مقالات

نصائح ذهبية لعيش تجربة أفضل في Gow Ragnarök

بعد انتهاء منتصف رحلة كريتوس وأتريوس في الأراضي الاسكندنافية مع جزء God of War لعام 2018، كنا في انتظار الجزء الجديد والمكمل لرحلة كريتوس وأتريوس في الأراضي الاسكندنافية، وكنا في انتظار رؤية كيف سيتم تقديم معركة نهاية العالم Ragnarok لأنها واحدة من المعارك الملحمية. أخيرًا بعد انتظار دام لأكثر من 4 أعوام فلقد أصبحت لعبة Gow Ragnarok واخر أجزاء اللعبة في الأراضي الاسكندنافية بين أيدينا وقضينا فيها عدد كبير من الساعات، لذلك فبعد قضاء وقت كافي بالعوالم التسعة في God of War Ragnarok فلقد قررنا أن نقدم بعد النصائح التي من خلالها ستحصلون على تجربة أفضل في عالم اللعبة، لذا فهيا بنا.

ما الفرق بين نسخة PS5 و PS4؟ إليك التحليل التقني للعبة GOW Ragnarök

قم بترقية جميع قوائم المهارات بالتساوي .. ولا تقم بالتركيز على قائمة واحدة

God of War Ragnarok Skills Tree

تتضمن لعبة God of War Ragnarök العديد من قوائم المهارات المختلفة، فإن هناك قائمة مهارات خاصة بسلاح Leviathan Axe أو الفأس، وأخرى خاصة بسلاح Blades of Chaos وأخرى خاصة بالشخصيات التي ترافقك في المهام المختلفة مثل أتريوس، لذلك فلا تضع كل تركيزك على تطوير قائمة واحدة بعينها، بل قم بترقية جميع قوائم المهارات بالتساوي حيث أن هذا سيضمن لك تنوع كبير في المهارات وبالتالي تنوع وسهولة في قتال الأعداء.

لكن ما هي أهم المهارات التي يجب فتحها مبكرًا في Gow Ragnarök ؟

تضم اللعبة أكثر أكثر من 100 مهارة يمكنك فتحها مقسمة على 5 قوائم مختلفة، وبالتأكيد لا يمكنك فتح جميع المهارات في بداية فحتى لو أنهيت فلن بفتحهم جميعًا ولا حتى نصفهم، لذلك فإليك أهم المهارات التي يجب عليك التركيز على فتحها في البداية والتي ستساعدك في استكمال رحلة بطلنا كريتوس وإبنه اتريوس في الأراضي الاسكندنافية.

  • مهارة Glacial Rake (خاصة بسلاح Leviathan Axe): هذه المهارة يمكنك فتحها في بداية اللعبة فهي لا تحتاج نقاط XP كثيرة، حيث أن تحتاج إلى 750 نقطة XP، وتلك المهارة تُمكن كريتوس من وضع فأسه في الأرض وسحبه للأمام وهو ما يولد ضربة ثلجية على الأعداء، وذلك من خلال الضغط على زر R1، وهذه تعد أقوى مهارة يمكنك فتحها للفأس في البداية.
  • مهارة Hyperion Grapple (خاصة بسلاح Blades of Chaos): هذه المهارة أيضًا يمكنك فتحها في بداية Gow Ragnarok، وبالتحديد بعد الحصول على سلاح Blades of Chaos، فهي تكلف أيضًا 750 نقطة XP مثل المهارة بالأعلى، وهذه المهارة تسمح لكريتوس بالإندفاع نحو الأعداء من خلال التصويب ثم الضغط على R1 وهو ما يقلل بشكل كبير من صحة الأعداء ويتسبب في صعق -Stun- الأعداء، مما يسمح لك بالقيام بحركة الإنهاء للاعداء بسرعة.
  • مهارة Serpent’s Snare (خاصة بسلاح Leviathan Axe): إذا كنت تريد زيادة قوة هجماتك في Gow Ragnarok فأنصحك بهذه المهارة، فمن خلال الضغط على R2 ستتمكن من توجيه ضربة قوية للأعداء ومن ثم قذفهم بعيدًا، وهو ما يقلل من صحة العدو بشكل كبير، ستكلفك هذه المهارة 1000 نقطة XP.
  • مهارة Immolation (خاصة بسلاح Blades of Chaos): إذا قمت بشراء هذه المهارة فسيتم شحن الأسلحة للتسبب في ضرر إضافي للأعداء، لكن هذا في حال القيام بضربات متتالية دون التعرض لأي ضرر؛ يمكنك فتح المهارة في البداية فهي تحتاج إلى 500 نقطة XP فقط.
  • مهارة Permafrost (خاصة بسلاح Leviathan Axe): هذه المهارة هي نفسها المهارة التي بالأعلى لكنها خاصة بالفأس، فعند القيام بضربات متتالية للأعداء دون التعرض لأي ضرر، سيتم شحن السلاح للتسبب في ضرر إضافي؛ تحتاج هذه المهارة أيضًا إلى 500 نقطة XP.
  • وأخيرًا مهارة Watchful Protector (خاصة بشخصية أتريوس): هذه أيضًا أحد أهم المهارات بلعبة Gow Ragnarok، ففي بعض الأحيان ستجد نفسك في ورطة ويحيط بك الأعداء من كل جانب، لكن مع هذه المهارة سيقوم أتريوس بجذب الأعداء نحوه مما يقلل الضغط عليك أثناء قتال الأعداء.

أثناء تختيم قصة Gow Ragnarok لا تنسى الاستكشاف

God of War Ragnarok Chest

يعد الاستكشاف من أهم العناصر في أسلوب اللعب بلعبة Gow Ragnarok فإذا تخليت عن الاستكشاف أثناء تختيمك لقصة اللعب فلن تستطيع ترقية أسلحتك وعتادك، لذا فأثناء سيرك في طريق القصة أنصحك بالإنحدار عن الطريق قليلًا والاستكشاف لأنك حينها ستجد بعض الصناديق التي تعمل على زيادة الصحة والغضب، وصناديق أخرى تحتوي على موارد يمكنك من خلالها تطوير عتادك. الاستكشاف أيضًا لن يساعدك في تطوير أسلحتك فمن خلاله أيضًا قد تجد بعض الزعماء الأقوياء Bosses الذين يسقط منهم بعض الموارد النادرة، بالإضافة إلى أنك قد تعثر على بعض المهام الجانبية التي يمكنك لعبها في أي وقت.

لا تعتمد على سلاح واحد فتارة استخدم Axe وتارة أخرى استخدم Blades of Chaos

Gow Ragnarok Combat

بعد أن استعاد كريتوس سلاحه القديم Blades of Chaos في الجزء السابق واستخدمه مرة أخرى بعد مدة طويلة، فسيكون معك الأن سلاحين طوال فترة لعبك للعبة Gow Ragnarok ألا وهما Blades of Chaos والفأس Leviathan Axe وسيكون هناك سلاح ثالث -لن احرق عليك المفاجأة- ستكتشفه بنفسك. مع هذا العدد من الأسلحة فيجب عليك عدم التركيز على تطوير أو استخدام سلاح واحد فقط، بل قم بتطوير جميع الأسلحة، وفي أثناء المعركة الواحدة قم بالتغيير مرارًا وتكرارًا بين الأسلحة بناءً على نقاط ضعف العدو الذي تواجهه، وهذا سيضمن لك قتل الأعداء بسرعة وزيادة المتعة في القتال.

أنصحك بالعودة مرة أخرى إلى المناطق القديمة بعد إنهاء القصة

إذا كنت ستقوم بالتركيز فقط على تختيم قصة God of War Ragnarok فإنك وبالتأكيد ستقوم بتفويت بعض المناطق بعالم اللعبة الذي وبالمناسبة يضم الكثير من المناطق، ومع تفويتك لتلك المناطق بالتأكيد ستقوم بتفويت المحتوى الجانبي الذي يضم مهام جانبية التي وصفها البعض بأنها أفضل من المحتوى الاساسي في بعض الأحيان، وتلك المهام الجانبية تتيح لك قتال المزيد من الزعماء في Gow Ragnarok بالإضافة إلى الحصول على عتاد ربما يكون أفضل من الذي حصلت عليه خلال إنهاء القصة، لذلك فبعد إنهاء قصة Gow Ragnarok أنصحك بوضع بعض الوقت في المحتوى الجانبي باللعبة خاصةً في استكشاف تلك الأماكن التي تركتها ورائك.

اختر الدرع الذي يناسبك، فكل درع مختلف عن الاخر في الخصائص

توفر Gow Ragnarok الكثير من الدروع المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها والتي تساعدك في التصدي للضربات أو كسر دفاع الأعداء، ولكل درع في اللعبة خصائص مختلفة، فمثلاً هناك درع يمتص ضربات الأعداء حتى تلك الضربات التي تظهر باللون الأصفر، وبعدها يمكنك ردها عليهم مرة أخرى، ودرع أخر يسمح لك بتفادي ضربات الأعداء في الوقت المناسب وعمل Parry لتلك الضربات لكنه يجعلك دائمًا معرضًا للخطر، وأخر يسمح بالانقضاض على الأعداء وتوجيه ضربة قوية لهم، ودرع أخر يسمح بشحنه من أجل إطلاق ضربة تنقص من صحة الأعداء، ولمن يريد خيارات دفاعية متوازنة في Gow Ragnarok فإن هناك “درع الحارس” الذي يضم العديد من الخيارات الدفاعية.

لكن ما هو أفضل درع يمكن استخدامه ببداية Gow Ragnarok ؟

نعم توفر Gow Ragnarok العديد من الدروع وكل درع له خصائصه وقدراته، فبعض الدروع مخصصة للدفاع بالكامل وعدم تلقي ضربات ضربات ودروع تساعدك في كسر دفاع الاعداء والهجوم عليهم لذا فأنت ستكون في حيرة من أمرك ولن تستطيع أن تقرر بسهولة أي درع يمكنك اختياره في البداية، لذلك سأضع لك أفضل درعين يمكنك استخدامها في بداية Gow Ragnarok.

Gow Ragnarök Shield
  • درع الجراءة أو Dauntless Shield: هذا الدرع متوفر في بداية اللعبة، حيث يمكنك تجميع الموارد وصنعه من خلال متجر بروك وسندري. إذا كنت تهاجم العدو اولاً قبل أن يهاجمك هو فإن هذا الدرع هو الأنسب لك حيث يسمح لك بصد الضربات بشكل سريع من خلال عمل Parry لها، وأيضًا توجيه ضربات قوية للأعداء.
  • درع الجدار الحجري أو Stone Wall Shield: هذا الدرع يمكنك صنعه من خلال زيارة متجر بروك وسندري أيضًا، وعلى عكس الدرع السابق فهو مناسب أكثر لمن ينتظر هجوم الأعداء أولاً، حيث يعمل على امتصاص الضربات حتى تلك باللون الأصفر ومن ثم ردها عليهم، وبالتالي فهو سيعمل على حمايتك والحفاظ على صحتك بشكل كبير، لذا إذا كانت طريقة لعبك تعتمد على انتظار هجوم العدو اولاً فهذا ما سيناسبك.

تفقد خيارات تسهيل الاستخدام أو Accessibility Features

God of War Ragnarok Accessibility Features

تعتبر Gow Ragnarok واحدة من الألعاب التي وضعت الكثير من خيارات تسهيل الاستخدام -Accessibility Features- التي تسمح للاعبين بتخصيص كل العناصر المتوفرة باللعبة بداية من واجهة المستخدم وحتى التحكم، فلقد وضع استوديو Santa Monica ضمن أولوياته أن تكون هناك حرية وراحة للمستخدم وهذا ما فعلوه من خلال خيارات تسهيل الاستخدام التي تصل إلى أكثر من 70 خيارًا. من خلال خيارات تسهيل الاستخدام في Gow Ragnarok يمكنك التحكم في حجم خطوط الترجمة أو واجهة المستخدم لتسهيل القراءة على اللاعبين خاصةً لأولئك الذين يلعبون بعيدًا عن التلفاز، بالإضافة إلى تواجد خيارات تعمل على تسهيل التحكم فإذا كنت تعاني من صعوبة في الضغط على أي زر مثل R3 فستساعد هذه الخيارات على تسهيل الأمر عليك.

لا تتوقف خيارات تسهيل الاستخدام عند هذا الحد في Gow Ragnarok فهناك المزيد من الخيارات، فمثلًا لمن يواجهون مشاكل في السماع فهناك خيار لتوضيح كل شيء يقال باللعبة من خلال الترجمة، كما ويمكنك تلوين الشخصيات أو العناصر باللعبة بألوان أساسية لتسهيل التعرف عليهم؛ لذا فإذا كنت تعاني من مشكلة أم لا فأنصحك بتفقد خيارات Accessibility Features في Gow Ragnarok لأنها في كل الحالات ستفيدك كثيرًا وستساعدك في تخصيص الكثير من عناصر اللعبة بالشكل الذي يناسبك.

هذه كانت أهم النصائح الذهبية التي يجب عليكم اتباعها خلال رحلتكم في الأراضي الاسكندنافية بلعبة Gow Ragnarok لاستكمال رحلة كريتوس وأتريوس، ومع اتباع هذه النصائح فإني أضمن لك الاستمتاع أضعافًا مضاعفة بالقتال المميز والقصة الرائعة. لا أستطيع القول سوى أنك ستستمتع كثيرًا مع لعبة Gow Ragnarok فهي واحدة من الألعاب التي تظل عالقة في الأذهان لفترات طويلة من الزمن.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى