أخبارهاردوير

تقرير: جهاز PS5 Pro سيقدم قفزة هائلة في الأداء بفارق سعر بسيط

يترقب محبو منصات PlayStation في صمت صدور جهاز PS5 Pro وهم يدخرون أموالهم استعداداً لاستبدال أجهزتهم المتقادمة بأجهزة جديدة للاستمتاع بتجربة ألعابهم المفضلة بأفضل صورة تقنية ممكنة. لا يقتصر الأمر على ملاك أجهزة PS4 فقط، ولكن قد يكون لملاك PS5 نصيب من التطوير، وذلك وفقاً لتقرير حديث.

نعلم من التسريبات السابقة أن الاسم الرمزي للمشروع هو Trinity، ونعلم أن الجهاز يستهدف دقة 8K، بحيث يكون أشبه بوضع الدقة وتكون دقة 4K أشبه بوضع الأداء، وهذه نقلة تقنية كبرى في تقنيات العرض. تقنية تتبع الأشعة موجودة بالتأكيد ولكن وفقاً لتقريرنا، ستكون التقنية أفضل بمقدار الضعفين من حيث زيادة واقعية الانعكاسات ونقصان مدى تأثيرها على معدل الإطارات بالسلب.

PS5 Pro

السر وراء تحسن الأداء يرجع لتسريب سابق كشف عن تطور عتاد PS5 Pro، حيث كُسرت سرعة تردد شريحة المعالجة المركزية ثمانية الأنوية بمعمارية Zen 2 لتكون 4GHz بدلاً من 3.5GHz، بينما استُبدلت شريحة المعالجة الرسومية “GPU” بمعمارية RDNA 2 و 36 وحدة حسابية بشريحة جديدة بمعمارية RDNA 3 و 60 وحدة حسابية، مع ثبات الذاكرة العشوائية “RAM”.

يشير التقرير الأحدث لتغيير آخر يخص التخزين، حيث أنه من المُتوقع أن يصل حجم وحدة M.2 SSD إلى 2TB، وفي جميع الأحوال لن تقل عن 1TB مثل نسخة PS5 Slim الجديدة. يشير التقرير أيضاً لبدء وصول عدة للتطوير “Dev-Kit” الخاصة بجهاز PS5 Pro لبعض كبار المطورين ومن بينهم Square Enix.

يصدر جهاز PS5 Pro في الربع الأخير من عام 2024 بسعر يبدأ من 600 دولار.

Mohamed Tahazohier

رئيس قسمي التقنية والهاردوير في Games Mix ومدير محتوى بفروعها. خبرة تفوق 5 سنوات في التقنية وخصوصاً الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب. مهتم بصناعة الألعاب، ومحب لألعاب الشوتر والخيال العلمي. مؤسس صفحة تطبيقك على فيسبوك.
زر الذهاب إلى الأعلى