مقالات

أهم إصدارات شهر نوفمبر من الألعاب

يعتبر نوفمبر من كل عام شهرًا ذات أهمية في صناعة ألعاب الفيديو إذ تصدر فيه عادة مجموعة كبيرة من الألعاب، كما أنه يحتوي على موسم الBlack Friday الذي يشهد تخفيضات كبيرة في كل أنحاء العالم على الأجهزة والألعاب. مقالنا اليوم هو مقال مخصص للحديث عن الألعاب الجديدة التي ننتظر إصدارها رسميًا في شهر نوفمبر 2021.

Call of duty Vanguard (5 نوفمبر)

تصل إلينا الإصدارة الجديدة من سلسلة Call of duty السنوية تحتب عنوان Vanguard، وتأخذنا أحداثها إلى آخر سنوات الحرب العالمية الثانية، فيما يبدو بأنه قصة خيالية مستوحاه من قصص حرب حقيقية، تدور في مجملها تحت مظلة فكرة واحدة وهي “العمليات السرية.” تحدثنا عن ذلك بجانب ما تقدمه اللعبة في طور الأونلاين بشكل موسع في مقال منفصل اطلع عليه من هنا.

تصدر في 5 نوفمبر 2021 على منصات الجيل الحالي والسابق

Jurassic World Evolution 2 (9 نوفمبر 2021)

بعد النجاح الكبير الذي حققته الإصدارة الأولى يعود لنا المطور Frontier Developments plc بإصدارة جديدة تهدف لتقديم عالم Jurassic World مع إمكانيات أكثر للتخصيص والإدارة والتعديل عليه. لمن لا يعرف ألعاب الاستوديو هي ألعاب مختصة في جانب الإدارة والبناء، والتطوير. حازت ألعاب الاستوديو على إعجاب محبي هذا النوع من الألعاب خصوصًا وأننا لم نعد نرى اهتمامًا كبيرًا بتطوير هذا النوع من الألعاب.

تصدر على منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب في 9 نوفمبر.

Forza Horizon 5 (9 نوفمبر 2021)

الجزء الخامس الرئيسي من سلسلة Forza Horizon يأتينا بعد غياب 3 سنوات ويعد بتقديم أفضل تجربة في السلسلة. تقع اللعبة في دولة المكسيك وستتمكن من استكشاف مجموعة ضخمة من بيئاتها المختلفة مثل الصحاري والبراكين والغابات والشواطئ. اللعبة مبنية على محرك ForzaTech المُحسن للجيل الجديد وستدعم حتى دقة 4K و60 إطار في الثانية على منصة Xbox Series X. تُقدم اللعبة أيضًا تقنية تتبع الأشعة ولكنها متواجدة بشكل ضئيل أثناء تفحصك للسيارات في الجراج خاصتك.

ألعاب نوفمبر 2021

تصدر Forza Horizon 5 في 9 نوفمبر 2021 على الحاسب الشخصي و Xbox One و Xbox Series X|S. يمكنك شراء اللعبة بسعر 60 دولار أو الحصول عليها ضمن اشتراكك في خدمة Xbox Game Pass.

Gta Trilogy Defenitive edition(11 نوفمبر 2021)

ترقبنا الإعلان عن الثلاثية المُحسنة من سلسلة Gta الخاصة بشركة Rockstar بفارغ الصبر، وأشرنا في مقال سابق إلى الأشياء التي أردنا أن تتحسن، وبينما غاب الإعلان عن أي من التغييرات العملية الخاصة بإسلوب اللعب، اكتفت روكستار بالإعلان عن تاريخ الإصدار، ومقارنة رسومية أثارت الجدل فيما بين اللاعبين، خصوصًا مع تسعير اللعبة بسعر 60 دولار، وسحب النسخ القديمة من السوق كله (ستيم، ومتاجر إكس بوكس وبلايستيشن وتطبيق روكستار). هناك من يعتقد بأن السعر مبالغ فيه، لذا علينا الانتظار حتى يوم الإصدار للحكم نهائيًا في هذا الموضوع.

ألعاب نوفمبر 2021

تأتي الإصدارة المحسنة بأول ثلاثة أجزاء رئيسية من السلسلة، وهم GTA 3 و Vice City و San Andreas بشكل محسن رسوميًا، كما وعدت روكستار ببعض التغييرات في التحكم دون إبداء تفاصيل.

تصدر في 11 نوفمبر 2021 على منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب.

يُذكر أن إصدارة San Andreas وحدها ستكون متاحة من خلال خدمة Xbox Game Pass من اليوم الأول بينما تأتي إصدارة Gta III المُحسنة إلي خدمة بلايستيشن ناو في 7 ديسمبر 2021

Sherlock Holmes: Chapter One (16 نوفمبر)

الجزء الجديد من سلسلة Sherlock Holmes من تطوير Frogwares الذين قاموا بتطوير إصدارتين ( Sherlock Holmes: Crimes and Punishments و Sherlock Holmes: The Devil’s Daughter) من السلسلة نفسها، ,ولعبة The Sinking City. يُعرف الاستوديو بألعابه التي تندرج كلها تحت نوع “ألعاب تحقيق” كما أن عالم الألعاب يدين بالفضل لذلك المطور لجلبه شخصية Sherlock Holmes إلى الألعاب بمستوى رائع كألعاب تحقيق.

ألعاب نوفمبر 2021

تدور أحداث لعبة Sherlock Holmes Chapter one حول شباب شخصية شيرلوك (في عمر ال20) ورحلة صعودة في عالم التحقيق، أي أنها تعتبر Origin Story لشيرلوك. تصدر اللعبة في يوم 16 November 2021.
تصدر على : منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب.

Battlefield 2042 (19 نوفمبر)

لا شك أن Battlefield 2042 هي أحد أكثر الإصدارات المثيرة للجدل في السلسلة العريقة، كما أنها أحد أكثر الأجزاء المُنتظرة من اللاعبين بسبب عودتها إلى العصر الحديث (المستقبل القريب نسبيًا) وهي أقرب إصدارة حديثة من حيث الأسلحة والمركبات من إصدارات محبوبة بشدة في أوساط عشاق اللعبة وهي Battlefield 3و 4. لقد قمنا بتجربة البيتا، وكانت لدينا بعض التحفظات عليها. يمكنك الاطلاع على انطباعنا من هنا.

ألعاب نوفمبر 2021

تقدم اللعبة عدة أطوار جديدة، أهمها هو طور Hazard Zone الشبيه بلعبة Escape From Trkov و طور Battlefield Portal الذي يعيد لنا خرائط قديمة من الأجزاء السابقة. يصدر طور البورتال بستة خرائط محسنة من النسخ السابقة، وتصدر مع اللعبة 7 خرائط جديدة منهم خريطة Orbital التي ظهرت في البيتا.

مواضيع ذات صلة: تغييرات عديدة قادمة للإصدار النهائي من Battlefield 2042

هناك أيضًا ملحوظة مهمة بأن حجم الخرائط على الجيل الجديد أكبر بكثير، بحيث تتسع إلى 128، أما الجيل السابق فستتسع إلى 64 لاعب فقط. جمعنا لكم المزيد من المعلومات التي قد تريدون معرفتها عن اللعبة في مقال منفصل انتقل إليه من هنا.

ألعاب نوفمبر 2021

تصدر في 19 نوفمبر 2021 على منصات الجيل الحالي والسابق والحواسب الشخصية.

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى