مقالاتهواتف

أكثر الأشياء التي نتمنى رؤيتها في Apex Legends: Mobile

مر حوالي عامين منذ أن أعلنت EA عن اعتزامها تطوير لعبة Apex Legends: Mobile المخصصة لهواتف الذكية، وأطلقت نسخة Beta مغلقة لها، وقد ظهرت خلال هذه الفترة بعض المعلومات عن اللعبة المنتظرة، حتى أعلنت EA منذ أسبوع عن نيتها لإطلاق النسخة النهائية من اللعبة، لكنها أعلنت اليوم عن تأجيلها إلى 7 مارس.

بما أنه بقي عدة أيام على صدور اللعبة -إذا لم يتم تأجيلها مرة أخرى- بشكل رسمي، فجيب أن نسلط الضوء على بعض الأشياء التي نتمنى رؤيتها في اللعبة المنتظرة بشدة.

تصميم الخرائط وتفاصيل العالم:

Apex Legends

إحدى أكبر مزايا لعبة Apex Legends الأصلية تصميم الخرائط المميز والواضح، بالإضافة إلى العالم المليء بالتفاصيل سواء في الطور الكلاسيكي أو طور 3 Vs 3، فهذه المزايا نقاط قوة مقارنةً بألعاب الـBattle Royale الأخرى على الهواتف مثل PUBG: Mobile و Fortnite.

ميكانيكيات الحركة وسهولة التحكم بها:

Apex Legends

تُعد Apex Legends من أكثر الألعاب اعتماداً على التحكم السريع وميكانيكات الحركة السلسة، وهذا ما نتمنى رؤيته في نسخة الهواتف، فمن الرائع أن يتم الحفاظ على معظم هذه الحركات على الأقل مثل القفز والانزلاق، ويجب توفير طرق سهلة للتحكم بها.

شخصيات Apex Legends المتنوعة ذات القدرات الخاصة:

Apex Legends

نظراً لصعوبة لعبة Apex Legends على الحاسب الشخصي والمنصات المنزلية، فإنها ستكون أكثر صعوبة على الهواتف بسبب حجم الشاشة الصغير والاعتماد على اللمس في التحكم. لذلك يجب أن يتم توفير عدة شخصيات لكل منها قدرات خاصة، منها Bloodhound خبير تقفي الأثر والصيد، Crypto خبير المراقبة ومتخصص في التشفير والاختراق، Gibraltar خبير الدفاعات والدروع، Lifeline خبيرة الإسعافات.

ترقية المراحل والأحداث الخاصة:

لطالما تميز لعبة Apex Legends بعدد كبير جداً من المراحل وصلت إلى 500 مرحلة بعد أن كانت 100 فقط، وهذا ما سنراه في نسخة الهواتف حيث لن يقل عدد المراحل عن 100 كما في PUBG: Mobile. كذلك تتميز اللعبة بالأحداث الكثيرة، وغالباً سيتم الحفاظ على هذا الشيء في نسخة الهواتف أيضاً.

وضع المُشاهِد وإعادة عرض المباريات:

وضع المشاهد وإعادة عرض المباريات ميزتان مطلوبتان لألعاب الـBattle Royale وخصوصاً للهواتف الذكية. وضع المشاهد “Spectator Mode” يعني أن يشاهد اللاعب اللاعبين الآخرين، وهم زملائه في الفريق أو الأعداء داخل المباريات، وأصدقائه في مباريات أخرى بدونه، والميزة مهمة لكيلا يمل اللاعب من انتظار أصدقائه لحين انتهاء المباراة.

أما إعادة عرض المباريات فيعني أن يشاهد اللاعب جزءً من المباراة لمعرفة الطريقة التي تم قتله بها، وسواء كان من منظور العدو أو من منظور علوي، وذلك لاكتشاف طرق الغش التي يستخدمها بعض اللاعبين، وكلتا الميزتين متوافرتين في بعض ألعاب الـBattle Royale على الهواتف مثل PUBG: Mobile.

رسومات جيدة وإطارات عالية:

تدعم معظم ألعاب Battle Royale إعدادات دقة بعدة مستويات تصل إلى دقة HD وأحياناً أعلى من FHD، كما تدعم رسومات جيدة وخصوصاً للمياه وانعكاس الشمس والظلال، وتوفر الكثير من ألعاب الهواتغ دقة ورسومات جيدة مثل Genshin Impact و New State: Mobile.

كذلك تدعم الكثير من ألعاب الهواتف إطارات عالية تصل إلى 60FPS بل توجد ألعاب توفر 90FPS مثل PUBG: Mobile، ولكن يجب التنويه بأن عتاد الهواتف الرائدة أصلاً لا يتيح الحصول على أعلى دقة ورسومات وإطارات معاً بل دائماً ما تكون الإطارات مقابل التضحية بهما، والعكس صحيح.

دعم ذراع التحكم:

ذكرنا سابقاً أن لعبة Apex Legends صعبة وتتطلب تحكم سريع وحركات سلسة، ولن تستطيع الهواتف تحقيق ذلك إلا إذا كانت من النوع المخصص للألعاب مثل ROG Phone و Blackshark و Redmagic و Legion، ولذلك يجب أن توفر نسخة الهاتف دعماً لذراع التحكم وخصوصاً Xbox Core و Dualsense و Switch Controller، ويُفضل أن تتيح إعدادات جاهزة “Presets” لأدوات التحكم، ولا مانع من دعم إكسسوارات طرف ثالث أخرى.

هذه أكثر سبعة أشياء نتمنى رؤيتها في لعبة Apex Legends: Mobile، فإذا توافرت في اللعبة جميع هذه الأشياء أو معظمها، فحتماً ستكون ضمن أفضل ألعاب Battle Royale للهواتف، كما ستصبح إحدى أكثر الألعاب شعبيةً في الرياضات الإلكترونية، وسنرى خلال الأيام والأسابيع القادمة ما سيحدث!

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى