أخبار

استوديو Insomniac Games يخرج عن صمته ويعلق على الاختراق الأخير

خلال الأيام الماضية تعرض استوديو Insomniac Games لاختراق من قبل إحدى مجموعات المخترقين، وهي التي تمكنت من الحصول على 1.7 تيرا بايت من بيانات الاستوديو التي احتوت على أكثر من 1.3 مليون ملف، تلك الملفات كشفت عن جميع مشاريع الاستوديو القادمة حتى عام 2030 على الأقل، بما في ذلك لعبة Marvel’s Wolverine التي تسربت النسخة الأولية منها وتمكن هؤلاء المخترقين من تشغيلها على الـ PC بل وتوفيرها للتنزيل العامة.

بالطبع ما حدث كان كارثة لاستوديو Insomniac و Sony خاصةً أن هذا الأمر لم يحدث من قبل تقريبًا في تاريخ صناعة الألعاب، بينما يضر هذا الأمر بشكل كبير بالاستوديو وسيكلفه ملايين الدولارات مثلما حدث مع شركة Rockstar Games التي خسرت الملايين من الدولارات عقب تسريب أكثر من 90 مقطع فيديو للعبة GTA 6 المنتظرة من قبل مخترق في الـ 18 من عمره.

Insomniac Games

بعد مرور عدة أيام على اختراق استوديو Insomniac Games وتسريب نسخ أولية من ألعابه على الـ PC ظل الاستوديو وسوني صامتين ولم يعلقوا على الاختراق الكارثي الذي حدث، وهو ما جعل اللاعبين يقلقون من أن لعبة منتظرة مثل Marvel’s Wolverine قد تتأجل أكثر أو الأسوأ هو أن تُلغى، لكن أخيرًا خرج الاستوديو عن صمته وعلق على الاختراق في بيان أخير ليطمئن اللاعبين ويشكرهم على دعمهم.

وأضاف:

من خلال هذا البيان طمأن استوديو Insomniac Games جميع اللاعبين الذين ينتظرون إصدار ألعابه بفارغ الصبر خاصةً Marvel’s Wolverine وأكد أن المطورين سيستكملون عملية التطوير مهما حدث، وهذا برغم أن ما حدث لن يمر على الاستوديو بسهولة وسيكلفه ملايين الدولارات، ويؤكد البيان أيضًا أن الاستوديو سيستكمل عملية تطوير باقي المشاريع مثل لعبة Venom، نتمنى أن لا يحدث مثل هذا الاختراق مرة أخرى لأي استوديو في تاريخ صناعة الألعاب لأنه قد يتسبب في إغلاق استوديو كامل.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى