أخبار

تقرير: ميكروسوفت ستصدر جهاز Xbox جديد هذا العام

يبدو أن شركة ميكروسوفت تستعد للإعلان عن جهاز Xbox جديد هذا العام، والذي يبدو أنه سيكون جهازًا رقميًا فقط دون مشغل أقراص، وبالتبعية سيكون سعره أقل.

أفاد تقرير جديد من موقع Exputer تفاصيل عن هذا الجهاز، حيث يذكر التقرير بأنه سيكون نسخة رقمية الـ Xbox Series X، وسيكون لونه أبيض. يدعي الموقع أنه حصل على صور ولقطات تؤكد هذه المعلومات من مصادره داخل ميكروسوفت، ولكنه لم يتمكن من عرضها بسبب سرية الأمر.

بجانب كون اللون أبيض وغياب مشغل الأقراص، يبدو أن الجهاز الجديد سيحتوي على مبدد حرارة مطور، بالإضافة إلى بطاقة Nexus أفضل على اللوحة الأم. أما عن مساحة التخزين لم تُذكر معلومات عنها، ولكن منذ أنها ستكون نسخة رقمية فقط، سيكون من المنطقي زيادة مساحة التخزين في هذه النسخة.

من حيث السعر يدعي التقرير بأن النسخة الرقمية من Xbox Series X ستكلف أقل من النسخة الحالية بفارق 50-100 دولار أمريكي، أي بين 350 و400 دولار حسب السعر الرسمي، ومن المقرر أن يصدر بين شهري يونيو ويوليو للعام الجاري.

يُذكر أن رئيس قسم الألعاب في ميكروسوفت، Phil Spencer، صرح منذ أيام في مقابلة مع موقع Game File وقال أن Xbox لن تعتمد بشكل كلي على الألعاب الرقمية، وأن التخلي عن النسخ الفيزيائية من الألعاب ليس ضمن استراتيجية ميكروسوفت.

ليست هذه المرة الأولى التي تُسرب فيها معلومات عن جهاز جديد من Xbox، حيث أظهرت ملفات محاكمة الشركة ضد لجنة التجارة الفيدرالية، أن ميكروسوفت تعمل على نسخة جديدة من جهاز Xbox للجيل الحالي، بمساحة 2 تيرابايت ومواصفات مطورة. حاليًا لا نعلم إذا ما كانت هناك صلة بين تلك النسخة والنسخة الرقمية التي نتحدث عنها حاليًا.

Seif Fayed

المدير السابق لقسم الألعاب بالموقع. مهتم أكثر بألعاب التصويب من منظور الشخص الأول. لعبة تصويب جيدة ذات قصة جذابة مكتوبة بإتقان هي الخلطة السحرية بالنسبة لي. أول لعبة جذبتني لألعاب التصويب كانت Black على PS2.
زر الذهاب إلى الأعلى