مقالات

أهم إصدارات ألعاب شهر أكتوبر 2021

شهر أكتوبر من كل عام هو دائمًا أحد أهم الأشهر في السنة، فعادة ما تكون هناك زحمة من الألعاب خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، وبما أن الكثير من الألعاب بالفعل تصدر في هذا الشهر من 2021، قررنا تجميع أهم تلك العناوين حتي يتسنى لك إفراغ جدولك لتجربة ألعابك المُفضلة.

FIFA 22 (1 أكتوبر)

يعتبر الإصدار الرسمي للنسخة العادية للعبة فيفا 22 يوم الأول من أكتوبر، ولكن بسبب توفر نسخ عديدة من اللعبة، فهناك من سيلعب اللعبة مبكرًا، وأولهم من يمتلك اشتراك EA play، والذي يتاح له تجربة اللعبة منذ الثاني والعشرين من سبتمبر لمدة 10 ساعات فقط. أما النسخة الUltimate فستتيح لحاملها الولوج إلي اللعبة في يوم 27 سبتمبر.

تصدر على : منصات الجيل الحالي والسابق و Nintendo Switch و Google Stadia والحواسب.

Alan Wake Remastered (5 اكتوبر)

تُعتبر لعبة Alan Wake من علامات ألعاب الرعب والسرد القصصي، وقد كانت بداية رحلة الاستوديو العظيم Remedy Games والذي أخرج لنا ألعاب مثل Quantum Break و Control بعدها. تعود لعبة اللعبة بجزئها الأول (وهو الجزء الرئيسي الوحيد) بنسخة محسنة تم الإعلان عنها في حدث بلايستيشن السابق (يمكنك الإطلاع على أبرز الإعلانات التي وردت فيه من هنا)

الإصدار المُحسن يستخدم محرك مُغاير لذلك الذي استخدمه الإصدار الأصلي (محرك رسوم لعبة كنترول)، كما ستدعم إصدارات الحاسب والجيل الجديد تقنية تتبع الأشعة (Ray Tracing). ظهرت بعض التسريبات في الفترة السابقة تشير إلي دخول الجزء الجديد من اللعبة مرحلة الإنتاج، وقد شرحنا مصدر تلك الشائعات ومعناها في خبر سابق، ومن المنطقي أن النسخة المحسنة تهدف إلي جذب شريحة أكبر من اللاعبين لسلسلة.


Far cry 6 (7 أكتوبر)

تعود لنا سلسلة Far Cry بإصدارة أساسية جديدة بعد الإصدارة الفرعية السابقة التي جاءت تحت عنوان New Dawn. تدور أحداث هذه الإصدارة حول شخصية “داني” والتي يمكنك الاختيار من بين كونها ذكر أو أنثى، وتأخذنا الأحداث إلي جزيرة “يارا” جزيرة تخيلية موجودة في البحر الكريبي،يحكمها ديكتاتور يُدعي “أنطون كاستيو” يلعب دوره الممثل الشهير ” Giancarlo Esposito “ وتسعى اللعبة لتقديم تجربة رائعة عن طريق تقديم بيئية مدنية لأول مرة في السلسلة، وعودة الأداء الصوتي للشخصية الرئيسية. لقد استعرضنا اللعبة عليكم في مقالة منفصلة يمكنكم الإطلاع عليها من هنا.

أهم إصدارات ألعاب شهر أكتوبر 2021

تصدر على : منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب وأمازون لونا، وجوجل ستاديا.


BACK 4 BLOOD (12 أكتوبر)

تعتبر Back4Blood هي الوريث الشرعي لعرض ألعاب الزومبي التعاونية الذي تربعت عليه لعبة Left 4 dead لسنوات طويلة. إذ يقف خلفها نفس المطور الذي ابتدع L4D منذ سنوات، ولكن هذه المرة يأتي بتجربة تسعى للتجديد، مع تقديم رسوميات رائعة ولعب جماعي تعاوني وتنافسي بأطوار تتميز بالاختلاف والتنوع. لقد قمنا أيضًا باستعراض اللعبة عن طريق مقالة انطباع عن البيتا المغلقة لها. يمكنك قراءتها من هنا.


HOUSE OF ASHES (22أكتوبر)

لعبة House of Ashes هي الجزء الثالث الرئيسي من سلسلة The Dark Pictures، وهذه المرة قرر استوديو Supermassive Games أن يأخذ اتجاه مختلفًا تمامًا عن الجزئين السابقين. على عكس Man of Medan و Little Hope، فإن كل المخلوقات التي ستواجهها في House of Ashes هي مخلوقات حقيقية. قصة House of Ashes تتحدث حول حرب العراق حيث يحاول الجيش الأمريكي أخذ الأسلحة شاملة الدمار المتواجدة في العراق، ولكنهم يجدون أنفسهم في معبد سومري تحت الأرض به مخلوقات مستوحاة من فيلم The Descent.

أهم إصدارات ألعاب شهر أكتوبر 2021

اعتدنا من استوديو Supermassive Games على تقديم كاميرات ثابتة في تلك النوعية من الألعاب، ولكن هذه المرة معظم حركتك في اللعبة ستكون عن طريق كاميرا 360 درجة لكي يُقدم لنا احساس منظور الشخص الثالث بشكل كامل.

تتوفر The Dark Pictures: House of Ashes في 22 أكتوبر 2021 على الحاسب الشخصي و PS4 / PS5 و Xbox One / Series X|S بسعر 30 دولار وستكون مُترجمة بالكامل للغة العربية الفصحى من ناحية النصوص والقوائم.


GUARDIANS OF THE GALAXY (26 أكتوبر)

تحاول مارفل مرة أخرى أن تقدم لعبة ناجحة لشخصياتها، بعد الفشل النسبي الذي تعرضت له لعبة Avengers الصادرة بالعام السابق، على الرغم من وجود بعض الإيجابيات فيها إلا أن اللاعبين لم يتحملوا التكرار وسياسات الشركة معها.

أهم إصدارات ألعاب شهر أكتوبر 2021

Guardians Of The Galaxy تركز على جانب القصة فقط، وتتيح للاعب التحكم في شخصية واحدة فقط طوال عمر القصة وهي شخصية Star Lord، وه وقرار تصميمي انتقده الكثيرين نظرًا لأن الألعاب التي تقدم فريقًا من الأبطال عادةً ما تكون ميزتها الأكبر إمكانية التحكم فيهم جميعًا. ولكن مطور اللعبة رد على هذا التساؤل الجماهيري قائلًا بأن اللعبة ليست مجرد لعبة أكشن خطية وإنما لعبة تسعى للدمج بين الاسلوب الاستراتيجي في التحكم في فريقك عن طريق إعطاءهم تعليمات، وبين الأكشن المعروف عن تلك الألعاب الخطية. هذه الفكرة الجريئة تتطلب الكثير لكي تنجح، وأهم العناصر التي تحتاجها هو ذكاء اصطناعي عالٍ للمرافقين من شخصيات اللعبة.

تقدم اللعبة أيضًا نظام اختيارات مؤثر على كيفية سير المهمات شبيه بذلك الذي رأيناه في Gta v قبل كل مهمة من مهمات السطو، والذي يعطيك اختيارات لطرق يمكنك بها الوصول لهدفك.

اللعبة من نشر سكوير إنيكس أيضًا، ناشر لعبة أفنجرز لكنها من تطوير Eidos Montreal الذي عمل أيضًا على أفنجرز بجانب استوديو Crystal Dynamics. ولكن أخر ألعاب الاستوديو التي عمل عليها بالكامل كانت ألعاب عظيمة مثل سلسلة Deus Ex الأخيرة.

تصدر على: منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب.

AGE OF EMPIRES 4 (28 أكتوبر)

اللعبة الاستراتيجية العظيمة Age Of Empires تعود لنا أخيرًا بجزء رابع في ظل تعطش السوق للعبة من هذا النوع، إثر تراجع المطورين عن إصدار ألعاب استراتيجية. تأتي لنا اللعبة أخيرًا في 28 أكتوبر، وتكون متوفرة من اليوم الأول على خدمة الXbox Game Pass.

تصدر على: الويندوز، وخدمة إكس بوكس السحابية.

تنوية: لم ينته شهر سبتبمر بعد، فغدًا تصدر رسميًا لعبة Kena Bridge Of Spirits وفي يوم 24 تصدر لعبة Lost Judgment وأخيرًا في يوم 30 نبدأ رحلتنا مع لعبة كرة القدم الأولي للعام الجديد eFootball (Pes) سابقًا.

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى