أخبار

إعلان MBC و NEOM عن إنشاء أول استوديو تطوير ألعاب AAA في الشرق الأوسط!

زادت أهمية صناعة الألعاب بشكل كبير مؤخراً في الشرق الأوسط، وتعد السعودية من أكثر الدول العربية تحقيقاً للإيرادات في صناعة الألعاب، ومن أكثرها اهتماماً بالاستثمار في الألعاب والرياضات الإلكترونية. وها قد أعلنت مجموعة MBC و NEOM عن مشروع مشترك لإنشاء أول استوديو تطوير ألعاب AAA في الشرق الأوسط مقره المملكة العربية السعودية، فما هي تفاصيل هذا المشروع الجديد؟

MBC, NEOM

تفاصيل الإعلان عن شراكة MBC مع NEOM:

أعلنت NEOM في تغريدة لها على منصة Twitter أنها ستقوم بإنشاء استوديو تطوير ألعاب AAA مع شريكتها MBC، والذي سيتم إنشاؤه في مركز NEOM الإعلامي في عام 2023، والذي سيتم فيه تطوير ألعاب فيديو بجودة عالية تحت إشراف مجموعة من المطورين في جميع أنحاء العالم.

تمثل هذه الشراكة الجديدة فرصة جديدة لتنويع الاقتصاد السعودي، حيث تسعى NEOM لأن تكون مركزاً إقليمياً للمحتوى الإعلامي والإبداعي، كما أن MBC معروفة في الصناعة الإعلامية والترفيهية، وقد قال نظمي النصر الرئيس التنفيذي في شركة NEOM التالي:

نلاحظ التقارب الشديد بين قطاع الألعاب وجوانب القطاع الإعلامي الأخرى، ولذلك فإن نمو أحد القطاعين يساعد على نمو الآخر، كما سيدعم إنشاء هذا الاستوديو توفير وظائف ملائمة للمستقبل، واستقطاب الجيل القادم عبر خلق بيئة داعمة للإبداع وريادة الإعلام، بما يواكب رؤية 2030 التي تسعى إلى تحقيق النمو الاقتصادي.

الجدير بالذكر أن حجم صناعة الألعاب وصل في عام 2021 إلى 6 مليارات في منقطة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أي منطقة “MENA Region”، وذكرنا سابقاً أن السعودية هي الدولة الرائدة في هذه المنطقة ويليها الإمارات ومصر.

نتمنى أن نرى ألعاباً عربية من نوع AAA تقدم لنا محتوى يتسق مع ثقافتنا العربية ويسعى إلى تكريس هويتنا وتاريخنا في إنتاج ألعاب بمستوى عالمي حتى يعرف العالم عن أمتنا وثقافتنا ولغتنا!

اقرأ أيضاً:

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى