أخبار

استوديو id Software يبدأ التوظيف لمشروعه الجديد

جزء جديد من DOOM أو Quake

في 2020 قام استوديو id Software بإطلاق واحدة من أفضل ألعاب منظور الشخص الأول في التاريخ وهي DOOM Eternal. حصلت اللعبة على إضافتين للقصة خلال أواخر 2020 وأوائل 2021، بالإضافة إلى العديد من التحديثات والتحسينات للجيل الجديد ونمط لعب الأونلاين Battlemode.

يبدو أن استوديو id Software سيترك DOOM Eternal بعد إصدار تحديث 6.66 وسيتجه للعمل على لعبته الجديدة كليًا. على حسب آخر طلب توظيف نشره الاستوديو، فهم الآن بحاجة لمُصمم بيئات بالإضافة إلى بعض المصممين التقنيين للعمل على اللعبة الجديدة. طلب التوظيف أوضح أن تلك اللعبة ستكون تجربة جديدة في سلسلة ألعاب مشهورة بالمغامرات والخيال العلمي!

استوديو id Software قدم لنا عنوانين في هذه النوعية من الألعاب وهما DOOM و Quake. بالنظر إلى DOOM Eternal وإضافات القصة خاصتها، فنحن نرى أن الاستوديو سيأخذ فترة راحة من تطوير ألعاب DOOM وسيتجه لإحياء Quake مثلما فعل مع DOOM بدايةً من 2016. آخر لعبة صدرت في سلسلة Quake هي تجربة أونلاين مجانية للحاسب الشخصي بإسم Quake Champions، ولكنها للأسف لم تُحقق نجاحات عملاقة.

نحن هنا في Games Mix نتوقع أن يتجه الاستوديو للعمل بشكل كلي على إحياء سلسلة Quake بتقديم قصة رائعة ونمط أونلاين Multiplayer جذاب لمُلاك الحاسب الشخصي وأجهزة الكونسول. نتوقع أن يتم الكشف عن اللعبة بشكل رسمي خلال حدث E3 2022 وأن تصدر في أواخر 2023 أو أوائل 2024 على أقصى تقدير.

id software quake

نظرًا لأن استوديو id Software أصبح الآن تحت مظلة Xbox، فتوقعوا أن تكون لعبتهم الجديدة حصرية بشكل كامل على الحاسب الشخصي ومنصات Xbox Series X|S. جدير بالذكر أن كل أجزاء DOOM و Quake التي صدرت حتى الآن متوفرة للتجربة ضمن اشتراكك في خدمة Xbox Game Pass.

Ahmed Yousry

محرر أول، خبرة أكثر من 5 سنوات في مجال صحافة الألعاب بكتابة أكثر من 15 ألف خبر. من مُحبي ألعاب الرعب بكل أنواعها، وعاشق لسلسلة DOOM وألعاب استوديو From Software.
زر الذهاب إلى الأعلى