مقالات

مصاصو الدماء يغزون الغرب الأمريكي: كل ما نعرفه عن Evil West

بما أنني محب لفترة الغرب الأمريكي بشدة ومحب أيضًا لسلسلة Red Dead Redemption الشهيرة من Rockstar Games، فمنذ أن وقعت عيناي على العرض الأول للعبة Evil West في The Game Awards لعام 2020 قبل الماضي وأنا أنتظرها بفارغ الصبر خاصةً وأنها تدور في حقبة الغرب الأمريكي ولكن بشكل غريب، حيث أصبح العالم غريبًا ومليئًا بالكائنات المتوحشة الغريبة وهو ما جذبني لها أكثر، ومع اقتراب نهاية عام 2022، وهي الفترة التي سيتم إصدار اللعبة فيها، فقد قررنا أن نتحدث عن لعبة Evil West، وبالتحديد عن كل ما نعرفه عن اللعبة حتى اللحظة.

Evil West

في البداية ولمن لا يعرف لعبة Evil West، فهي لعبة أكشن ومغامرات وقتال وتصويب من منظور الشخص الثالث من نشر شركة Focus Home Interactive وتطوير استوديو Flying Wild Hog الذي عمل على ألعاب مميزة مثل لعبة Shadow Warrior 3 ولعبة Trek To Yomi، وتدور اللعبة في حقبة الغرب الأمريكي حيث أصبح المكان غريبًا ومليئًا بكائنات مصاصي الدماء الذين عليك القضاء عليهم بمفردك.

قصة لعبة Evil West: أنقذ البشرية من الانقراض!

Evil West

مثل ألعاب الاستوديو السابقة فإن لعبة Evil West لا تركز على القصة بقدر تركيزها على أسلوب اللعب، لكنها ما زالت تملك قصة تعرفك على ما يحدث في عالم اللعبة المميز.

أنت في اللعبة ستلعب بشخصية تدعى Jesse Rentier، وهو أحد الأعضاء في منظمة سرية لقتل مصاصي الدماء، وكونك في اللعبة أخر أعضاء هذه المنظمة فإنك الأمل الأخير لإنقاذ البشرية بشكل عام والولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص من الخطر المحدق بهم، وهذا هو هدفك في اللعبة، وخلال رحلتك ستقابل العديد من الشخصيات التي قد تساعدك بدورها أو قد تحاول إحباط مهمتك.

قصة اللعبة هي قصة بسيطة للغاية في مضمونها، ويمكن اعتبار أنها قد وُضعت من أجل أن يفهم اللاعبين ما يحدث في عالم اللعبة، ويبدو أن التركيز سيكون على أسلوب اللعبة أكثر من القصة، على العموم سنكتشف القصة بالكامل فور تجربتنا للعبة.

اقض على مصاصي الدماء من خلال Gameplay سريع وممتع:

الشيء الأفضل والذي تتميز به اللعبة هو أسلوب اللعب، وهو الأمر الذي جعلني أتحمس أكثر لتجربة اللعبة فور صدورها قريبًا. مثل جميع ألعاب الاستوديو المطور تقريبًا فإن أكثر ما تركز عليه لعبة Evil West هو أسلوب اللعب حتى أكثر من القصة، وتتميز بأسلوب لعب سريع يشبه سلسلة Devil May Cry. أسلوب اللعب يدمج بين القتال باليد باستخدام قفاز البرق -الذي يطلق صواعق كهربائية- والقتال بالأسلحة النارية مثل البنادق والمسدسات وقاذف اللهب والأدوات الأخرى.

كل هذه الأسلحة والأدوات ستجعل تجربة اللعبة رائعة وممتعة، حيث أنها تجعل أسلوب اللعب سريع، وستساعدك أيضًا في تمزيق مصاصي الدماء ومختلف الأعداء إلى أشلاء في شيء يذكرني بسلسلة ألعاب التصويب Doom. يمكنك القتل بطرق مختلفة، فمثلاً يمكنك قذفهم بعيدًا وحملهم ومن ثم رميهم على الأعداء الآخرين لقتل أكثر من عدو دفعةً واحدة، والمزيد من الطرق التي ستجعل تجربة اللعبة مميزة.

يمكنك مشاهدة أسلوب اللعب الخاص بلعبة Evil West للتعرف عليها بشكل أكبر:

في خضم رحلتك في القضاء على مصاصي الدماء والشر المحيط بالبشرية ستتمكن من ترقية العتاد الخاص والأسلحة، بالإضافة إلى زيادة مستواك وفتح مهارات جديدة كليًا، لتستطيع إكمال طريقك والقضاء على الشر بشكل كامل.

ولجعل لعبة Wild West أكثر متعة فقد أضاف الاستوديو المطور إمكانية تجربة اللعبة مع أصدقائك للتصدي سويًا لمصاصي الدماء والقضاء عليهم. لم يتم توضيح آلية عمل هذه الخاصية من قبل الاستوديو المطور، لكننا سنكتشف هذا فور تجربتنا للعبة قريبًا.

موعد صدور اللعبة:

لعبة Evil West قادمة في 20 سبتمبر المقبل، عبر أجهزة الجيل الحالي PlayStation 5 و Xbox Series X|S، وأجهزة الجيل القديم PlayStation 4 و Xbox One، بالإضافة إلى الحاسوب الشخصي عبر متجر Steam.

المرة الوحيدة التي تم تقديم فيها الغرب الأمريكي كعالم مدمر خالٍ من الحياة ومليء بكائنات متوحشة، كانت في لعبة Red Dead Redemption، وبالتحديد في إضافة Undead Nightmare الشهيرة، ومنذ ذلك الحين لم نشهد هذه الأجواء في حقبة وعالم الغرب الأمريكي كثيرًا ولحسن الحظ فقد جاءت لعبة Evil West. في الحقيقة فإن تقديم عالم الغرب الأمريكي كعالم مدمر ومليئ بالكائنات هو شيء لم نره كثيرًا في ألعاب الفيديو وربما هذا أحد أسباب حماسي لتجربة اللعبة، وذلك لأن تقديم هذا الأمر يعد خروجًا عن المألوف، نتمنى أن تقدم Evil West تجربة مميزة وألا تخيب أمال محبي حقبة الغرب الأمريكي.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى