مقالات

انطباعنا عن البيتا المفتوحة للعبة Call of Duty Modern Warfare 2

Call of Duty تعود بأفضل شكل ممكن!

بعد تقديم لعبة Call of Duty Modern Warfare 2019 تجربة مميزة لمحبي السلسلة سواء أكان على صعيد القصة وأسلوب اللعب أو كان على صعيد اللعب الجماعي وطور Warzone، فقد عادت شركة Activision وقدمت لعبتي Black ops Cold War و Vanguard لكنهما لم يكونا بالمستوى المطلوب خاصةً Call of Duty Vanguard التي قدمت تجربة متواضعة للغاية وبالتحديد في طوري القصة والزومبي.

Call of Duty Modern Warfare Open Beta

الآن بعد كل هذا التخبط الذي حدث لسلسلة Call of Duty خلال العامين الماضيين عاد استوديو Infinity Ward لينقذ الوضع من خلال جزء جديد في سلسلة Modern Warfare المحببة لجميع لاعبي السلسلة، وبما أنه لم يعد يفصلنا سوى شهر واحد تقريبا على صدور Call of Duty Modern Warfare 2 فلقد حصلنا على فرصة لتجربة اللعبة من خلال البيتا المفتوحة التي بدأت بشكل رسمي في 16 سبتمبر كـ Early Access عبر منصات PlayStation.

تجربتنا للبيتا المفتوحة خلال الأيام القليلة الماضية كانت على منصة PlayStation 4 لذا فبعد أن قمنا بتجربة اللعبة لوقت كافي فقد حان الوقت للتعرف على كل ما هو جديد في اللعبة وما الذي قدمته، وننقل لكم تجربتنا ورأينا الكامل في البيتا المفتوحة للعبة Call of Duty Modern Warfare 2.

محتوى بيتا Call of Duty Modern Warfare 2

لقد تم تقديم محتوى كبير في البيتا المفتوحة للعبة بداية من الأنماط الجديدة والمختلفة والخرائط والعملاء وحتى الأسلحة والأدوات الجديدة والمركبات وهو ما يجعل من تجربة اللعبة مميزة أكثر من ذي قبل، إليكم محتوى البيتا المفتوحة للعبة Call of Duty Modern Warfare 2 بالكامل.

لنتجه أولاً إلى أطوار اللعب:

  • تضم اللعبة أنماط Team Deathmatch و Domination و Search and Destroy وهي أنماط معروفة لمحبي السلسلة ولا داعي لشرحها.
Prisoner Rescue Call of Duty Modern Warfare 2
Call of Duty®: Modern Warfare II: Open Beta

هناك أيضًا أنماط جديدة:

  • نمط Prisoner Rescue: في هذا الطور سيكون عليك إما إنقاذ السجين من الفريق الآخر أو الدفاع عنه لكي لا يقوم الفريق الآخر بإنقاذه، أو قتل جميع اللاعبين بالفريق الآخر الذي يتكون من 6 لاعبين، بينما يمكنك إنعاش لاعبي فريقك في حال قُتل أحدهم، كما يتم تبديل دور الفريقان من الدفاع إلى الهجوم والعكس بين كل جولة والأخرى.
  • نمط Knock out: هذا النمط مشابه للنمط السابق حيث يلعب فريقان ضد بعضهم البعض وكل فريق يتكون من 6 لاعبين ويجب عليك قتل أعضاء الفريق الآخر من أجل الفوز أو الحصول على حزمة والاحتفاظ بها إلى نهاية الجولة للفوز ويمكنك أيضًا إنعاش لاعبي فريقك.

جميع الأنماط المتوفرة بالبيتا هي أنماط تتسع إلى 12 لاعب فقط، فريقان يواجهان بعضهما البعض 6 لاعبين ضد 6 لاعبين.

ماذا عن الخرائط ؟

Call of Duty Modern Warfare 2 Farm 18 map
Farm 18 map
  • تضم بيتا Call of Duty Modern Warfare 2 أربعة خرائط جديدة ومتنوعة كل خريطة لها شكلها الخاص وأجواءها الخاصة وهم كالآتي: أولاً خريطة Farm 18 وهي مكان تدريب قديم ومهجور، ثم خريطة Mercado Las Almas وهي عبارة عن مكان تجاري يقع في إسبانيا، ثم خريطة Valderas Museum وهو متحف يقع في إسبانيا أيضًا، وأخيرًا Breenbergh Hotel وهو فندق خمس نجوم تم إخلائه ويقع في امستردام بهولندا.
  • تحتوي البيتا على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة مثل Assault rifles و Shotguns و Sniper Rifles و RPG والمسدسات والمزيد من الأسلحة.
  • بينما تضم العديد من الأدوات منها الادوات المعروفة في السلسلة مثل سكاكين الرمي والقنابل و قنابل C4، لكن هناك أيضًا أدوات جديدة مثل Shock Stick التي تصعق الأعداء و Heartbeat Sensor الذي يكشف عن مواقع الأعداء القريبين من خلال نبضات القلب، بالإضافة إلى Drill Charge الذي يمكن وضعه على أحد الجدران وسيخترقها وينفجر عندما يكون هناك أي أعداء، والمزيد من الأدوات الأخرى.
  • تضم بيتا Call of Duty Modern Warfare 2 أيضًا العديد من أدوات Field Upgrade الجديدة على السلسلة مثل Tactical Camera التي يمكنك وضعها على أي مكان وفور اقتراب العدو تصدر الكاميرا وصوت تحذير وتقوم بتمييز هؤلاء الأعداء. أيضاً هناك Inflatable Decoy وهي دمية يتم نفخها وتصبح بشكلك أو بشكل أحد أفراد فريقك لتقوم بإيهام الأعداء وتربكهم، بالإضافة إلى DDoS وهي أداة تكشف لك المركبات وأدوات العدو القريبة منك وتساعدك في تعطيلها، وهناك أدوات أخرى معروفة في السلسلة.
  • تضم اللعبة مجموعتين من العملاء مجموعة تدعى SPECGRU والتي تضم شخصيات مثل König و SPECGRU I، وهناك شخصيات أخرى متوفرة لمن طلب اللعبة مسبقًا مثل Price و Ghost. الفئة الثانية تحمل اسم KORTAC وتضم شخصيات مثل Fender و KORTAC I وجميع شخصيات هذه الفئة متاحين حتى لو لم تكن قد طلبت اللعبة مسبقًا.
  • تم تغيير نظام الـ Perks ففي السابق كانت الـ Perks تعمل من بداية المباراة، لكن الآن الوضع أختلف وت تقسيمهم إلى 3 فئات Base و Bonus و Ultimate. في الفئة الأساسية Base: يمكنك اختيار 2 سيعملون ببداية المباراة، أما في الفئة الإضافية Bonus: يمكنك اختيار واحدة من Perks ستعمل بعد 4 دقائق من بداية المباراة، وفي الفئة المطلقة Ultimate: ستختار واحدة أيضًا لكنها ستعمل بعد مدة أطول من الإضافية وبالتحديد بعد 8 دقائق من بداية المباراة.

مميزات البيتا:

  • أحد أهم مزايا Call of Duty Modern Warfare 2 هي إضافة أطوار جديدة -Prisoner Rescue و Knock out- كليًا عن التي اعتدنا عليها في الاجزاء السابقة من السلسلة والتي أعطت نكهة خاصة وأجواء جديدة للعبة، وهي أيضًا أطوار ستعجب محبي لعبة مثل Rainbow Six Siege خاصة وأن تلك الأطوار مقتبسة منها.
  • تقديم خرائط جديدة ومتنوعة وكل خريطة لها أجواءها الخاصة وهذا سيساعد على عدم الشعور بالملل، كما أن الخرائط صغيرة مناسبة للعب السريع الذي اعتادت به السلسلة ومن السهل عليك أن تقوم بحفظ كل شبر في الخريطة نظرًا إلى أن حجمها ليس بالكبير.
  • تم تحسين حركة الشخصيات وأصبحت واقعية أكثر من جزء Call of Duty Modern Warfare 2019 وتم إضافة حركات جديدة للشخصية مثل dolphin dive، وبالرغم من أن واقعية حركة الشخصية زادت إلا أن هذا لم يمنع وجود السرعة في أسلوب اللعب الذي اعتادت به السلسلة وما زالت تتميز بهذا الأمر.
  • هناك مجموعة كبيرة من الأسلحة والتي تساعد اللاعبين على اختيار الأسلحة التي تناسبهم، بالإضافة إلى أن الأسلحة أصبحت أكثر واقعية وستشعر بالأسلحة وبكل طلقة تطلقها من السلاح.
  • وبالحديث عن الأسلحة فقد تم تقديم نظام Gunsmith 2.0 الجديد الذي يسهل عليك التعديل على الأسلحة أكثر من السابق، حيث أنك إذا قمت بفتح مرفق لنوع معين من الأسلحة ولنقل على سبيل المثال Assault Rifles فيمكنك تركيب نفس المرفق على باقي الأسلحة من نفس النوع دون الحاجة إلى فتح نفس المرفق لسلاح آخر وهو ما سيسهل من عملية التعديل على الأسلحة.
  • تم إضافة أدوات جديدة نراها لأول مرة في السلسلة، وتلك الأدوات ساهمت في تحسين تجربة اللعبة إلى حد كبير.
  • العديد من الشخصيات التي يمكنك الإختيار من بينهم.
  • في جميع ألعاب Call of Duty دائمًا ما يتواجد Killstreaks حيث تقوم بقتل عدد معين من الأعداء بدون أن يتم قتلك وتتحصل على أداة تساعدك في المعركة مثل طرد دعم أو طائرة استطلاع تكشف لك أماكن الأعداء أو صواريخ تطلقها في مكان ما على الخريطة، والخبر السار في هذا الأمر أن Scorestreaks عاد مرة أخرى ويمكنك فتح تلك الأدوات بعدد النقاط أثناء المعركة وهو ما سيسهل الأمر أكثر.
  • تم تغيير نظام الـ Perks وأصبح أفضل من السابق، كما أنه يحتوي على الكثير من الخيارات التي يمكنك الإختيار من بينها.
  • بالرغم من أن تجربتنا للبيتا الخاصة بلعبة Call of Duty Modern Warfare 2 كانت على الجيل القديم PlayStation 4 إلا أنها قدمت رسوميات مميزة، وبالنسبة للصوتيات فستشعر أن أصوات الأسلحة والتفجيرات وإطلاق النيران كأنها أصوات حقيقية.
  • إضافة المنظور الثالث لأول مرة في تاريخ السلسلة مما أضاف تجربة جديدة كليًا على اللعبة.

سلبيات البيتا:

  • بالرغم من كل تلك التغييرات إلا أنها ما زالت تشبه Call of Duty Modern Warfare 2019، لكن هذا لا يجعل اللعبة سيئة بل أنها تقدم تجربة رائعة، حيث أخذ استوديو Infinity Ward كل ما تم تقديمه في الجزء الاخير من Modern Warfare وقدمه هنا بشكل أفضل وقام بتحسينه مع المحرك الجديد IW 9.0.
  • بالرغم من أنه تم تقديم العديد من الشخصيات كما رأينا بفقرة المحتوى إلا أنه لا يوجد اختلاف بين كل شخصية والأخرى سوى فيما يتعلق بالمظهر العام، وهو ما أتمنى تغييره في النسخة الكاملة من اللعبة.
  • نعم الخرائط مميزة ومتنوعة تم تقديم خرائط جديدة في اللعبة، لكن عدد الخرائط قليل حيث تم وضع 4 خرائط فقط، لكن يجب أن نتذكر أنها ما زالت مجرد بيتا وسيتم تقديم خرائط أكثر في لعبة Call of Duty Modern Warfare 2 فور صدورها في أكتوبر.
  • منظور الشخص الثالث كان إضافة مرحب بها في سلسلة اعتمدت على منظور الشخص الأول من بدايتها مثل Call of Duty، لكن منظور الشخص الثالث لم يظهر بالشكل المطلوب في اللعبة ويحتاج إلى تحسين أكثر، واتمنى أن يعمل استوديو Infinity Ward على تحسينه باللعبة الكاملة.

أخيرًا، رأينا في البيتا المفتوحة للعبة Call of Duty Modern Warfare 2 باختصار:

عانت سلسلة Call of Duty من العديد من التخبطات في السنتين الماضيتين وبالتحديد بعد صدور جزء Call of Duty Modern Warfare 2019، وبعد تجربتنا للبيتا الخاصة بلعبة Call of Duty Modern Warfare 2 يمكننا القول أن السلسلة عائدة وبقوة حيث عادت بأفضل شكل ممكن لمحبي السلسلة الذين كانوا في انتظار موعد صدور اللعبة بفارغ الصبر، وتهانينا لكل محبي السلسلة خاصة من كان في انتظارها فلقد استحقت بالفعل كل هذا الإنتظار.

البيتا الخاصة بلعبة Call of Duty Modern Warfare 2 أصبحت متوفرة الآن للتجربة مجانًا عبر منصات PlayStation حتى يوم 20 سبتمبر، وستتوفر لكل المنصات من 24 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى