولك للاختباء منهم أو التسلل من ورائهم.

ولكي لا يكون الاختباء أو الهروب من الأعداء سهل فقد تم تحسين الذكاء الاصطناعي حيث أن اختبائك في مكان واحد يعني أن الأعداء سيجدونك في أي لحظة. بالطبع وبما أنها جزء جديد من Outlast فهذا يعني أنها تحتوي على الدموية المعروفة من السلسلة وهو ما شاهدناه في البيتا المغلقة والعروض الترويجية للعبة.

تجدر الإشارة إلى أن لعبة Outlast ستدعم اللعب التعاوني Co Op بينك وبين اصدقائك حيث أن اللعبة في الأساس تعتمد عليه.

تصدر نسخة الوصول المبكر (Early Access) من لعبة The Outlast Trials في 18 مايو 2023 عبر الحاسوب الشخصي فقط.

Lego 2K Drive

خلال هذا الشهر سيتم تقديم لعبة Lego جديدة وهذه المرة فهي لعبة سباق بعنوان Lego 2K Drive من نشر شركة 2K Games. في هذه اللعبة ستتمكن من استكشاف عالم Bricklandia الذي يحتوي على حلبات السباق والطرق غير الممهدة والمزيد، وستخوض في هذا العالم العديد من السباقات لتتحول من مجرد متسابق مبتدئ إلى بطل. ولأنها لعبة Lego فإنها تتيح للاعبين القيام بصناعة وتركيب مركباتهم المفضلة كما يحلو لهم، وأثناء السباقات يمكنكم تحويل المركبات من مركبة أرضية إلى مركبة مائية وغير ذلك الكثير.

تصدر لعبة Lego 2K Drive في 19 مايو 2023 عبر جميع المنصات (PS4/5 – Xbox One/Series X|S – Nintendo Switch والحاسوب الشخصي).

The Lord of the Rings Gollum

العنوان جديد في عالم The Lord of Rings، وهو عنوان أكشن ومغامرات يقدم قصة جديدة تمامًا لم يتم سردها من قبل حيث تدور أحداث اللعبة حول شخصية Gollum الفرعية، الذي يبحث عن الخاتم الشهير خلال أحداث اللعبة. وبما أنك تلعب بشخصية صغيرة وضعيفة في نفس الوقت فإن اللعبة تعتمد على التخفي وتجنب مواجهات الأعداء لأنك بالطبع لن تقدر على مواجهتهم، هذا بالإضافة إلى أن اللعبة تحتوي على مراحل للتسلق وقفز منصي كحال معظم ألعاب المغامرات والأكشن.

تصدر لعبة The Lord of the Rings: Gollum في 25 مايو 2023 عبر جميع المنصات (PS4/PS5 – Xbox One/Series X|S – الحاسوب الشخصي).

System Shock

System Shock مايو

أخر لعبة معنا في قائمتنا لأبرز ألعاب شهر مايو 2023 هي لعبة الرعب System Shock والأب الروحي للعديد من سلاسل الألعاب مثل Bioshock التي اقتبست العديد من الأشياء منها خاصةً الجزء الأول. سيحصل الجزء الأول من System Shock على نسخة Remake خلال شهر مايو الجاري أخيرًا وذلك بعد تأجيلات استمرت لمدة 8 سنوات تقريبًا وبالتحديد منذ عام 2016، وتدور أحداث اللعبة حول مخترق استيقظ من غيبوبة طويلة استمرت لستة أشهر على متن محطة Citadel Station الفضائية ليجد أن المكان أصبح مكان مرعب بفعل ذكاء اصطناعي يدعى SHODAN ومهتمك هي إيقاف رعبه باستخدام مهارات الاختراق العالية لديك.

تصدر لعبة System Shock في 30 مايو 2023 عبر الحاسوب الشخصي فقط.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى