مقالات

5 مهارات لا غنى عنها في Starfield – احصل عليها أولًا!

تقدم Starfield شجرة مهارات متشعبة ومليئة بالقدرات المختلفة التي هي كفيلة أن تغير أسلوب لعبك بشكل كبير، بمجموع 82 مهارة في المجمل.

ولكن، يمكن القول أن بعض تلك المهارات أساسي وسيكشل فارقًا كبيرًا في بداية لعبك. بالتأكيد جميع المهارات هامة وستلاحظ تأثيرها، ولكن أختص بالقول مهارات معدودة ستحتاج إليها بشكل أساسي في ساعاتك الأولى في Starfield.

تنقسم المهارات في Starfield إلى 5 أقسام: التقنية، العلوم، المعارك، الاجتماع، والقوة البدنية. المهارات الأساسية في مقالتنا ستجمع بين مهارات في فئات: التقنية، الاجتماع، والقوة البدنية فقط.

كل فئة من فئات المهارات بها 4 صفوف، مع كون الصف الأول هو الأقل في المستوى ويحتاج نقاط مهارة أقل، والصفوف الأخرى تتطلب أن تنفق عددًا من نقاط المهارة قبل أن تتمكن من الحصول عليها. لذلك، سنركز في المقالة على مهارات الصف الأول التي تكون متاحة من اللحظة الأولى في Starfield.

مهارة Boost Pack Training

إن لم تختر هذه المهارة بالفعل أثناء إنشاء الشخصية، فهي بالتأكيد المهارة الأولى التي عليك فتحها. تعطيك هذه المهارة إمكانية استخدام معزز الحركة “Boost Pack” الذي يجعلك تقفز عاليًا لمسافات أعلى وتقطع مسافات أطول بشكل أسرع.

على الرغم من أن مقياس الطاقة يكون في البداية محدودًا، إلا أن الاستثمار في هذه المهارة وتطويرها لزيادة فعاليتها، عنصر أساسي في استكشاف الكواكب.

مهارة Boost Pack Training موجودة في فئة Tech ويمكن فتحها من البداية.

مهارة Piloting

الاهتمام بالسفينة الفضائية وتعزيز قدراتها من البداية، هي من أهم الأمور التي عليك فعلها، فالفضاء خطير وقد تتعرض لمواجهات قوية في أي لحظة ممكنة.

مهارات Starfield

مهارة Piloting تتيح لك تعزيز قدرة السفينة على المناورات، وتطوير المهارة سيفتح مكونات للسفينة ذات تصنيف مرتفع، ما يتيح الحصول على أسلحة ودروع ومحركات للسفينة ذات قدرات أعلى وقوة أكبر، وأيضًا سيتيح لك التحليق بسفن ذات تصنيف مرتفع إذا أردت شراء -أو سرقة- سفينة قوية على الفور.

مهارة Security

مهارة أخرى أساسية، وربما كان من المفترض أن تكون من قدرات الشخصية الأساسية وليست مهارة يمكن فتحها. هذه المهارة تتيح إمكانية فتح الأقفال باستخدام أداة تُعرف بـ Digipick، ويجب أن يكون لديك عدد كافٍ من هذه الأداة، مع فتح المهارة في المقام الأول، لتتمكن من فتخ الأقفال.

مهارات Starfield

هناك أقفال ذات مستويات أمنية مختلفة، وكلما ارتفع المستوى الأمني للقفل احتجت أن تكون المهارة لديك ذات مستوى أعلى، لذا احرص على ترقية هذه المهارة بشكل سريع. لن تخلو مهمة أو مكان تستكشفه من صندوق أو خزنة يمكن فتحها للحصول على موارد قيّمة، والصناديق ذات المستويات المرتفعة تحتوي على موارد ذات قيمة أعلى، ويكون فتحها أصعب.

بشكل عام، عملية فتح الأقفال يمكن اعتبارها لعبة مصغرة تحتاج إلى تفكير وممارسة، خاصةً في الأقفال ذات المستويات المرتفعة.

مهارة Persuasion

ميزة جديدة تقدمها Bethesda في ألعابها وهي ميزة الإقناع “Persuasion”. هي مهارة اجتماعية في خانة “Social” تتيح خيارًا إضافيًا في الحوارات في مواقف معينة، حيث يمكنك إقناع الشخص أمامك بما تريد، وهو ما يجعلك تتجنب مواجهات عنيفة أو يوفر عليك بعض النقود.

مهارات Starfield

عملية الإقناع تُعد لعبة مصغرة هي الأخرى، حيث يُطرح أمامك عدد من الخيارات، وكل خيار يقربك نحو إقناع الشخص أمامك. الخيار الذي يزيد من مقياس الإقناع بأكبر شكل، يكون به أعلى مخاطرة لنجاح العملية، والعكس صحيح.

المهارة متاحة في فئة Social، ويمكن تطويرها لإتاحة خيارات أكثر في الحوارات أثناء الإقناع، وزيادة فرص الإقناع بشكل كبير أيضًا.

مهارة Weight Lifting

كحال ألعاب الـ RPG عمومًا وألعاب Bethesda خصوصًا، يلعب وزن الموارد المحمولة والوزن الفارغ دورًا هامًا في دورة اللعب أثناء استكشاف عالم Starfield الواسع، فالركض وأنت تحمل أكثر من الوزن المتاح سيتسبب في نقص مستوى الاوكسجين بسرعة كبيرة ولن تستطيع استخدام ميزة السفر السريع.

مهارات Starfield

هنا تأتي مهارة Weight Lifting التي تقع في فئة Physical، حيث تزيد من الوزن المتاح لحمل الموارد، بما في ذلك الأسلحة والذخيرة وعناصر الصحة.

بالطبع لا يزال الذهاب إلى التاجر وبيع الفائض من الموارد أمرًا هامًا حتى لو قمت بزيادة وزن الموارد المتاح، فدائمًا ما سيكون هناك المزيد من الأسلحة والخوذات الجيدة التي تريد حملها، لذا احرص على توفير مساحة فائضة حتى مع تطوير هذه المهارة.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى