مقالات

معارك لا تُنسى: أصعب 6 زعماء بلعبة Gow Ragnarök

دائمًا ما امتلكت سلسلة God of War عدد كبير من الزعماء الذين قضينا ضدهم معارك ملحمية لا يمكن أن ننساها سواء كانوا تابعين للقصة أو جانبيين، فمن قام بتجربة God of War 3 سيعلم أنها أكثر جزء احتوى على مواجهات ملحمية ضد العديد من الزعماء أمثال Poseidon و Hades و Zeus والمزيد، وهي مواجهات لا يمكن لأي عاشق للسلسلة أن ينساها بسبب المتعة التي تم تقديمها في تلك المواجهات.

مع إصدار جزء God of War في عام 2018 تم تقليل عدد الزعماء بشكل كبير وكان هذا أحد الأشياء التي لم تعجب اللاعبين والنقاد على حد سواء، لكن مع ذلك فإنه تم تقديم مواجهات ملحمية أهمها بالطبع مواجهة Baldur و مواجهة Sigrun ملكة الـ Valkyrie ضمن المحتوى الجانبي. في Gow Ragnarök تعلم استوديو Santa Monica من خطأه وقدم عدد كبير من الزعماء سواء كانوا تابعين للقصة أو ضمن المحتوى الجانبي ففي كل الأحوال ستجد نفسك طوال فترة لعبك للعبة في مواجهات ملحمية مع العديد من الزعماء والأعداء لن تستطيع أن تلتقط أنفاسك منها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أصعب 6 زعماء ستواجههم في God of War Ragnarök.

تنويه: بما أننا نتحدث عن أصعب الزعماء في لعبة God of War Ragnarök فإن المقال سيحتوي على حرق لبعض أحداث اللعبة، فإذا لم تكن قد أنهيت Gow Ragnarök فأنصحك بعدم قراءة المقال.

6. مواجهة الذئب Garm بعد خطأ فادح من أتريوس

Gow Ragnarök Garm

يتم وصف Garm في الأساطير الإسكندنافية بأنه ذئب أو كلب عملاق وهو حارس عالم Helheim، وفي Gow Ragnarök ستواجهه في مواجهة ملحمية، ففي أثناء تواجد أتريوس في Helheim للبحث عن القعطة المتبقية لأحد الأقنعة وجد Garm مقيدًا فقام بتحريره ظنًا منه أن القطعة المتبقية من القناع في مكان ما قريب منه، لكن لم يكن يعلم أنه تسبب في كارثة للعوالم التسعة فإن الذئب قادر على فتح ثغرات بين العوالم تسمح بمرور سكان Helheim إلى باقي العوالم.

بعد ذلك يذهب كريتوس وأتريوس إلى Helheim ليقوما بالدخول في معركة ملحمية مع الذئب العملاق. تكمن صعوبة Garm في كونه كبير الحجم فهو لا يعطيك فرصة للهجوم عليه بهجمات قريبة المدى وكل ما يمكنك فعله في معظم أوقات المعركة هو استخدام الهجمات بعيدة المدى مثل الفأس أو أسهم أتريوس، بينما تتنوع هجمات Garm بين الهجمات بعيدة المدى والهجمات قريبة المدى من خلال استخدام السلسلة والتي يمكنك تثبيتها على الأرض وضربه بضربات قريبة المدى، وبشكل عام فإن Garm واحد من أشرس الزعماء في God of War Ragnarök ولن يكون من السهل هزيمته؛ بعد نهاية المعركة ستحدث مفاجأة حيث سيكون Garm حليفًا لك في النهاية بطريقة ما.

5. Hirst و Mist: تخيل أن تواجه اثنين من الفالكري دفعة واحدة!

كانت الفالكري في الجزء السابق من God of War أحد أصعب الأعداء الذين ستواجههم طول تجربتك للعبة خصوصًا الملكة التي عانى منها الجميع -من بينهم أنا شخصيًا- ولحسن الحظ فإن مواجهتهم كانت جانبية ولم يكن يجب علينا أن نقتلهم لإكمال القصة، لكن في جزء God of War Ragnarök ستواجه الفالكري رغمًا عنك لإكمال القصة، ولن تواجه واحدة فقط بل ستواجه اثنين منهم.

قبل لحظات من بداية نهاية العالم Ragnarok سيرسل لك أودين اثنين من الفالكري وهم Hirst و Mist اللَّتان ستذكرانك بمعاناتك مع الفالكري في الجزء السابق، فهما يستخدمان معظم أساليب الفالكري التي ستصعب عليك المواجهة كثيرًا، وحتى بعد أن تقتلهم سيعودان للحياة مرة أخرى وبشكل أقوى وأشرس، لكن في النهاية ما زالت مواجهة ملكة الفالكري Sigrún في الجزء السابق أصعب من مواجهة Hirst و Mist معًا.

4. المواجهة الثانية ضد Thor

God of War Ragnarök Thor VS Kratos

إحدى أكثر المواجهات المنتظرة بلعبة God of War Ragnarök من قبل اللاعبين كانت مواجهة Thor، ولذلك فلقد تكررت مواجهة كريتوس وثور في مرتين، ففي المرة لم يظهر قوته الكاملة فهو جاء فقط من أجل تصفية الحسابات وليس لقتل كريتوس، لكن في المرة الثانية كان عازمًا على قتله وهو ما جعل المواجهة قوية وصعبة لأن Thor أظهر كل قوته ومهارته في استخدام المطرقة والبرق، فحتى على الصعوبة المتوسطة ستعاني الأمرين ولن تقتله بسهولة، وتعد أيضًا هذه المواجهة أمتع مواجهة في اللعبة بالرغم من صعوبتها فإنك في كل الأحوال ستستمع وستتمنى لو أن المعركة لم تنتهي.

3. Heimdall :قارئ الأفكار والعقول

Gow Ragnarök Heimdall

Heimdall هو حامي Asgard وجسر Bifröst وهو المسؤول عن النفخ في بوق Gjallarhorn لتحذير جميع من في العوالم التسعة بقدوم Ragnarök، ويمكن اعتباره اليد اليمنى لأودين في God of War Ragnarök والمساعد الأول له فهو ينفذ كل ما يطلبه منه، بينما يتمتع Heimdall بقدرة تجعله يتوقع حركات خصمه بسهولة من خلال قراءة أفكاره، أي أن مواجهته ستكون صعبة للغاية ومع ذلك فإن ستواجهه مرتين بلعبة Gow Ragnarök.

المرة الأولى التي ستواجه فيها Heimdall ستكون خلال لعبك بشخصية أتريوس، لكن المعركة بأكملها تكون مجرد استهزاء بأتريوس حيث لن يستطيع توجيه له ضربة واحدة، في المواجهة الثانية ستواجهه بكريتوس حيث ستذهب قبل المعركة لجلب رمح تستطيع هزيمته به، تكمن صعوبته في توقعه لهجماتك وليس في هجماته فكل ضربة منك سيتوقعها إلا إذا استخدمت الرمح، وبجانب ذلك فهي تعد أيضًا من المواجهات الممتعة باللعبة.

2. Odin: المعركة النهائية

دائمًا ما تكون المعركة النهائية في ألعاب الفيديو معركة من نوع خاص فهي دائمًا ما تقدم متعة لا مثيل لها وتحدي كبير للاعبين يجبرهم على استخدام كل ما تعلموه خلال رحلتهم بعالم اللعبة، وكما كان متوقعًا قبل صدور Gow Ragnarök فإن Odin هو أخر زعيم ستواجهه في اللعبة وربما يكون أصعب عدو ستلتقيه طوال رحلتك بقصة God of War Ragnarök والذي قدم متعة وصعوبة في نفس الوقت.

بالتأكيد Odin ليس أقوى من كريتوس لكن بما أنه خبير الخداع والمكر فهو يستخدم كل ما في جعبته من خداع ومكر لإرباكك أثناء المعركة بجانب استخدامه للتعاويذ السحرية التي تعتبر سلاحه الأساسي للدفاع والهجوم، وقوة أودين ليست السبب في صعوبة المعركة فهو ليس بقوي لهذه الدرجة بل ذكائه ومكره هو السبب في صعوبة المعركة، فسيجعلك مضطرًا في الكثير من الأحيان للمراوغة للهرب من هجماته السحرية التي لا تتوقف طوال المعركة.

1. Svipdagr The Cold و Sisters Of Illska: أصعب زعماء اللعبة!

إذا كنت تعتقد أن مواجهة الفالكري وملكتهم هي اصعب مواجهة زعماء جانبية بلعبة God of War فدعني أخبرك أنك مخطئ فلقد قدمت Gow Ragnarök زعماء جانبيين يدعون بأسم Berserkers عددهم 12 يجب عليك قتلهم للوصول إلى الملك، وهم أقوى من الفالكري خصوصا في مواجهة Svipdagr The Cold و Sisters Of Illska الذين يمكنك العثور عليهم في Alfheim؛ حيث ستواجه 3 أعداء دفعة واحدة على عكس الفالكري حيث كنت تواجه عدو واحد، لكن هنا سيكون أمامك 3 وستعاني حتى تقتلهم فأثنين منهم يطلقون كرات نارية تقلل من صحتك بشكل كبير لكن يمكن قتلهم بسهولة، والثالث يركز على الهجمات القوية قريبة المدى لكن ستحتاج بعض الوقت حتى تقتله. يمكن اعتبار هذه المواجهة هي أقوى وأصعب مواجهة زعماء بلعبة Gow Ragnarök بجانب مواجهة ملكة الفالكري Gna أيضًا التي أنصح بأن يواجهوها محبو التحدي.

كانت هذه قائمتنا لأصعب الزعماء بلعبة God of War Ragnarök وهي تعبر فقط عن رأيي الشخصي بعد تختيمي للعبة، فسواء اتفقت أو اختلفت معي فإن اللعبة تقدم عدد كبير من معارك الزعماء التي لا يمكن نسيانها وستظل محفورة في الأذهان ومع أسلوب اللعب الممتع الذي تقدمه اللعبة فإنك لن تشعر بالملل من إعادة القتال مع هؤلاء الزعماء.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى