أخبار

استعراض Guardians of the galaxy: قد تكون أفضل ألعاب السنة.. تعرف على أراء من جربوها

تمثل لعبة Guardians of the Galaxy الكثير من آمال مجتمع الاعبين وتخوفاتهم في نفس الوقت من أن لا تكون مساوية لسقف الطموحات العالي الذي وُضعت فيه، فهي ليست مجرد لعبة عشوائية تم الكشف عنها في مؤتمر E3 لعام 2021، وإنما تعاون ضخم بين شركتين عريقتين في مجالهما، مارفل في عالم الكوميكس والأفلام و سكوير إنكس في عالم الألعاب؛ ولكن في الحقيقة فلم يكن هذا التعاون الأول بين الشركتين، حيث تعاونا سابقًا في لعبة Avengers والتي كانت مخيبة لآمال الكثيرين، فكيف يجب أن تكون توقعاتنا عن هذا التعاون؟

أولا فبالرغم من تكرار التعاون بين شركتي مارفل وسكوير إنكس؛ إلا أن الاستوديو المسئول عن تطوير اللعبة قد تم تغييره، حيث أصبح استوديو Eidos Montreal هو المسئول عن تطوير لعبة Guardians Of The Galaxy، وهو نفس الاستوديو الذي أخرج لنا سلسلة Deus ex الغنية عن التعريف.

تم إطلاق العرض التجريبي الأول من Guardians of the Galaxy بعد فترة قليلة من كشف استوديو Eidos Montreal عن انتهاء التطوير منها، حيث صدر ديمو على منصة PS5 يتيح للجميع القاء نظرة عن أسلوب اللعب والجرافيكس لساعة ونصف في لعبتنا المنتظرة.

كيف تبدو لعبة Guardians of the Galaxy

قد تختلف إجابة هذا السؤال باختلاف مستوى توقعاتك، فإذا كنت تتوقع مستوى عالي من الجرافيكس، فدعني أخبرك أنه قد لا تكون هذه لعبتك المنشودة، هذا لا يعني أن مستوى الرسومات في اللعبة سيِّئ ولكنه فقط ليس المحور الذي تدور حوله اللعبة، فقد ركز الاستوديو على طور اللعب والمهمات المبنية على سلسلة أفلام Guardians of the Galaxy، وكيف يمكنك خوض المعارك مع فريقك الذي ستلعب فيه بشكل أساسي بشخصية “ستار لورد” بينما تُصدر الأوامر لباقي الفريق.

Guardians of the Galaxy Preview

تأتي لعبة Guardians of the Galaxy بطور لعب فردي، مع منظور الشخص الثالث (3rd person)، وفي أغلب الوقت ستجد أن أعضاء فريقك المكون من دراكس المدمر، غامورا، جروت وروكيت راكون دائمًا بجانبك، لعل أول ما سيخطر في بالك إذا كان بإمكانك التبديل بين الشخصيات ولكن للأسف فلن تتمكن باللعب سوى بشخصيتك الرئيسية ستار لورد.

تم تصميم طور القصة بحيث يكون مبنيًا على اختيارات اللاعب، حيث سيكون في يدك التحكم في طريقة سير الأحداث واتخاذ القرارات التي تجدها مناسبة لك، فمثلا في العرض التجريبي للعبة تم تخيير اللاعب بين أن يقوم بالتواصل مع الأعداء لإخبارهم بمكان تواجده والإستعداد لهم حتى يصلوا إليه، أو ابقاء الأمر سرًا للحفاظ على عنصر المفاجأة.

انت قائد فريقك في لعبة Guardians of the Galaxy

على الرغم من عدم السماح لنا بالتبديل بين الشخصيات الرئيسية، ستتممكن في منتصف المعارك من اختيار القدرات الخاصة لكل شخصية لتقوم بتنفيذها بشكل آلي، حيث ستتمكن من أثناء التحامك بالعدو مثلا أن تطلب من ججروت تفعيل قدرة التعافي الخاصة به لزيادة صحتك.

Guardians of the Galaxy Preview

وبالحديث عن القدرات، فبطبيعة الحال ستكون لديك القدرات الكاملة الخاصة بشخصية ستار لورد وهو ما يمثل جزءًا كبيرًا من أسلوب اللعب الممتع في اللعبة، حيث ستكون أغلب قتالاتك مع مجموعة من الجنود وهو ما سيجعلك تتألق حقًا بقدراتك الخاصة، حيث ستتمكن من تجميدهم أو التحليق عاليًا والتصويب عليهم من بعد. فقد قام استوديو Eidos Montreal بالإبداع أثناء تجسيده لقدرات جميع الشخصيات في لعبة Marvel’s Guardians Of The Galaxy، وفي رأيي الشخصي فهذا سبب كافي لتجربة اللعبة على جهازي، فأسلوب القتال الجيد هو ما يجذبني لأي لعبة.

ما هي القدرات الكاملة لشخصية ستار لورد

Guardians of the Galaxy Preview

ستتمكن من استخدام مسدسيك المزدوجين لثتبيت وهزيمة الأعداء بأسلوب بعيد المدى، كما ستكون مزودًا بأربع أنواع مختلفة من الذخائر: البرق، الجليد، الرياح والنار. ولكن لم يكن متاحًا في الديمو سوى ذخيرة الجليد.

لن تحتاج لتجميع ذخيرة لهذه المسدسات، حيث يمكن القول أنها غير محدودة، ستحتاج فقط لسحب الزناد وإعادة التعبئة من حين لآخر.

سيكون متاحًا لك أيضًا بعض الهجمات السريعة، حيث يمكنك الدمج بين القتال بعيد المدى والقريب، للقضاء على أعدائك بسهولة، وعند اقتراب نفاذ صحة عدوك، ستتمكن من القيام ببعض الهجمات الخاصة عليه، بشكل مشابه لأغلب الألعاب في نفس الفئة.

ستحتاج للتخطيط أثناء لعبك لـ Marvel’s Guardians Of The Galaxy

تضم كل شخصية في فريقك 4 قدرات يمكنك التحكم بها -كما أوضحنا سابقًا- وهو ما يُلزمك للتخطيط جيدًا ودراسة إمكانيات كل عضو في فريقك، فمثلًا كلا من دراكس و غامورا متخصصان في القتال قريب المدى، حيث يأتي دراكس بعضلات مفتولة وبنية تسمح لك بتدمير الأعداء، ومن هنا اكتسبت لقب “دراكس المدمر”، بينما تأتي غامورا ببنية خفيفة تسمح لها بالحركة بسهولة وسرعة كالأساسين.

بينما يأتي روكيت بترسانة أسلحة ثقيلة والتي لا تؤثر في خفة حركته نظرًا لصغر حجمه، أما بالنسبة لجروت فهو يعرف جيدًا كيف يستغل فروعه في تكتيف الأعداء حتى يسمح لك بإبراحهم ضربًا

Guardians of the Galaxy Preview

لن تكون لعبة Marvel’s Guardians Of The Galaxy بالسهولة التي تتوقعها!

5 أبطال بقدراتهم الكاملة، ما مدى سهولة ذلك أثناء الالتحام بمجموعة من الجنود، حسنا دعني أخبرك أن الموضوع لن يكون بتلك السهولة، فبالرغم من أن لديك التحكم الكامل بجميع قدرات فريقك، إلا أنك ستظل في حاجة إلى التخطيط الجيد ومهارة اللعب، وإلا فسينتهي بك الأمر مقتولًا، وذلك لأن صحتك تتأثر بقوة بالهجمات، مما يعطي للعبة بعض الواقعية والتحدي والذي سيزيد من متعة تجربتها.

الخلاصة، هل ما زالت لعبة Guardians Of The Galaxy تواكب التوقعات؟

نعم، مازلنا نجد أن لعبة مارفل القادمة رائعة فسواء كنت من محبي سلسلة الأفلام المبنية عليها اللعبة، أو مجرد جيمر يتحمس لكل جديد في عالم الألعاب، ففي الحالتين لن يخيب ظنك، شخصيًا فقد وضعت اللعبة على قائمة مشترياتي بالفعل واترقب موعد الإطلاق الرسمي، الذي سيكون في شهر أكتوبر، والتي تعتبر من أهم الألعاب التي سيتم الكشف عنها في هذا الشهر!

شهاب أحمد

لا يوجد نهاية لسقف التقنية، وكذلك لا يوجد نهاية لشغفي ناحيتها. أشعر أنه من واجبي إبقاء هذه الشعلة المتوهجة مضيئة في عالمنا العربي، وذلك عن طريق نقل المعلومة كاملة لإبقائكم -يا محبي التقنية- دائمًا على إطلاع بكل جديد أول بأول!
زر الذهاب إلى الأعلى