مقالات

نصائح Redfall: نصائح ذهبية قبل دخول عالم مصاصي الدماء

شهد مجتمع اللاعبين غضبًا واسعًا تجاه لعبة Redfall بعد أن صدرت بصورة لا تليق بالاستوديو المطور أو الناشر، فالمعهود على ألعاب Bethesda و Arkane أن جميعها ذات جودة عالية وتقدم تجارب لا تُنسى. الأمر الذي لم يشوّه سمعة الاستوديو فحسب، بل فتح النار على ميكروسوفت وقطاع Xbox، خاصةً بعد تعليقات Phil Spencer التي أشعلت الأجواء أكثر.

على كلٍ تلك ليست قضيتنا في مقالتنا، ففي النهاية هي لعبة Game Pass ويمكنك تحميلها الآن إذا كنت مشتركًا في الخدمة، لذا قررنا تقديم نصائح لمن يريد إعطاءها فرصة ويجربها مع الأصدقاء، لتحصل على أفضل تجربة في عالم Redfall الدموي.

فعّل السفر السريع عند معالم Redfall التاريخية

في عالم خاوٍ تقريبًا وخالٍ من الأنشطة الجانبية، السفر السريع هو حليفك الأول في جزيرة Redfall. يمكنك السفر سريعًا إلى محطة الإطفاء التي تمثل المركز الرئيسي في اللعبة، كما يمكنك السفر سريعًا إلى البيوت الآمنة.

ثمة نقاط سفر سريع أخرى تتمثل في معالم Redfall التاريخية التي تكتشفها بينما تتجول في العالم. عند اكتشاف المَعلم للمرة الأولى يصبح محددًا على الخريطة، وعليك الذهاب إليه لتفعيله كنقطة سفر سريع.

المنازل الآمنة لا تكون كافية للتجول في الخريطة بشكل كافٍ وللوصول للأماكن المختلفة، لذلك اكتشاف المعالم التاريخية وتفعيلها كنقاط سفر سريع ستساعد كثيرًا في التنقل بين أرجاء العالم.

احرص على أن يكون لديك سلاح واحد على الأقل مثبت به وتد

الأوتاد هي الوسيلة الوحيدة لقتل مصاصي الدماء في Redfall، ويمكن تثبيت تلك الأوتاد في السلاح الذي تريده، حيث أنه بعد إضعاف مصاص الدماء بالطلقات النارية، تقترب منه لتقتله بالوتد. بينما تقتل مصاص الدماء بالوتد، لن تتلقى ضررًا من الأعداء المحيطة.

احرص على التجهز بسلاح واحد الأقل مثبت به وتد، لأنك لا تريد أن تكون في خضم المعركة مع مصاصي الدماء وتذهب لقائمة العتاد للتبديل بين الأسلحة! (يمكن أن تموت وأنت في قائمة التوقف بالمناسبة)

نصائح redfall

يمكن تثبيت الوتد من قائمة العتاد بالوقوف على السلاح المراد واختيار التجهز بالوتد. يمكن الاختيار بين أوتاد مختلفة، ولكن ليس لاختلافها تأثير فعلي على أسلوب اللعب.

لا تلعب Redfall وحدك، العب مع أصدقائك، خاصةً في مواجهات الزعماء

على الرغم من عيوبها المعروفة، إلا أن Redfall صُممت لتُلعب مع لاعبين آخرين، ويمكن ملاحظة ذلك في جوانب عديدة من اللعبة.

علاوةً على ذلك، التجربة تتحسن بشكل كبير عند اللعب مع الأصدقاء، فبجانب قضاء وقت ممتع معهم بينما تقضي على مصاصين دماء وأتباعهم من البشر، فالقدرات الخاصة بالشخصيات مثلًا تكمل بعضها ولا يمكن تحقيق أقصى استفادة منها سوى باللعب مع لاعبين آخرين.

ذلك ينطبق بالأخص على مواجهات الزعماء، حيث تصبح تلك المواجهات أصعب بشكل كبير (خاصةً المواجهة الأولى) وتحتاج أن تتعاون مع أصدقائك وتكتشفون أفضل طريقة لتخطي المواجهة سويًا.

اقضِ وقتًا أكبر في أوكار مصاصي الدماء والقضاء عليها

ثمة مناطق موزعة في عالم Redfall تزداد فيها قوة الأعداء كثيرًا، ويكون متاحًا أمامك خيار القضاء على تلك الأوكار. يمكنك القضاء على وكر عن طريق دخوله والعثور على الباب الرئيسي في مركز الوكر، والذي يأخذك إلى منطقة جديدة.

نصائح redfall

هناك عليك استئصال قلوب مصاصي الدماء التي تغذي الوكر، ذلك بينما يهاجمك موجات من مصاصي الدماء. بعد ذلك عليك الهروب من المكان والعثور على المخرج الصحيح قبل انتهاء عداد الوقت الظاهر أعلى الشاشة.

تلك الأوكار من أفضل الأشياء في عالم اللعبة، لذا لا تتردد في قضاء فيها بعض الوقت الزائد والقضاء عليها واحدًا تلو الآخر.

احصل على أسلحة من نفس مستواك باستمرار

في Redfall هناك مستوى للشخصية التي تلعب بها، وأيضًا متسوى للأسلحة. كلما تقدم مستوى شخصيتك ازداد الأعداء صعوبةً، وبالتالي تحتاج إلى أسلحة أقوى كي تواكب تلك الصعوبة المتصاعدة.

نصائح redfall

لسبب ما لا يمكن ترقية الأسلحة بشكل مباشر، ولذلك عليك تغيير أسلحتك باستمرار والحصول على الأسلحة ذات المستوى الأقرب لمستواك الحالي. يمكنك العثور على الأسلحة بينما تستكشف وتجمع الغنائم، أو يمكنك ترقية مخزون الأسلحة المتاحة للبيع في محطة الإطفاء، ثم شرائها بعد ترقيتها.

أحيانًا لا يشكل تصنيف السلاح (شائع – أسطوري -….) فرقًا كبيرًا، ويكون الأهم هو مستوى السلاح لا تصنيفه، وذلك وفقًا إلى إحصائيات السلاح وأرقامه.


Redfall متاحة عبر الحاسب الشخصي ومنصتيّ Xbox Series X|S بشكل حصري، كما أنها متوفرة لمشتركي خدمة Game Pass.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى