أخبار

Horizon Forbidden West تدعم الدبلجة باللغة العربية

وترجمة للنصوص والقوائم أيضًا!

كشفت Sony PlayStation  بشكل رسمي عن دعم اللغة العربية في لعبتها المنتظرة Horizon Forbidden West، والدعم هذه المرة سيكون دعمًا كاملًا سواء بالصوت أو الترجمة!

التصريح الأخير من PlayStation أكد أن لعبة Horizon Forbidden West ستكون مُدبلجة بالكامل للغة العربية. للأسف لم يتم التأكيد إذا كانت هذه الدبلجة ستكون باللغة العربية الفُصحى أم ستكون باللهجة المصرية مثل Spider-Man 2018 و Days Gone و Miles Morales. سيكون من الأفضل إذا كنت الدبلجة باللغة العربية الفُصحى خاصةً وأن اللهجة المصرية تعرضت لنقد كبير في آخر مجموعة حصريات من PlayStation حيث أنها لم تُقدم بالشكل المطلوب ولم تعكس روح تلك الألعاب لمختلف اللاعبين العرب.

Horizon Forbidden West

تم التأكيد أيضًا على أن اللعبة لن تكون مُدبلجة فقط، بل ستدعم أيضًا الترجمة الكاملة لمختلف النصوص والقوائم. إذا كنت تريد الحصول على تجربة صوت إنجليزية لـ Horizon Forbidden West مع ترجمة باللغة العربية، فيمكنك الحصول على ذلك بدون أي مشكلة.

ستتوفر Horizon Forbidden West بشكل حصري على منصتي PlayStation 4 و PlayStation 5 في 18 فبراير 2022. يمكنك الآن طلب اللعبة مُسبقًا على منصة PlayStation 4 بسعر 60 دولار، ونسخة الـ PlayStation 5 تأتينا بسعر 70 دولار. تعرضت اللعبة لنقدٍ كبير خلال الفترة الماضية حيث أن Sony لن تُقدم ترقية من نسخة PS4 لنسخة PS5 سواء كانت ترقية مجانية أو ترقية مدفوعة، بل يتوجب عليك شراء نسخة PlayStation 5 مرةً أخرى بسعر 70 دولار، أو تشتري النسخة الـ Digital Deluxe بسعر 80 دولار، لتفاصيل أكثر.

نتمنى أن يتم حل هذه المشكلة حيث أن العديد من اللاعبين لا يريدون النسخة الـ Digital Deluxe، ويريدون فقط عمل ترقية من نسخة الفور لنسخة الفايف. المشكلة هنا هي أن سوني وعدت بترقية مجانية خلال عام 2020 ولكن للأسف، من الواضح أنها تراجعت عن قرارها.

جدير بالذكر أن سوني تُجهز في الوقت الحالي لبث مباشر ضخم في 9 سبتمبر الجاري تحت عنوان PlayStation Showcase 2021 وسيتم استعراض مجموعة ألعاب ضخمة أهمهم الجزء الجديد من سلسلة God of War ومن المُحتمل أن نُلقي نظرة أخرى على Horizon.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى