مراجعات

مراجعة وتقييم إضافة Forspoken: In Tanta we Trust

تحسن ملحوظ في اللعبة

تعتبر لعبة Forspoken واحدة من أكثر الألعاب إثارة للجدل هذا العام، حيث انتظرها اللاعبون ووضعوا عليها آمالًا عاليةً لتكون “حصرية بلايستيشن” القوية الأولى في 2023، ولكنها أحبطت الجميع بالمستوى الذي قدمته بقصة متواضعة وعالم مفتوح خالٍ من النشاطات، وأداء تقني متواضع، خصوصًا على منصة الحاسب الشخصي. أما اليوم فقد جربنا إضافة اللعبة الأولى، In Tanta We Trust التي تأخذنا لمغامرة جديدة في عالم Athia، فهل عالجت اللعبة أي من عيوب اللعبة؟إليكم مراجعة إضافة Forspoken: In Tanta we Trust.

القصة بدون حرق

تسافر البطلة Frey Holland عبر الزمن للوقت الذي حدثت فيه حادثة The Purge Of Rhedding والتي كانت أحد أسباب دمار وخراب جزء كبير من Athia -والذي رأيناه في القصة الأساسية- ولكن لكي تستطيع عيش تلك الأحداث، عليها أن تسكن جسد شخصية أخرى -لن نحرقها عليكم- وبذلك تقص لنا الأحداث ما حصل في تلك الفترة من أكثر من منظور.

مميزات Forspoken: In Tanta we Trust

  • نظام قتال Forspoken كان مميزًا، وأفضل ما فيها من جوانب بصريًا وعمليًا، والإضافة عملت على تحسينه وإضافة قدرات جديدة خاصة بالقتال والتنقل تجعل من تجربة الإضافة تجربة ممتعة لمن أعجبته تلك العناصر في النسخة الأساسية من اللعبة.
  • شخصية Frey تظهر بصورة أكثر جدية وتعليقاتها التي أصابتني بحالة من “الكرينج” اختفت تقريبًا ووجدتها شخصية أكثر جاذبية حتى في إنفعالاتها.
  • شخصية Tanta Cinta التي تساعد Frey في القصة شخصية جذابة قدمت بأداء تمثيلي رائع، كما أنها تساعد في القتال بشكل كبير عن طريق قدرات مميزة مثل أن تقوم بحماية Frey عندما ينخفض شريط صحتها.
  • عالم اللعبة أصغر، وبالتالي هو أفضل من حيث كثافة التفاصيل والمتغيرات التي طرأت عليه.
  • قصة اللعبة مثيرة للإهتمام، ونهايتها مرضية وتجعلك متحمسًا لرؤية ما هو قادم من اللعبة سواء إضافة جديدة أو جزء جديد.
  • بينما لم تتغير النشاطات الجانبية، تحسنت الجوائز التي تنتج عن إتمامها وبالتالي ستجعلك أكثر استعدادًا لقضاء بعض الوقت معها.
  • أحد المميزات الكبيرة التي قدمتها اللعبة هي إمكانية لعب الإضافة من البداية دون الحاجة لإنهاء القصة أولًا، وبالتالي يمكنك تفادي خوض التجربة المؤلمة للعبة الأساسية بقصتها الطويلة المتواضعة.
  • الأداء التقني كان ممتازًا على PS5 ولم أعاني من أي مشاكل عكس اللعبة الأساسية، كما أنني شعرت بتحسينات ملحوظة على مجسمات الشخصيات والبيئات وخصوصًا الإضاءة.

ما وجدناه سلبيًا في التجربة

  • بعض المعارك تعاني من الإطالة والتمطيط، حيث تظل اللعبة تدفع بأعداد مهولة من الأعداء أمامك بدون داعي ولا مبرر درامي في القصة يبرر ذلك. فقط لإطالة عمر استخدامك لقدرات اللعبة التي تبدو مبهرة بصريًا.
  • العدو الرئيسي للإضافة اسوأ من الأعداء الذين ظهروا في اللعبة الأساسية. هو شخصية ترتدي قناع طوال الوقت، وأداؤه الصوتي مصتنع ولا يوجد أي شيء يميزه عن أي شرير في أفلام هوليوود الفاشلة.
  • المهمات الجانبية حافظت على مستواها المتواضع، وهو أمر واضح أنه مشترك بين كل ألعاب Square Enix من نوع العالم المفتوح مثل Final Fantasy XV والتي قدمت مهمات جانبية سطحية وغير مثيرة للإهتمام.
  • في بداية الإضافة تقوم اللعبة بإفقادك كل قدراتك بمبرر درامي تقليدي لتبرر لك إعادة شجرة المهارات لمربع البداية.
  • شخصيًا كنت أتمنى أن تكون الإضافة مستقلة، لكي لا يضطر اللاعبون دفع ثمن اللعبة كاملًا فقط للعبها لأن الإضافة في حد ذاتها تقدم قيمة أفضل مقابل سعرها وهو 20$، كما أنها تقدم قصة أكثر جاذبية من القصة الأساسية.

ملخص المراجعة

القصة والشخصيات - 8
العالم المفتوح - 7
الأداء التقني - 8
المعارك - 9

8

جيدة جدًا

كنت أتمنى أن تكون إضافة Forspoken: In tanta We Trust متاحة للعب بشكل مستقل عن اللعبة الأساسية لأنها تجربة تستحق أن يخوضها عدد كبير من اللاعبين وقد عملت على إصلاح جزء كبير من المشاكل التي واجهة اللعبة الأساسية وقصتها، حيث قدمت الإضافة شخصيات مثيرة للإهتمام وتتابع أحداث بعيدًا عن التمطيط وعالم أكثر كثافةً، وأداء تقني مصقول.

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى