مقالات

نصائح ذهبية ستقودك لإيجاد وظيفة على LinkedIn في لمح البصر

اطلب من أي شخص مساعدتك في البحث عن وظيفة، وسوف يطلب منك في مرحلة ما استخدام منصة LinkedIn. مع وجود ملايين الوظائف الشاغرة ومثلها من الشركات المُدرجة، فليس من المُفاجئ أن يُطلب منك إنشاء ملف على LinkedIn للبحث عن وظيفة.

ولكن، من الشائع للغاية أن تشعر بالتردد حيال استخدام هذه الشبكة الاجتماعية. الخصوصية هي مشكلة رئيسية للعديد من مستخدمي LinkedIn، خاصة إذا كنت جديدًا على فكرة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن وظيفة، أو إذا كنت تحاول العثور على وظيفة دون علم صاحب العمل الحالي.

إذا كنت تبحث عن نصائح حول كيفية الاستفادة من LinkedIn للعثور على الوظيفة المناسبة لك في أقصر وقت ممكن – والحفاظ على خصوصيتك في هذه العملية – فأنت في المكان الصحيح. لنبدأ أولًا بالجزء المتعلق بالخصوصية في أثناء البحث عن وظيفة على لينكد إن وهو مطلب هام جدًا للكثير نظرًا لشعور البعض بالإحراج ربما أو لمجرد الرغبة في الحفاظ على السرية لا أكثر.

كيفية استخدام Private Mode لإبقاء نشاطك مجهولاً على LinkedIn

إذا كنت جديدًا على LinkedIn، أو إذا كنت ترغب في ترك وظيفة حالية ولا تريد أن يكتشف صاحب العمل ذلك، فقد تشعر قليلاً كما لو أن كل شخص يمكنه رؤية ما تفعله وملفه الشخصي الذي تبحث عنه .

LinkedIn
  • نبأ سار: يدعم موقع LinkedIn إعدادات خصوصية فائقة التحديد تتيح لك تصفح الملفات الشخصية للأشخاص، أو تحديث ملفك الشخصي، أو نشر محتوى يُمكن رؤيته فقط من قِبل جمهور معين، أو إضافة أشخاص جدد إلى شبكتك (أو إزالتهم، بشكل سري). كل ما عليك فعله هو ضبط بعض إعدادات الخصوصية.

ضبط إعدادات الظهور الخاصة بك: للتأكد من أن صفحتك على LinkedIn تخدم عملية البحث عن وظيفة دون تقويض علاقات العمل الحالية، اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  • الخطوة 1: في أعلى يمين الشاشة أسفل صورة ملفك الشخصي ، انتقل إلى “الإعدادات والخصوصية”
  • الخطوة 2: في الجدول الموجود على اليسار أسفل “الرؤية – Visibility”، سترى لوحة كاملة من الخيارات للتحكم في مستوى خصوصيتك. يمكنك ضبط من يمكنه رؤية معلوماتك (بما في ذلك صورة ملفك الشخصي) ومنشوراتك وزملائك وحتى رؤية اسمك الأخير.
LinkedIn

للحفاظ على نشاط البحث عن وظيفة في نطاق السرية المطلوبة، ضع في اعتبارك تعديل الاختيارات الموجودة في الصورة أعلاه. سواء اخترت البقاء عامًا أو خاصًا، فاعلم أن لديك خيار تغيير هذه الإعدادات متى احتجت إلى ذلك.

اقتنص وظيفتك التالية على LinkedIn عن طريق تلك النصائح المُجربّة

الآن بعد أن قمت بتعديل إعدادات الظهور الخاصة بك ونأمل أن تكون مستعد لفكرة استخدام LinkedIn كمحرك بحث احترافي عن الوظائف في سوق العمل، فقد حان الوقت لتعلم 10 طرق أساسية لاستخدام هذه المنصة عالية القدرة للبحث والاستعداد والعثور على الوظيفة التالية لك يا صديقي.

قم بإعداد ملف تعريفي (واستخدمه بالفعل): تأكد من إعداد كل ما يخص أساسيات هويتك المهنية عبر الإنترنت قبل أن تبدأ البحث: صورة لائقة وحديثة تصلح للاستخدام كصورة لملفك الشخصي، وسيرة ذاتية مع نظرة عامة على مهاراتك، وتفاصيل خبراتك السابقة في سوق العمل، والتعليم، وتاريخ الوظائف التي شغلتها. يمكنك أيضًا سرد الجوائز والتكريمات التي تلقيتها لمساعدتك على التميز عن البقية.

LinkedIn
  • تحقق من مقالتنا التفصيلية لطريقة إعداد ملف LinkedIn احترافي من هنا

لكن لا تفكر في ملفك الشخصي على أنه شيء يتم القيام به لمرة واحدة فقط أو مُجرد “تقضية واجب”. كلما قمت بتحديث ملفك الشخصي عن طريق تحسين صفحتك، والانخراط مع الآخرين، و “التواصل” مع المحترفين في المجال الذي تستهدفه أو المسمى الوظيفي، زادت فرص العمل الجديدة التي من المحتمل أن تجدها.

اترك انطباعًا أولًا إيجابيًا باستخدام عنوان مقنع: عنوان LinkedIn الرئيسي الخاص بك هو أول شيء يقرأه معظم الأشخاص على الإنترنت عنك. يجب أن يكون مدروسًا جيدًا، وأن تستخدم جمل قليلة، تحتوي على كلمات رئيسية موضوعة بشكل استراتيجي تعزز ظهور ملفك الشخصي في عمليات بحث LinkedIn.

تضمين كلمات رئيسية في ملف التعريف الخاص بك قابلة للبحث من قبل أرباب العمل: إذا كنت تريد أن يتمكن القائمون على التوظيف من العثور عليك، فأنت بحاجة إلى جعل ملفك الشخصي على LinkedIn بالكامل قابلاً للبحث – وليس فقط عنوانك الرئيسي. لتعزيز مشاهدات الملف الشخصي بحيث تكون ذات أهمية أكبر، ستحتاج إلى تضمين كلمات رئيسية محددة تتعلق بمهاراتك والوظيفة المطلوبة في أقسام أخرى من ملفك الشخصي: عنك، وخبرة العمل، والتعليم، والنشاط (أو ما يعرف أيضًا باسم مشاركاتك).

ما هي أهم الكلمات التي تصف ما تفعله ومن أنت ومجال العمل التي تريد الحصول على وظيفة به؟ قد تأخذك هذه الخطوة إلى إلقاء نظرة على بعض الملفات الشخصية لأشخاص آخرين في مجال عملك للتعرف على كيفية استخدامهم لكلمات رئيسية بأكثر الطرق فعالية.

البحث عن الشركات وهيئات العمل المختلفة عبر “صفحات الشركة”: استخدم وظيفة البحث المتقدم هذه للعثور على معلومات حول الشركات المختلفة، أو الحصول على تنبيهات حول وظائف شاغرة. كل ما عليك فعله هو البحث عن اسم شركة للكشف عن منشوراتها، والأشخاص العاملين بها، والأوصاف الوظيفية الخاصة بهم، والمعلومات ذات الصلة (بما في ذلك ما إذا كانوا يريدون مُوظفين لشغر وظائف متاحة أم لا!).

انشر المحتوى بشكل دوري (وتفاعل مع محتوى الآخرين): انطلق ولا تتردد في إظهار مدى نشاطك وتفاعلك عندما تعتاد على المنصة. لكن احذر من التعود على الاختباء على LinkedIn فقط في السر. تعد المشاركة الحقيقية – سواء عن طريق نشر محتوى أصلي أو التفاعل مع محتوى تابع لأشخاص آخرين – أفضل طريقة لبناء المصداقية في الدوائر التي تستهدفها.

فقط تذكر: ليس عليك أن تُفرط في التفكير. لست مضطرًا للنشر يوميًا أو قضاء وقت كبير في محاولة الظهور بطريقة معينة أو إثارة إعجاب أي شخص. ما عليك سوى التركيز على طرح محتوى ملائم وجذاب واحترافي بأي طريقة تكون أكثر اتساقًا واستدامة بالنسبة لك.

ضع في اعتبارك توقيت المشاركة: انشر في الصباح، احتفظ بالرسائل الواردة: يميل الأشخاص إلى أن يكونوا أكثر نشاطًا على لينكد إن Messenger بعد ساعات العمل العادية. قد يقومون بالتمرير وإبداء الإعجاب بالمحتوى أثناء النهار، ولكن من المرجح أن يستجيبوا للرسائل عند الانتهاء من مهامهم اليومية.

لا تحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في المشاركة. سواء كنت تستخدم تطبيق الهاتف المحمول أو سطح المكتب – كل ما يتطلبه الأمر هو الرسالة الصحيحة أو النشر الصحيح في الوقت المناسب. قد ترغب فقط في قضاء 10-25 دقيقة في قراءة الرسائل والرد عليها بضعة أيام فقط في الأسبوع. هذا جيّد! طالما أنك تحافظ على تفكيرك وثباتك وعدم ترك أي أرباب عمل أو جهات تواصل محتملين معلقين في الإنبوكس الخاص بك.

ختامًا

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعتاد على الأمر. امنح المنصة بعض الوقت. كن صبوراً. تحقق مرة أخرى من إعدادات الخصوصية الخاصة بك. قبل أن تعرف ذلك، ستكون مستعدًا للانقضاض والبدء في البحث عن وظيفتك التالية بثقة وسنُلخص لك كبسولة النجاح في بعض النقاط الرئيسية التي لا غنى عنها أثناء البحث عن وظيفتك التالية على LinkedIn:

  • اضبط إعدادات الظهور الخاصة بك لضمان عدم الكشف عن هويتك تمامًا أثناء تصفح الملفات الشخصية وتوسيع شبكتك والتفاعل مع المحتوى عبر الموارد المهنية الهائلة لـ LinkedIn.
  • أنشئ ملفًا شخصيًا احترافيًا متميزًا وحافظ عليه نشطًا في الدوائر المستهدفة لزيادة فرصك في الحصول على مقابلة عمل.
  • استخدم الكلمات الرئيسية لإجراء عمليات بحث عن وظائف محددة للغاية وجعل ملفك الشخصي قابلًا للظهور لأرباب العمل.
  • ابحث عن الوظائف وفرص العمل على صفحات الشركات والملفات الشخصية الفردية.
  • لا تخجل من إرسال رسائل خاصة وطلب التوجيه أو النصيحة أو المعلومات من محترفي LinkedIn الآخرين

مقالات ذات صلة:

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى