مقالات

مهام جانبية مستوحاة من الواقع نتمنى رؤيتها بلعبة GTA 6

بعد سنوات من الانتظار كشفت شركة Rockstar Games أخيرًا في بداية شهر ديسمبر 2023 عن الجزء السادس والقادم من سلسلة ألعاب العالم المفتوح الشهيرة GTA، أعطانا إعلان GTA 6 نبذة عن ما ينتظرنا في عالمها ونبذة عن المحتوى الذي ينتظرنا في Leonida ولمحة عن بطلي اللعبة جيسون ولويسا ودوافعهم في قصة اللعبة. رأينا في الإعلان كيف اقتبست روكستار أحداثًا من الواقع في الولايات المتحدة الأمريكية مثل محاكمة جوكر فلوريدا وهجوم التمساح على محل تجاري وإخراجه من حمام السباحة ووجود وسائل التواصل الاجتماعي في كل مكان في عالم اللعبة وتأثيرها على كل شيء مثلما يحدث في الحقيقة.

بما أن إعلان اللعبة احتوى على أشياء كثيرة مقتبسة من الواقع فمن المفترض أن تحتوي اللعبة هي الأخرى على أشياء كثيرة مقتبسة من واقع الولايات المتحدة خاصةً ولاية فلوريدا المبنية عليها خريطة GTA 6، سواء كان هذا في المحتوى الأساسي أو المحتوى الجانبي، لهذا في مقالنا لليوم سنتحدث عن الأحداث الواقعية التي نتمنى رؤيتها في اللعبة عند الإصدار ضمن المهام الجانبية، فهيا بنا لنتعرف على تلك الأحداث الواقعية.

GTA 6

في ابريل من عام 2019 نشرت صحيفة USA Today خبرًا غريبًا ومثيرًا للاهتمام عن سجين تمت إعادته إلى السجن مرة أخرى بعد لحظات فقط من اعتقاله في فلوريدا، حيث ذكر التقرير أن ذلك السجين تم القبض عليه في الأصل بتهمة السرقة وبعدها بعدة أيام تم إطلاق سراحه، لكن من خلال كاميرات المراقبة لاحظ الظباط أن السجين ذو الـ 37 عامًا كان يقوم بسرقة السيارات وما بداخلها في ساحة الانتظار في السجن ليتم بعدها إعادته للسجن مرة أخرى.

يمكن اقتباس هذا الحدث في واحدة من المهام الجانبية أو حتى الأساسية في GTA 6، حيث نعلم بالفعل من خلال الإعلان الرسمي أن بطلة اللعبة لوسيا كانت في السجن في فترة من أحداث القصة ولهذا يمكن استغلال ذلك الحدث أثناء تحرير لوسيا من السجن حيث يمكنها سرقة السيارات بعد تحريرها أو استغلاله عن طريق مهمة جانبية وهو شيء سيناسب اللعبة خاصةً وأن ألعاب السلسلة تعتمد على السرقة والسطو في العديد من مراحلها.

ضمن المركبات التي رأيناها في الإعلان الأول للعبة GTA 6 كان هناك قارب هوائي والذي كان يقوده جيسون وبجواره لوسيا تحمل بندقية صيد حيث يبدو وأنهما كانا يقومان بعملية صيد، ويبدو أنه سيتم استغلال ذلك القارب الهوائي في العديد من مراحل اللعبة. من بين الأشياء التي يمكن اقتباسها من الواقع لاستغلال القارب الهوائي في عالم اللعبة هي جريمة حدثت في ولاية فلوريدا من قبل رجل في الـ 40 من عمره.

في يناير من عام 2021 نشر موقع ClickOrlando عن رجل أمريكي قام بقيادة قاربه الهوائي في شوارع ولاية فلوريدا عشية رأس السنة وهو ما يتطلب وقودًا أكثر من القيادة في الماء، حيث قام بزيادة سرعة القارب في الشوارع لإحداث حالة من الاضطرابات، لتقوم بعدها الشرطة بملاحقته وتدور بينهما مواجهة قوية، مع وجود القارب الهوائي في GTA 6 فيمكن إضافة مهمة جانبية مشابهة لهذا الحادث، نعم يبدو أمرًا مجنونًا لكنه سيضيف الكثير من المتعة في عالم اللعبة.

GTA 5

في جميع أجزاء سلسلة GTA تمكنا من انتحال دور الشرطة في مهام رئيسية كثيرة وهو ما حدث في معظم أجزاء السلسلة تقريبًا أو انتحال دور الشرطة من خلال محتوى اللعبة الجانبي مثل لعبة GTA San Andreas أو من خلال التعديلات (الـ Mods) على اللعبة مثلما فعل الكثير من اللاعبين مع لعبة GTA V. مثل جميع أجزاء السلسلة فنتمنى أن نتمكن من انتحال دور الشرطة بطرق مختلفة سواء في المحتوى الأساسي أو الجانبي، ويمكن استغلال إحدى أشهر الحوادث في الولايات المتحدة باقتباس أحد مهام انتحال دور الشرطة.

الحادثة التي نتحدث عنها هي ربما حادثة نادرة لا تحدث كثيرًا لكنها ليست بغريبة على بلد مليئة بالجرائم والأحداث الغريبة مثل الولايات المتحدة الأمريكية. مثلما ذكر موقع TimesNow في بداية ديسمبر 2023 فقد حدثت حادثة فريدة من نوعها أثناء نقل السجناء من سجن لأخر في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث قام سائق شاحنة نقل السجناء باختطاف الشاحنة والخروج عن المسار المحدد لها مما أدى إلى مطاردة الشرطة له والقبض عليه، قد يكون إضافة مهمة مثل هذه كإحدى المهام الأساسية أو الجانبية في اللعبة سيضيف الكثير من المتعة ويزيد من تنوع العمليات الإجرامية التي سنقوم بها برفقة جيسون ولويسا.

من المعروف أن ولاية فلوريدا مليئة بالتماسيح وفي العديد من المرات رأينا في الأخبار تماسيح تسير في الشوارع تلاحقها الشرطة وتماسيح أخرى تقتحم حمامات السباحة في بيوت المواطنين، في إعلان GTA 6 رأينا أيضًا الكثير من التماسيح المنتشرة في كل شبر من خريطة Leonida -اسم الولاية التي تدور فيها أحداث اللعبة- المبنية على ولاية فلوريدا الشهيرة، حيث رأينا تمساح قد اقتحم سلفًا حمام السباحة لأحد بيوت المواطنين وتقوم الشرطة بإخراجه منه وهو ما حدث في الحقيقة ورأينا أيضًا تمساح ضخم يقتحم أحد المحال التجارية والمزيد.

في التغريدة أعلاه يظهر فيديو لأحد المواطنين في ولاية فلوريدا وهو يقوم بحبس تمساح -يبدو أن تسلل إلى ساحة منزله- في سلة المهملات دون خوف لإبعاده عن المكان ولكي لا يؤذي أي شخص، وبالفعل ينجح في حبسه وإبعاد سلة المهملات عن المكان، وهذا مثال بسيط على مما يتسبب به التماسيح في ولاية فلوريدا، ويجب أن تقتبس GTA 6 هذا الشيء خاصةً وأن خريطتها مبنية على ولاية فلوريدا بالفعل، فعلى سبيل المثال يمكننا اصطياد التماسيح وجعلهم يقتحمون المحال التجارية أثناء عمليات السطو مثلما رأينا في إعلان اللعبة.

GTA 6 Police

الأحداث العشوائية والغريبة لا تنتهي أبدًا في الولايات المتحدة الأمريكية ففي كل عام نرى عددًا لا يحصى من الأحداث الغريبة، ومن بينها حادثة في نهاية عام 2022 قام بها مجرم في الـ 42 من عمره، حيث انتحل هذا المجرم شخصية ظابط شرطة عدة مرات وبعدها اعتقلته الشرطة وألقته في السجن. في جزء San Andreas من سلسلة GTA كان بإمكاننا القيام بدور الشرطة والقبض على المجرمين، لكن مع إصدار GTA 5 اختفى هذا الأمر ولم يعد بإمكاننا انتحال دور الشرطة إلا من خلال مهمة أساسية واحدة في طور القصة أو من خلال إضافة بعض التعديلات (Mods) على اللعبة والمتاحة لنسخة الـ PC فقط.

مع إصدار GTA 6 في 2025 نتمنى أن تقتبس هذا الحادث في ولاية فلوريدا من خلال إضافة مهمة جانبية أو حتى أساسية نقوم فيها بانتحال دور الشرطة أو في العالم المفتوح من خلال الدخول لمركز الشرطة كما كنا نفعل في San Andreas ونحن صغار، ولا نحتاج إلى إضافة التعديلات على نسخة الـ PC من اللعبة لكي نستطيع القيام بهذا الأمر.

تعمل شركة Rockstar Games بقوة مع جميع فرقها حاليًا على تطوير لعبة GTA 6 المنتظرة، على أن تصدر في وقت ما من عام 2025 عبر منصات PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي بعد عام على الأقل.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى