مقالات

Skyrim في الفضاء ؟ إليك كل ما جاء في استعراض Starfield

منذ أن كشف المنتج Todd Howard عن لعبة Starfield بشكل رسمي في عام 2018 وهو لا يكف عن وصفها بأنها أفضل لعبة سيصنعها برفقة فريقه، بل وحتى أنها وصفها بأنها لعبة Skyrim ولكن في الفضاء، ولمن يعرف سلسلة ألعاب Skyrim سيعرف بلا شك أنها واحدة من تلك الألعاب التي تأخذ وقت كبير لإنهائها قد يتخطى حاجز المئة ساعة، لذلك فإن لعبة Starfield تعتبر تحدي كبير بالنسبة للمنتج Todd Howard فإن لعبة بضخامة Skyrim وفي الفضاء هو شيء صعب ويتطلب عمل ومجهود كبير. بالرغم من أن اللاعبين من محبي ألعاب تقمص الأدوار يعرفون مدى صعوبة هذا الأمر، إلا أن فكرة تقديم عالم ضخم في الفضاء هي فكرة رائعة، ولا اخفي عليكم اني شخصيًا اعتبرها فكرة مثيرة بالرغم من أنني لست من عشاق العاب RPG تقمص الأدوار.

Todd Howard Starfield

لقد كان اللاعبون ينتظرون بفارغ الصبر صدور اللعبة خاصةً بعد الحملة الدعائية الكبيرة والوصف المثير للعبة، لكن لسوء الحظ تم تأجيلها للعام المقبل. في ظل انتظار اللاعبين للعبة Starfield قامت شركة Microsoft باستعراض أسلوب اللعب الخاص بها البارحة خلال بث Xbox Showcase ومن خلال ما رأيناه فيبدو أن اللعبة ستقدم طفرة في ألعاب تقمص الأدوار والعالم المفتوح، ونحن جئنا اليوم لنقدم لكم كل ما جاء في استعراض اللعبة بالأمس.

حرية كبيرة في عالم Starfield بداية من تصميم الشخصية وحتى خيارات القصة!

Starfield

كأي لعبة صنعها المنتج Todd Howard وكأي لعبة تقمص أدوار وعالم مفتوح فإن لعبة Starfield ستتيح لك حرية كبيرة منذ أول دقيقة لك في عالم اللعبة، فمع بداية مغامرتك في عالم Starfield ستتيح لك اللعبة حرية في تصميم شخصيتك بداية من شكل الوجه والشعر والجسد وحتى الملابس، كما أنك ستختار الخلفية التي جاءت منها شخصيتك مثل Beast Hunter و Bounty Hunter و Explorer والمزيد من الخلفيات، وكل خلفية مختلفة عن الأخرى من حيث ماضي الشخصية الخاصة بك والمهارات الخاصة بها، كما ويمكنك اختيار 3 صفات اختيارية قد تكون نافعة أو مضرة لشخصيتك. أيضًا تعتمد اللعبة على تطوير شخصياتكم من خلال شجرة المهارات الأفضل في جميع ألعاب Todd Howard على حد قوله، حيث توفر اللعبة عدة أقسام للمهارات مثل Social و Combat والمزيد من الاقسام. كل قسم يوفر مجموعة كبيرة من المهارات التي يمكن الحصول عليها أو ترقيتها بتقدم مستواك.

Starfield

الأهم من كل هذا أن Starfield تتيح لك الحرية فيما يتعلق بالقصة كأي لعبة تقمص أدوار، حيث ستكون لك الحرية في خيارات القصة والتي ستغير بشكل كبير في عالم اللعبة، فمثلاً أحد الخيارات في قصة قد تجعلك عدو في أحد الكواكب وغير مرحب بك من سكان ذلك الكوكب، وخيار اخر قد يجعلك صديق. يبدو أن خيارات القصة ستكون ذات تأثير كبير على شخصيتك وعلى عالم اللعبة وقد تندم على اختيار في النهاية لذلك فيجب عليك الإنتباه إلى اختياراتك.

اصنع اسلحتك ومعداتك وقم ببناء سفنك الفضائية و ومستوطناتك!

الحرية في اللعبة لا تقتصر على تصميم الشخصية والخيارات القصة فقط، بل يبدو أنها تتخطى أكثر من ذلك وتصل إلى أشياء أخرى. من خلال الموارد والمعدات التي استطعت جمعها خلال رحلتك في عالم اللعبة فيمكنك إدارة مشاريع بحثية أو حتى صناعة أسلحة ومعدات تساعدك في النجاة في العالم. من الأشياء الرائعة أيضًا في اللعبة أنك يمكنك بناء سفينتك من خلال العديد من الخيارات وتغيير مظهرها وتطويرها وهو ما يساهم في جعل السفينة أقوى وأفضل في المعارك الفضائية، هذا بجانب تعيين طاقم.

الشيء الأهم والذي جذب انتباهي في عرض استعراض لعبة Starfield هو بناء المستوطنات، حيث ستتمكن من بناء مستوطنات بعيدًا عن موطنك الأساسي من أجل توليد الموارد والنجاة. ستكون لك الحرية في بناء تلك المستوطنات بداية من المكان الذي ستنبي عليه وحتى شكلها، والمثير للاهتمام أنه يمكنك توظيف الشخصيات الجانبية التي قابلتها في عالم اللعبة للعمل داخل تلك المستوطنات واستكمال العمل فيها.

استكشف الكواكب والمجرات كما لم تستكشفها من قبل!

أحد الأشياء التي ستجعل لعبة Starfield مميزة عن أي لعبة تقمص أدوار وعالم مفتوح وألعاب الفضاء الخارجي هي الكواكب والمجرات، حيث سيتم تقديم أكثر من 100 مجرة أو نظام شمسي وجميع هذه المجرات تضم أكثر من 1000 كوكب من الكواكب الثلجية المليئة بالموارد والكواكب المليئة بالحياة، ويمكنك الهبوط بسفينتك الفضائية في أي مكان على الكواكب وحتى الاقمار واستكشافهم، ولكل كوكب بيئته وكائناته الخاصة بالطبع. أمام المنتج Todd Howard واستوديو Bethesda Game Studios تحدي كبير لتقديم كل هذه الكواكب بدقة عالية لأن تقديم 1000 كوكب وكل كوكب مختلف عن الآخر ليس بالأمر اليسير، لكن إن تم تقديم كل مجرة وكوكب بأفضل شكل ممكن ستكون Starfield هي الأمل لمحبي ألعاب الفضاء الخارجي بعدما كانوا ينتظرون لسنوات طويلة ألعاب فضاء اختفت بعد ضجة كبيرة مثل لعبة Star Citizen الملغاة.

كان من المفترض أن تصدر لعبة Starfield في 11 نوفمبر المقبل عبر أجهزة Xbox والحاسوب الشخصي، لكنها الآن قادمة في وقت ما من عام 2023 المقبل.

شاهد عرض استعراض الـ Gameplay الخاص بلعبة Starfield:

هذا كان كل ما جاء في استعراض لعبة Starfield خلال بث Xbox Showcase بالأمس، ومن خلال ما يظهر في الحملات التسويقية والاستعراض الأخير للعبة فإنها قد تكون أفضل لعبة تقمص أدوار في صناعة الألعاب وبالطبع لا أود أن استبق الأحداث فلا تظهر الألعاب دائمًا كما تظهر في العروض، واخر لعبة حدث معها هذا كانت لعبة Cyberpunk 2077 التي ظهرت بشكل كارثي. لكي لا تقع الكارثة مع هذه اللعبة أيضًا فيجب على Todd Howard أن يحرص على ظهور Starfield بشكل يليق بالعروض التشويقية لأنها بالفعل واحدة من أكثر الألعاب التي ينتظرها الملايين من اللاعبين حول العالم -منهم أنا شخصيًا- سواء أكانوا مالكي لأجهزة Xbox أم لا، أتمنى بشدة أن تقدم هذه اللعبة طفرة في صناعة ألعاب الفيديو وان تكون على قدر التوقعات.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى