أخبار

هناك المزيد من عمليات الاستحواذ خلال عام 2022 الجاري!

منذ بداية الجيل التاسع من الأجهزة المنزلية -أجهزة الـ Console- شهدنا العديد من عمليات الاستحواذ الضخمة في صناعة ألعاب الفيديو، حيث استحوذت شركة Microsoft على ZeniMax Media مقايل 7.5 مليار دولار -المالكة للعديد من استوديوهات التطوير مثل Bethesda و ID Software و Arcane.

وخلال أول شهر من العام الجاري شهدنا 3 استحوذات ضخمة أولها كان استحواذ شركة Take Two على شركة ألعاب الهواتف Zynga مقابل 12 مليار دولار تقريباً، وتالياً كانت المفاجأة والصدمة الكبرى باستحواذ شركة Microsoft على شركة Activision Blizzard و King مقابل 68 مليار دولار تقريباً، وبالأمس شهدنا أحدث صفقة والتي كانت استحواذ شركة Sony على شركة Bungie.

لكن وعلى ما يبدو أن عمليات الاستحواذ خلال عام 2022 الجاري لن تقف عند هذا الحد، فمن خلال تغريدة للاعلامي Geoff Keighley والمقدم لحفل جوائز The Game Awards عبر حسابه الشخصي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، فقد أكد أنه لا زال هناك المزيد من عمليات الاستحواذ القادمة قريباً.

حيث قال الإعلامي الشعير حول عمليات الاستحواذ خلال عام 2022 الجاري:

“لقد سمعت من عدة أشخاص: كما قد تشك، هناك عدد قليل من صفقات ألعاب الفيديو الكبيرة الأخرى في المراحل النهائية من المفاوضات. سيكون عاماً ممتعاً!”.

Geoff Keighley

من خلال ما قاله الإعلامي أعلاه فإنه وعلى فإن الصفقات التي سنشهدها قد تكون صفقات عملاقة مثل صفقة استحواذ شركة Microsoft الضخم، ومن خلال ما أكده عبر التغريدة الأخيرة فإن صفقات الاستحواذ في المراحل الأخيرة من المفاوضات والمحادثات على أن يتم الكشف عن تلك الصفقات بشكل رسمي في وقت لاحق من عام 2022 الجاري.

Microsoft

نحن لا نملك أي فكرة عن الشركات التي ستقوم بعمليات الاستحواذ تلك في الوقت الحالي، لكن يمكننا توقع أحد الشركات التي ستقوم بصفقة من هذه الصفقات، ألا وهى شركة Sony وذلك على حسب التصريحات التي أدلى بها Jim Ryan رئيس Sony PlayStation, ويمكننا أيضا توقع أن تقوم شركة Microsoft بعملية استحواذ جديدة.

في الوقت الحالي كل هذا ما زال مجرد توقعات شخصية، لذا فيجب علينا أن ننتظر الايام المقبلة لنتعرف على عمليات الاستحواذ القادمة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى