أخبار

شرح أسباب اتجاه Xbox إلى إصدار ألعابها لمنصة PS5

خلال الساعات القليلة الماضية كشف بعض الإعلاميين عن تخطيط Microsoft إلى إصدار جميع ألعاب Xbox الحصرية للمنصات المنافسة خاصةً PS5 من منافسها المباشر في صناعة الألعاب، ومن بين تلك الألعاب حصريتها الضخمة Starfield والحصرية القادمة هذا العام Indiana Jones And The Great Circle و HiFi Rush والجزء القادم من سلسلة ألعاب التصويب Doom وأشار الإعلامي Tom Warren أن هذه استراتيجية جديدة تفكر شركة Microsoft في إتباعها خلال الفترة المقبلة، لكن ما السبب ؟

من خلال حلقة بودكاست أخيرة شارك فيها بعض الأشخاص المطلعين على اخبار Xbox للحديث عن أسباب اتخاذ مايكروسوفت لتلك الاستراتيجية الجديدة، ومن بينهم Tim Dog الذي شرح أسباب التفكير في إطلاق ألعاب Xbox لمنصة PS5، السبب الأساسي بالطبع كما نعرف هو تحقيق المزيد من الأموال من تلك الألعاب عن طريق إصدارها لمنصات جديدة تمامًا مثل PS5 و Nintendo Switch وحتى منصات البث السحابي.

لكنه قال أسباب أخرى لا يعرفها الكثير من اللاعبين، أولًا لم تحقق مبيعات أجهزة Xbox Series X|S المبيعات المتوقعة مما أصاب مدير أكسبوكس المالي بالهلع؛ حيث تفوق عليها جهاز PS5، بينما أن الطلب على جهاز Xbox One أكثر من الجيل الحالي وخلال الثلاث أشهر الأخيرة من عام 2023 كانت تمتلك مايكروسوفت أجهزة ألعاب بقيمة 350 دولار لكن لم يهتم لها أحد تقريبًا.

هذا وقد أشار Tim Dog إلى أن مبيعات أجهزة Series X|S قد ماتت حيث تستمر المبيعات في الانخفاض عامًا تلو الآخر، بجانب أن خدمة Game Pass لا تكفي لتغطية التكاليف التي تنفقها الشركة. أما عن التسريبات الأخيرة التي تشير إلى قدوم حصريات Xbox إلى PS5 فقد حدثت بسبب أن أحد الموظفين لم يعجبه الأمر مما جعله يسرب تلك الخطط لكي يحدث غضب من لاعبي إكس بوكس.

وبعيدًا عن قدوم ألعاب إكس بوكس إلى جهاز بلايستيشن 5 فقد سمع الشخص الذي شاركنا هذه التفاصيل أن سلسلة Call of Duty قد لا تأتي إلى خدمة Game Pass الشهيرة كما يعتقد الكثير من اللاعبين وهو خبر سيء بالطبع للاعبي المنصة الخضراء إن كان صحيحًا بالطبع، لأننا حتى الآن لا نعلم إن كانت تلك الأسباب صحيحة بنسبة 100% أم لا، لكني أعتقد أن معظم الأسباب التي ذكرها صحيحة بنسبة كبيرة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى