أخبار

نمط Hazard Zone في Battlefield 2042 قد يكون مشابهاً للعبة Escape from Tarkov

أحد أكثر الأنماط المنتظرة لجزء Battlefield القادم قد يتشارك بعض الميزات مع Escape from Tarkov و Hunt: Showdown

شارك أحد أبرز منقبي بيانات سلسلة Battlefield القليل من المعلومات الجديدة عن اللعبة القادمة المنتظرة Battlefield 2042، وبالأخص نمط “Hazard Zone” الجديد الغامض الذي سيحل محل الباتل رويال عند إطلاق اللعبة.

حسب تصريحات مطوري DICE في السابق، فإن اللعبة الجديدة ستتمحور حول ثلاثة محاور وهي المعارك الشاملة، المباريات المُعدلة حسب مجتمع اللاعبين في Battlefield Portal، والنمط الثالث الجديد والذي يُدعى Hazard Zone. حتى اللحظة لم يتم مشاركة أية معلومات رسمية عنه، لكن هذا المنقب استطاع الحصول على سبق خاص به.

بفضل مرحلة الألفا التجريبية المغلقة، تمكن منقب البيانات “Temporyal” من الحصول على بعض التفاصيل المتعلقة بنمط Hazard Zone، حيث وحسب التسريبات، سيكون النمط مشابهاً لكل من لعبتي Escape from Tarkov و Hunt: Showdown، وذلك في إعطاء اللاعب معدات ثابتة يُمكن أن يخسرها في حالة الموت النهائي للشخصية.

لن يمتلك Hazard Zone خريطة خاصة به، وإنما سيأخذ مكاناً داخل نسخ معدلة من خرائط اللعبة الحالية. الدليل على ذلك كان إيجاد نسخة معدلة من خريطة Orbital في ملفات الألفا، لذا قد نجد نسخة أخرى من جميع الخرائط المتبقية أو بعضها.

أما عن نمط اللعب فسيكون لاعب ضد لاعب ضد ذكاء اصطناعي، حيث يتم إرسال اللاعبين عبر الهيلوكبتر إلى منطقة خريطة عليهم من خلالها جمع المعلومات من الأقراص الصلبة ومُوجهات الإشارة. تتماشى هذه التسريبات مع ما قد رأيناه في الفلم القصير “Exodus” الذي تم إطلاقه مؤخراً.

ستتضمن الخرائط أعداءاً يتحكم بهم الذكاء الاصطناعي إضافة إلى “زعماء” يظهرون عند المهام الرئيسية للنمط، بشكل مشابه للموجود في Tarkov.

يُمكنك أيضاً توقع أدوات مساعدة مثل ATV، كلب آلي، والمزيد، كما تستطيع حفظ معداتك من الخسارة عبر شراء بوليصة تأمين ضد الضياع. هناك تحديثات خاصة بالشخصية وأدواتها، ومال يمكنك الحصول عليه لشراء المزايا والمزيد.

لن يكون علينا الانتظار مُطولاً حيث سنحصل على نمط البيتا التجريبي المفتوح في سبتمبر القادم، بينما ستصدر اللعبة رسمياً في 22 أكتوبر للحواسب، بلايستيشن 4/5 والأكسبوكس سيريس اكس/اس و اكسبوكس ون.

Sam Edge

من ألعاب الفيديو إلى الرياضات الإلكترونية، الهواتف الذكية إلى عتاديات الحاسب، ومن مسلسلات "الأنمي" إلى الثقافة الآسيوية، يمتلك سام "حسام" ايدج اهتمامات واسعة تجعله "انترنتاوي" محترف ستجده في كل مكان. لا فرق بين "كونسولجي" أو "كمبيوترجي" عنده، فكل الناس خير وبركة.
زر الذهاب إلى الأعلى