مقالات

“مورتي” أصبح سلاحًا ناطقًا! – ألعاب تحمست لها في افتتاحية GamesCom 2022

بعد الألعاب الكثيرة التي تم تأجيلها، ومع قلة ما أُعلن عنه من عناوين جديدة، أتى مؤتمر GamesCom للانقاذ، ولم يخيب الآمال إطلاقًا، بل شهدنا عروضًا رائعة لعناوين جديدة كليًا، وعروضًا جديدة لأسلوب اللعب لألعاب ننتظرها بشدة.

إذا فاتتك الليلة الافتتاحية للمؤتمر، لا تفوت مقالتنا للتعرف على أهم ملخص تلك الليلة الرائعة:

بين كل تلك الألعاب، تحمست بشكل شخصي لبعضٍ منها أكثر من الآخر. ألق نظرة على بعض الألعاب الواعدة القادمة مستقبلًا ونبذة عن كل منها. القائمة التالية دون ترتيب معين.

العاب gamescom

Where Winds Meet

إحدى أبرز مفاجآت العرض هي لعبة Where Winds Meet، بعرض مطول لأسلوب اللعب في ظهور اللعبة الأول. مزيج سحري حقق أحلام الكثيرين، فهي بالفعل تجمع بين ألعاب Assassin’s Creed وألعاب الساموراي أمثال Ghost of Tsushima!

هي لعبة عالم مفتوح RPG من منظور الشخص الثالث، حيث تلعب دور محارب يجوب البلاد والأراضي في زمن من الحروب والدمار. تقع أحداث اللعبة في الصين في نهاية القرن العاشر، بالتحديد في نهاية عائلة “سونج” الحاكمة.

حسب ما رأيناه في العرض، ما يميز هذه اللعبة في رأيي، بجانب عالمها الخلاب، هي الرسوميات وأسلوب اللعب الخرافيان! الرسوميات تبدو رائعة وجذابة.

أما عن أسلوب اللعب، يبدو أنه مفعم بالحركة والحرية فيما يمكن للاعب فعله، حيث أن المعارك بها كل ما تتوقعه من لعبة من هذا النوع، من المراوغة والتصدي وعكس الضربات، للقفز الثنائي والحركة في الهواء. كما أنه يمكنك السير على الماء وعلى الجدران وأسطح المباني.

للأسف لم نحصل على موعد إصدار للعبة، ولكنها تبدو جاهزة للعب وأنه لم يتبقى الكثير للعمل عليه، لذا نتوقع إصدارها في العام المقبل إذا استمرت عملية التطوير دون مشاكل.

High on Life

عنوان جديد كليًا، من مبتكر مسلسل Rick and Morty الشهير. هي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول، في عالم مشبع بالألوان الزاهية والأجواء الممتعة. تبدو كأي لعبة تصويب عادية، صحيح؟

تبدو كذلك، ولكن مع إضافة بسيطة صغيرة: الأسلحة تتحدث! ليس حديثًا عاديًا، بل ثرثرة كوميدية مستمرة على الدوام، الأسلحة تتفاعل مع كل ما تفعله كلاعب ومع الأشرار الذين تقابلهم.

السلاح الأساسي يقوم بالأداء الصوتي له الممثل ذاته الذي أدى شخصية Morty.

اللعبة ليست مناسبة للصغار إطلاقًا، وهو ما تتوقعه من مبتكر مسلسل Rick and Morty.

تصدر High on Life في 13 ديسمبر المقبل على الحاسب الشخصي، Xbox Series X/S، و Xbox One. كما تصدر بشكل مجاني من اليوم الأول على خدمة الـ Game Pass.

Lies of P

عنوان جديد من نوع Souls-like، حصلنا على عرض مطول بلقطات سينمائية مع لقطات من أسلوب اللعب الفعلي للعبة.

وفقًا للعرض، يبدو أننا أمام لعبة بقصة عميقة ذات معانٍ فلسفية وأسلوب سرد جيد، حيث تقع على عاتقيّ اللاعب مسؤولية تحقيق مصير P، وهو نسخة ميكانيكية من شخصية Pinocchio بطل لعبتنا، ليثبت أنه قادر على أن يصبح بشريًا تاركًا خلفه أصوله الميكانيكية. القصة تبدو وكأنها إعادة تصور ظلامي لقصة Pinocchio الشهيرة.

تقع أحداث اللعبة في مدينة Krat المليئة بالوحوش والتي سيتعين على اللاعب القضاء عليها لتحقيق قدره والوصول لغايته.

Dead Island 2

أخيرًا! بعد طول انتظار نحصل على عرض رسمي جديد للتتمة من لعبة الزومبي المميزة Dead Island، بعدما صدر العرض التشويقي الرائع لها في مؤتمر E3 عام 2014، وبعدها انتظرنا 8 سنوات دون جديد عن اللعبة. والآن لا نحصل على عرض تشويقي جديد لا يقل روعةً عن العرض الأول فحسب، بل حصلنا على عرض جديد لأسلوب اللعب!

عرض أسلوب اللعب

اللعبة تتناول فكرة مواجهة البشر للزومبي بطريقة كوميدية ووحشية في الوقت ذاته، كما أنها تتيح للاعب مجالًا للإبداع في كيفية القضاء على الزومبي، وهي بالتأكيد مختلفة عن غيرها وتجربة تستحق أن تخوضها.

تصدر اللعبة في 3 فبراير من العام القادم عبر جميع المنصات.

العرض التشويقي الجديد

Hogwarts Legacy

بالتأكيد لن تخلو قائمة كهذه من لعبة Hogwarts Legacy. أحد أكثر العناوين المنتظرة بشدة، نحصل على عرض جديد لأسلوب اللعب منها.

هذه المرة نحصل على لمحات عن قصة اللعبة وأحداثها، والتحديات التي سيواجهها اللاعب. يتم تحذير اللاعب من السحر الأسود وتعاويذه المحرمة التي لا يجب استخدامها بأي حال من الأحوال. نرى أنه يرفض تلك التحذيرات ويرى أنها تعاويذ ضرورية، فليس من المفترض أن يتم تحريمها. نرى أنه بذلك تسبب في مشكلات خطيرة، وأنه يتم عتابه على ذلك.

تصدر اللعبة في 10 فبراير المقبل على جميع المنصات. الطلبات المسبقة متاحة الآن.

Warhammer 40k: Darktide

أحدث الألعاب في عالم Warhammer 40K، هي لعبة تصويب تعاونية من منظور الشخص الأول، حيث يتعاون فيها اللاعب مع 3 لاعبين آخرين في مواجهة تحديات وأخطار مختلفة، في تجربة مشابهة لألعاب Left 4 Dead، ولكن في بيئة مستقبلية وأجواء مغايرة.

في هذا الجزء أصبحت المهمات لا تعتمد على المستوى، بل يمكن الوصول إلى المناطق والمهمات المختلفة بغض النظر عن مستوى اللاعب.

اللعبة من تطوير استوديو Fatshark الحاصل على جوائز عن لعبتيّ Warhammer: Vermintide، لعبة التصويب التعاونية هي الأخرى.

بعد عدة تأجيلات، من المنتظر أن تصدر اللعبة في 30 نوفمبر المقبل، عبر الحاسب الشخصي، Xbox One، و Xbox Series X/S.

ظهرت اللعبة بعرض دعائي جديد يستعرض وحشية أسلوب اللعب وما يتوقعه اللاعبون منه، بالإضافة إلى خيارات التخصيص الواسعة والمتفرعة.

Steelrising

يا لها من ليلة لعشاق ألعاب الـ Souls! عنوان Souls-like جديد آخر، بنكهة فريدة وطابع مختلف عما اعتدنا عليه.

أحداث اللعبة تقع في أجواء الثورة الفرنسية في نسخة متهالكة من مدينة “باريس”، وهو عالم واقعي إلى حد كبير حسبما رأينا، حيث يستعرض العرض الدعائي عدة أماكن حقيقية في فرنسا، كـ “متحف اللوفر” و “حدائق لوكسمبرج”، بأجواء ظلامية بعض الشيء لتناسب كونها لعبة Souls-like.

بدأت البيتا للعبة في 25 أغسطس الجاري لمن طلبوها مسبقًا، وستصدر عبر الحاسب الشخصي، PS5، و Xbox Series X/S في 8 سبتمبر القادم.. لن تصدر على منصات الجيل السابق.

Wanted: Dead

لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث، تعتمد على الأكشن ووحشية المعارك في مواجهة الأعداء بطرق متعددة وأسلحة تبدو ممتعة. أسلوب اللعب يبدو حماسيًا ومليئًا بالأكشن على طريقة (جون ويك)، ولكن ذلك ليس ما أثار اهتمامي حيال Wanted: Dead.

العرض الدعائي يُظهر لقطات من أسلوب اللعب بالرسومات الواقعية المعتادة، ولقطات أخرى بأسلوب الأنمي الياباني! ليس تقليدًا له أو محاولة اقتباسه ودمجه مع الرسوميات الواقعية، بل يبدو وكأنه مسلسل أنمي فعليًا!

ما أثار اهتمامي هو الفضول نحو كيف جمع الاستوديو بين هذين الأسلوبين المختلفيْن في الرسومات؟ إذا أنجزوها كما يجب، أعتقد أن هذه اللعبة ستكون حلمًا تحقق لعشاق الأنمي من اللاعبين الذين يحبون الاستمتاع بالرسوميات الواقعية أيضًا.

تصدر اللعبة في 14 فبراير من العام القادم، عبر جميع المنصات.

Phantom Hellcat

عنوان جديد كُشف عنه للمرة الأولى في GamesCom 2022. لعبة Phantom Hellcat من تطوير الاستوديو البولندي الحديث Ironbird Creations، ومن نشر ALL iN! GAMES.

لعبة من نوعية Hack and Slash ذات منظور ديناميكي متغير. لم نتعرف على الكثير منها فعرضها امتد لـ 30 ثانية فقط، ولكن يبدو أنها تقدم توجهًا فنيًا مميزًا ومشبعًا بالألوان الزاهية، مع أسلوب لعب مفعم بالحركة والحيوية.

ستصدر Phantom Hellcat عبر جميع المنصات. لم يتحدد موعد إصدار بعد.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى