مقالات

عام عودة صناعة الألعاب: إليك أضخم إصدارات الألعاب خلال عام 2023

بالنسبة كلاعبين محبين لألعاب الفيديو فلقد كان عام 2023 واحد من أكثر الأعوام المنتظرة ذلك لأنه قد يمثل عودة صناعة الألعاب لأزهى عصورها، بجانب أن هذا العام ممتلئ بالألعاب من مختلف الأنواع بالطبع. مع انتهاء عام 2022 ودخولنا أخيرًا للعام الجديد 2023 فنحن نقترب أكثر فأكثر من مواعيد صدور كبرى الألعاب والبداية ستكون مميزة في نهاية شهر يناير الجاري حيث سنشهد قدوم اثنين من اقوى العناوين، وفي هذا المقال سنتحدث عن أضخم إصدارات الألعاب خلال العام الجاري، ويبدو أننا على موعد مع عام لا ينسى، هذا إن لم يكن للتأجيلات رأي آخر.

Forspoken

Forspoken

كان من المفترض أن تصدر لعبة Forspoken في أكتوبر من عام 2022 لكن لسوء الحظ فلقد كانت إحدى الألعاب التي تم تأجيلها، وليس مرة واحدة بل مرتين وذلك بسبب حاجة المطورين للمزيد من الوقت، وبسبب هذا فهي الآن قادمة في عام 2023 الجاري. اللعبة من نوع تقمص الأدوار RPG من تطوير استوديو Luminous Productions الذي قدم Final Fantasy 15 سابقًا. تدور اللعبة حول شخصية Frey Holland التي كانت في مدينة New York لكن بطريقة ما وجدت في ارض سحرية، وبالطبع فإن اللعبة تعتمد على العناصر السحرية مثل النار والجليد وما إلى ذلك.

ما يميز اللعبة هو أسلوب اللعب الحماسي والسريع حسبما رأينا في عروض اللعبة، حيث تعتمد على السرعة في أسلوب اللعب وهو ما قد يتسبب في جذب اللاعبين لها.

تصدر Forspoken في 24 يناير الجاري كحصرية مؤقتة عبر منصات PlayStation 5 والحاسوب الشخصي، مما يعني أنها ستستغل قدرات أجهزة الجيل الجديد على أكمل وجه.

Dead Space Remake: عنوان رعب الفضاء المنتظر

Dead Space Remake 2023

إذا كنت محبًا لألعاب الرعب في الفضاء خاصة سلسلة ألعاب Dead Space، فإنك وبالتأكيد كنت واحدًا من الأشخاص الذين انتظروا لعبة The Callisto Protocol لأنها من مطورين عملوا سابقًا على Dead Space، لكن لقد كانت اللعبة في النهاية خيبة أمل بالنسبة للعديد من محبي ألعاب رعب الفضاء، لذلك فإن Dead Space Remake هي الآن بمثابة عودة ألعاب رعب الفضاء لطريقها الصحيح، بالنسبة لمحبي ألعاب الرعب في الفضاء.

لعبة Dead Space Remake ستكون لعبة مبنية من الصفر كحال باقي النسخ المحسنة، لكن الفارق أنه سيتم تقديم تحسينات كثيرة بجانب الحفاظ على ما قدمه الجزء الأصلي ليكون مناسبًا للاعبين الجدد والذين سبق لهم وعاشوا تجربة رائعة مع الجزء الأصلي. حيث سيتم تقديم إضافات على القصة وإضافة تمثيل صوتي لبطل اللعبة بجانب أليات لعب جديدة كليًا. بالإضافة لتواجد أكثر من 1000 سيناريو لظهور الأعداء مما يجعل اللاعب خائفًا دائمًا.

تصدر Dead Space Remake في 27 يناير عبر منصات الجيل الجديد فقط PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Hogwarts Legacy: الحلم أصبح واقعًا

Hogwarts Legacy

لا يوجد أحد من بيننا لم يتمنى العمل على لعبة مقتسبة من عالم سلسلة أفلام Harry Potter فلقد كان هذا حلم يراودنا جميعًا، الآن بعد طول انتظار يمكننا القول أن الحلم أصبح واقعًا بالفعل. لعبة Hogwarts Legacy هي لعبة RPG تدور في وقت ما من القرن التاسع عشر قبل زمن من أحداث سلسلة Harry Potter حول شخصية -ستقوم أنت بإنشائها- حاملة لسحر قديم قادر على تدمير العالم بأكمله، وكمعظم ألعاب تقمص الأدوار فإنها ستتضمن خيارات مصيرية ستؤثر عليك وعلى القصة.

يمكنك في اللعبة القيام بالعديد من الأنشطة سواء كانت داخل المدرسة مثل حضور الحصص والدوري أو سواء كانت خارجها مثل استكشافية الغابة المحظورة والطيران حول العالم باستخدام المكنسة السحرية أو حيوانات Hippogriff الطائر.

جميع ما تود معرفته حول Hogwarts Legacy.

تصدر Hogwarts Legacy في 10 فبراير عبر منصات PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي، وفي 4 أبريل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One.

Wild Hearts

لكل محبي سلسلة ألعاب صيد الوحوش الأسطورية Monster Hunter أنتم على موعد مع لعبة جديدة مشابهة لها ألا وهي Wild Hearts من تطوير Koei Tecmo بالتعاون مع EA. في هذه اللعبة ستقوم بصيد حيوانات ووحوش عملاقة وأسطورية بمفردك أو من خلال التعاون مع أصدقائك.

تصدر Wild Hearts في 17 فبراير عبر منصات الجيل الحالي PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Atomic Hrarts

هي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تدور أحداثها في عام 1955 وبالتحديد في دولة الإتحاد السوفيتي، لكن وعلى عكس ما حدث في التاريخ الذي نعرفه جميعًا، ففي هذا العام بلعبة Atomic Hearts كان قد وصلت التكنولوجيا إلى مرحلة عالية حيث تم اختراع الروبوتات حينها.

في اللعبة ستواجه الروبوتات في معارك ملحمية وحماسية وما يزيد من الحماس في أثناء هذه المعارك هو الملحن Mick Gordon حيث عمل على تقديم الموسيقي الحماسية الخاصة بلعبة Atomic Hearts بنفس أسلوب الموسيقي التي اعتدنا عليها في سلسلة ألعاب Doom.

تصدر Atomic Hearts في 21 فبراير عبر جميع المنصات PS4/PS5 و Xbox One/Series X|S والحاسوب الشخصي.

Like a Dragon: Ishin

سلسلة Yakuza ستعود مرة أخرى قريبًا ولكن هذه لن يكون جزء أساسي في السلسلة الشهيرة بل سيكون جزء فرعي تحت عنوان Like a Dragon: Ishin يتحدث عن شخصية جديدة تمامًا. في الأصل Like a Dragon: Ishin صدرت في اليابان في 2014 وهذه النسخة منها تعتبر نسخة محسنة -Remake- منها.

تدور أحداث اللعب في عام 1860 وهي الفترة التي شهدت نهاية عصر الساموراي. تتحدث اللعبة عن نهاية عصر الساموراي من منظور بطل اللعبة Sakamoto Ryoma الذي سيساهم في إصلاح اليابان بعد نهاية ذلك العصر. أسلوب يبدو مختلفًا عن باقي ألعاب Yakuza حيث ستعتمد طوال الوقت على استخدام السيف ومع تقدمك في اللعبة سيتاح لك استخدام المسدس القديم. كما سيتواجد أساليب أخرى للقتال يمكنك الاختيار من بينها.

تصدر Like a Dragon: Ishin في 21 فبراير عبر منصات الجيل الحالي والقديم PS4/PS5 و Xbox One/Series X|S والحاسوب الشخصي.

Sons of the Forest

هي لعبة تصويب وبقاء على قيد الحياة من منظور الشخص الأول، حيث ستعيش في هذه اللعبة تجربة البقاء على قيد الحياة وحيدًا بمفردك في عالم متوحش ومخيف مليء بوحوش مختلفة، ويقدم هذا العالم مناطق متنوعة بين الشواطئ والغابات والكهوف. تركز اللعبة على الاستكشاف حيث يجدر بك استكشاف البيئة المحيطة بك للحصول على طعام، وموارد لتطوير أسلحتك ومسكنك للنجاة من الوحوش المفترسة. في معظم أوقات اللعبة ستشعر بالخوف بسبب الهجمات العشوائية من الوحوش والوحدة التي تعيش بها.

يمكن خوض تجربة البقاء على قيد الحياة في هذا عالم Sons of the Forest المخيف بمفردك أو يمكنك خوض هذه التجربة مع أصدقائك عن طريق اللعب التعاوني Co Op.

تصدر Sons of the Forest في 23 فبراير 2023 عبر الحاسوب الشخصي.

Skull & Bones

لعبة Skull & Bones هي واحدة من ألعاب القراصنة التي كان ينتظرها محبي الحروب البحرية بين السفن وحتى محبي Assassin’s Creed Black Flag كانوا ينتظرونها، لكن منذ بداية عملية تطويرها في 2013 وحتى يومنا هذا عانت اللعبة من مشاكل كثيرة في عملية التطوير، أدت إلى تأجيل اللعبة عدة مرات والآن من المفترض أن تصدر خلال عام 2023 الجاري، هذا إن لم يتم تأجيلها مرة أخرى.

في Skull & Bones يتحكم اللاعبون في سفينة قراصنة من منظور الشخص الأول، ويمكن لعب اللعبة بشكل فردي أو بشكل جماعي مع ما يصل إلى 5 لاعبين.

تصدر Skull & Bones في 9 مارس المقبل عبر منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Star Wars Jedi: Survivor

Star Wars Jedi: Survivor

بعد تقديم جزء أول ناجح من لعبة Star Wars Jedi Fallen Order ها هي شركة Electronic Arts تعود مرة أخرى لتقديم الجزء الثاني من اللعبة تحت عنوان Star Wars Jedi: Survivor. في هذا الجزء يعود بطلنا Cal Kestis مرة أخرى لاستكمال مغامرته في عالم Star Wars ولكن هذه المرة يعود وهو أكبر سنًا حاملًا معه خبرة كبيرة اكتسبها طوال كل تلك السنوات.

مع الخبرة التي اكتسبها Cal Kestis يعود في Star Wars Jedi: Survivor بأساليب جديدة كليًا في القتال ومهارات جديدة. الأمر الذي يجعل أسلوب اللعب أمتع أكثر من ذي قبل.

تصدر Star Wars Jedi: Survivor في 17 مارس المقبل عبر منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Resident Evil 4 Remake

Resident Evil 4 Remake 2023

محبي الرعب وبالأخص سلسلة Resident Evil على موعد مع واحدة من النسخ المحسنة لأفضل ألعاب الرعب ألا وهي Resident Evil 4 Remake حيث تستكمل شركة Capcom من خلال هذا الجزء تطويرها لنسخ محسنة من سلسلة ألعاب الرعب الخاصة بها.

في Resident Evil 4 Remake تم تطوير جميع عناصر اللعبة من الصفر بما في ذلك القصة فقد نشهد أحداث جديدة، وأسلوب اللعب الذي يبدو رائعًا كعادة Capcom فلقد تم إضافة عناصر وأليات لعب جديدة عليه لتجعله أفضل من الجزء الأصلي، بالإضافة إلى رسوميات عالية كالمعتاد.

تصدر Resident Evil 4 Remake في 24 مارس عبر منصات PS4/PS5 و Xbox One/Series X|S والحاسوب الشخصي.

Dead Island 2

Dead Island 2

منذ الإعلان عنها لأول مرة في 2014 من خلال عرض تشويقي جذب الملايين حينها ظلت Dead island 2 مختفية لأكثر من 7 سنوات بسبب مشاكل في التطوير، فلقد اعتقدنا جميعًا أنها اختفت ولن تصدر في أي وقت قريب. لكن لحسن الحظ فلقد عادت Dead island 2 من الموت وفي طريقها للإصدار في شهر أبريل من عام 2023 الجاري.

لعبة Dead island 2 هي لعبة تصويب وبقاء من منظور الشخص الأول، تدور في عالم مخيف مليء بأكلي لحوم البشر -كائنات الزومبي- بعدما انتشرت عدوى قاتلة. يجب عليك النجاة في لوس أنجلوس من خلال قتل كائنات الزومبي بمفردك أو مع اصدقائك من خلال نمط اللعب التعاوني.

تصدر Dead Island 2 في 28 أبريل المقبل عبر منصات PS4/PS5 و Xbox One/Series X|S والحاسوب الشخصي.

The Legend of Zelda: Tears of Kingdom

The Legend of Zelda: Tears of Kingdom l

أصحاب منصات Nintendo Switch على موعد مع الجزء الثاني من The Legend of Zelda: Breath of the Wild قريبًا، فبعد نجاح هذا الجزء في عام 2017 ظل محبي السلسلة منتظرين موعد صدور الجزء الثاني الذي يحمل عنوان The Legend of Zelda: Tears of Kingdom بفارغ الصبر لكنهم اضطروا للانتظار لفترة طويلة وصلت إلى 6 سنوات. الآن وأخيرًا فإن الجزء الثاني قادم خلال منتصف عام 2023 الجاري مع تحسينات وإضافات جديدة على عالم اللعبة وأسلوب اللعب.

تصدر The Legend of Zelda: Tears of Kingdom في 12 مايو المقبل حصريًا عبر منصة Nintendo Switch.

Suicide Squad: Kill the Justice League

بعد تسبب لعبة Gotham Knighta في إحباط محبي ألعاب Batman وعالم DC فإنهم الآن يتطلعون إلى اللعبة التالية في عالم DC التي ستكون من تطوير استوديو Rocksteady ألا وهي Suicide Squad: Kill the Justice League. تدور اللعبة حول فرقة Suicide Squad الانتحارية اللذين يحاولون قتل فريق العدالة Justice League في مهمة شبه مستحيلة.

ستقدم اللعبة أربع شخصيات أساسية قابلة للعب وهم Captain Boomerang و Deadshot و Harley Quinn و King Shark، يمكنك اختيار شخصية منهم للعب بها وكل شخصية منهم تمتلك مهارات مختلفة وطريقة مختلفة في القتال، كما وتدعم اللعب التعاوني حتى 4 لاعبين.

تصدر Suicide Squad: Kill the Justice League في 26 مايو المقبل من عام 2023 الجاري، عبر منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Street Fighter 6

سلسلة ألعاب القتال Street Fighter الشهيرة من Capcom تعود مرة أخرى من خلال الجزء السادس الرئيسي والجزء 17 في تاريخ السلسلة. في هذا الجزء هناك 3 أنماط رئيسية للعبة نمط القصة World Tour للاعب واحد تقوم فيه بتخصيص شخصيتك واستكشاف البيئة من حولك، بالإضافة نمط المعارك المحلية على نفس الجهاز ضد الذكاء الاصطناعي او صديقك ونمط المعارك عبر الإنترنت ضد لاعبين من حول العالم.

في Street Fighter 6 سيكون القتال اسهل من ذي قبل حيث تقدم اللعبة نظام جديد يجعل اتقان المهارات أسهل من خلال تخصيص زر واحد لإنشاء مجموعة من الحركات، مما يسهل على اللاعبين الجدد.

تصدر Street Fighter 6 في 2 يونيو المقبل عبر جميع المنصات PS4/PS5 و Xbox One/Series X|S والحاسوب الشخصي.

Final Fantasy 16

Final Fantasy 16

الجزء 16 الأساسي من سلسلة Final Fantasy الشهيرة واحد من أكثر الألعاب المنتظرة هذا العام ومن أهم حصريات PlayStation 5 أيضًا والتي كان من المقرر لها أن تصدر في الأعوام السابقة لكن كان لجائحة كورونا رأي آخر. كمعظم أجزاء السلسلة فإن اللعبة تعتمد على القتال باستخدام الأسلحة اليدوية مثل السيوف، حيث أن القصة تدور في العصور الوسطى بالإضافة إلى تواجد القدرات السحرية.

تصدر Final Fantasy 16 في 22 يونيو كحصرية مؤقتة لجهاز PS5 لمدة 6 أشهر.

Forza Motorsport 8

تستعد Microsoft خلال هذا العام لإطلاق من حصرياتها المنتظرة ألا وهي الجزء الثامن من سلسلة Forza Motorsport السلسلة الخاصة بسباق السيارات في الحلبات على عكس سلسلة Forza Horizon التي تقدم عالمًا مفتوحًا. هذا الجزء قادم بعد مرور 6 سنوات على الجزء الذي يسبقه وبما أنها مخصصة للجيل الجديد فهذا يعني أنها ستستغل قدراته بالكامل خاصة على صعيد الرسوميات.

تصدر Forza Motorsport 8 في وقت ما من ربيع عام 2023 حصريًا عبر منصات Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي، وقادمة منذ اليوم الأول عبر خدمة Xbox Game Pass.

RedFall

Redfall 2023

كان من المفترض أن تصدر لعبة Redfall في وقت ما من عام 2022 لكن كحال معظم حصريات Xbox فلقد تم تأجيلها لعام 2023 بسبب مشاكل في التطوير. تعد Redfall أحدث ألعاب استوديو Arkane Studios بعد Deathloop، وكباقي ألعاب الاستوديو فستكون من منظور الشخص الأول. تدور اللعبة في عالم مليء بمصاصي الدماء حيث ستواجه مجموعات من مصاصي الدماء مع 3 من رفاقك في طور اللعب التعاوني بالإضافة إلى احتوائها على نمط القصة.

تصدر Redfall في الاسبوع الأول من شهر مايو المقبل -بحسب التسريبات- حصريًا عبر منصات Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي. ومنذ اليوم الأول عبر خدمة Xbox Game Pass.

Hollow Knight: Silksong

لعبة Hollow Knight: Silksong هي الجزء الثاني من لعبة الـ Metroidvania ثنائية الأبعاد الشهيرة Hollow Knight التي حققت نجاح كبير بين محبي هذا النوع من الألعاب. تم الإعلان Hollow Knight: Silksong لأول مرة في عام 2019 ومنذ ذلك اليوم ينتظرها محبيها بفارغ الصبر، والآن هي قادمة في وقت ما من عام 2023 الجاري عبر جميع المنصات وقادمة منذ اليوم الأول عبر خدمة Xbox Game Pass.

Starfield: أهم إصدارات 2023

Starfield 2023

كان من المفترض أن تكون هناك منافسة محتدمة بين اثنين من اقوى حصريات PlayStation و Xbox ألا وهما God of War Ragnarök و Starfield لكن كانت المشاكل في التطوير كفيلة بتأجيل تلك الأخيرة بدلاً من أن تصدر في 11 نوفمبر -بعد يومين من صدور Gow Ragnarok لكنها الآن قادمة في العام الجاري.

Skyrim في الفضاء ؟ إليك كل ما جاء في استعراض Starfield

كباقي ألعاب المخرج Todd Howard فإن لعبة Starfield هي لعبة تقمص أدوار RPG تقوم فيها بإنشاء شخصيتك من الصفر كما يحلو لك، فيمكن اعتبارها Skyrim أو حتى Fallout ولكن في الفضاء، كما وأنها تقدم محتوى لم يجرؤ أحد على تقديمه من قبل حيث تضم 100 مجرة و 1000 كوكب ونجم مما يتطلب موارد هائلة وأموال طائلة.

تصدر Starfield في وقت ما من العام الجاري حصريًا عبر منصات Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي. بحسب الشائعات فهي قادمة في وقت ما في أبريل المقبل. اللعبة قادمة منذ اليوم الأول عبر خدمة Xbox Game Pass.

S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl

كانت S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl أيضًا واحدة من الألعاب التي كان من المفترض أن تصدر في نهاية عام 2022 الماضي وبالتحديد في ديسمبر لكن يبدو أنها لعنة أصابت حصريات Xbox جعلت جميع هذه الألعاب تتعرض للتأجيل. ربما تأجيل S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl مختلف فلم يتم تأجيلها بسبب مشاكل أو حاجة المطورين للوقت بل تم تأجيلها بسبب حرب روسيا مع أوكرانيا فتواجد مقر الاستوديو في أوكرانيا تسبب في صعوبات في عملية التطوير لكن والآن هي قادمة في العام الجاري هذا إن لم يتم تأجيلها مرة أخرى.

إليك كل ما تود معرفته حول لعبة Stalker 2: Heart Of Chernobyl!

لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl هي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تندرج تحت تصنيف Post-Apocalyptic -ما بعد نهاية العالم-، فبعد انفجار محطة الطاقة النووية بمنطقة Chernobyl مما تسبب في حدوث أحداث غريبة للعالم والكائنات الحية حيث تحول البشر والحيوانات إلى كائنات متوحشة. ستتحكم بشخص يدعى Skif وهو أحد الناجين من الكارثة وستحاول النجاة من هذه الكارثة.

S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl 2023

تصدر S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl في وقت ما من عام 2023 الجاري حصريًا عبر منصات Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي. لن تصدر اللعبة عبر Xbox One نظراً إلى أنه تم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5. ستتوفر أيضًا عبر خدمة Xbox Game Pass منذ يوم الإصدار.

Lies of p: عندما تدمج Bloodborne و Pinocchio مع بعضهما البعض هكذا تكون النتيجة

لعبة Lies of p هي واحدة من الألعاب التي لم تأخذ حقها من اللاعبين ربما لأنه يوجد عناوين أكبر منها لذلك لم يركز عليها اللاعبون، لكني أبرهن على أنها ستكون واحدة من أفضل ألعاب العام. تدور لعبة في عالم مظلم ومدمر في الفترة ما بين 1871 و 1914 حيث ستلعب بشخصية Pinocchio الذي تجرد من إنسانيته. وستذهب في رحلة لاسترجاع إنسانيته مرة أخرى.

أسلوب اللعب في Lies of p مقتبس من ألعاب السولز، وبما أنها تدور في عالم مظلم فلقد تم اقتباسها من لعبة السولز Bloodborne حصرية منصة PlayStation 4 ذات العالم المظلم. لم يتم اقتباس أسلوب اللعب منها وحسب بل تم اقتباس ظلامية العالم أيضًا. يمكن القول أن Lies of p هي نسخة جديدة من Bloodborne ولكن بقصة مختلفة.

تصدر Lies of p في عام 2023 الجاري عبر جميع المنصات PS4/PS5 و Xbox One/Series X|S والحاسوب الشخصي.

Payday 3

بعد انتظار استمر لقرابة الـ 10 أعوام من محبي لعبة الجريمة والسطو المسلح PAYDAY تم الإعلان أخيرًا عن قدوم الجزء الثالث منها خلال وقت ما من العام الجاري، ولأول مرة فإن PAYDAY 3 يتم تطويرها عبر محرك Unreal Engine. لعبة PAYDAY 3 هي عبارة عن لعبة تصويب من منظور الشخص الأول حيث ستقوم بعمليات سطو مسلح على البنوك برفقة عصابة Payday في نيويورك، ويمكنك القيام بذلك بشكل فردي أو بشكل جماعي من خلال اللعب التعاوني.

تصدر PAYDAY 3 في وقت ما من عام 2023 الجاري عبر منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

The Wolf Among Us 2

The Wolf Among Us 2023

لعبة The Wolf Among Us 2 كانت واحدة من الألعاب التي فقد اللاعبون الأمل في إصدارها فبعد الإعلان عن الجزء الثاني في 2017 تم إلغاء العمل عليه في العام الذي يليه، بل وأغلقت شركة Telltaleجميع استوديوهاتها. لكن في عام 2019 عادت الشركة مرة أخرى وأعلنت عن عودة اللعبة من خلال عرض تشويقي ضمن فعاليات حفل The Game Awards حينها، وأخيرًا فإنها قادمة في العام الجاري.

تستكمل The Wolf Among Us 2 أحداث الجزء الأول بعد مرور 6 أشهر فقط، حيث سنستكمل رحلة Bigby في التحقيق في أشهر جرائم القتل في المدينة. بجانب ذلك فستكون مضطر لاختيار خيارات مصيرية ستؤثر على مسار القصة وربما تتسبب خياراتك في نهاية سيئة.

تصدر The Wolf Among Us 2 في وقت ما من عام 2023 عبر جميع المنصات PS4/PS5 و Xbox One/Series X|S والحاسوب. مع دعم للغة العربية.

Avatar: Frontiers of Pandora

إذا كنت محبًا لسلسلة أفلام Avatar فيبدو أنك محظوظ، حيث يعمل استوديو Massive Entertainment -مطور ألعاب The Division- على لعبة مقتسبة من عالم أفلام Avatar تحت عنوان Avatar: Frontiers of Pandora. تدور اللعبة في عالم Pandora المذهل المليء بالنباتات والحيوانات الغريبة. ستحاول في هذه اللعبة النجاة بسلالة Na’vi في عالم Pandora من محاولة إبادة البشر لهم.

تصدر Avatar: Frontiers of Pandora في وقت ما من عام 2023 عبر منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Alan Wake 2

Alan Wake

بعد مرور 13 عام على صدور الجزء الأول من لعبة الرعب والغموض الشهيرة Alan Wake ها هي تعود مرة أخرى من خلال الجزء الثاني الذي سيستكمل قصة الكاتب Alan Wake. على عكس الجزء الأول الذي ركز على الأكشن فإن الجزء الثاني سيركز أكثر على رعب البقاء مما يعني أننا على موعد مع أجواء أكثر رعبًا.

تصدر Alan Wake 2 في عام 2023 عبر منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Ark 2

لعبة النجاة والبقاء على قيد الحياة ARK: Survival Evolved تعود بجزء جديد بعنوان ARK 2، حيث سنستكمل المغامرة في العالم البدائي المليء بالديناصورات المتوحشة والذي يجب عليك النجاة منه. سيقدم الجزء الثاني طور قصة من بطولة الممثل Vin Diesel الشهير. بحسب العروض تقدم اللعبة أسلوب لعب مشابه لألعاب السولز حيث ستستخدم الأسلحة اليدوية القديمة مثل الفأس والرمح وما إلى ذلك بالإضافة إلى إمكانية ترويض الديناصورات.

الأمر المثير للإعجاب أن لاعبي أجهزة الكونسول سيتمكنون من إضافة تعديلات Mods كما يحلو لهم كما لو كانوا يلعبونها على الحاسوب الشخصي.

تصدر ARK 2 في العام الجاري عبر منصات Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Assassin’s Creed Mirage: السلسلة تعود لأصلها

بعد ابتعاد سلسلة Assassin’s Creed عن أصلها وتخليها عن أسلوب التخفي والاغتيال الذي تشتهر به في أجزاء Assassin’s Creed Odyssey و Valhalla ها هي تعود مرة أخرى لأصلها من خلال جزء جديد تحت عنوان Mirage أو السراب. من خلال جزء Mirage ستعود اللعب مرة أخرى لأسلوبها الذي اعتدنا عليه أسلوب التسلل والتخفي واغتيال الأعداء بصمت، بالإضافة إلى تواجد الباركور الذي يسمح بتواجد مرونة وسلاسة في التنقل.

Assassin's Creed Mirage 2023

أحداث Assassin’s Creed Mirage ستدور في دولة عربية ألا وهي العراق وبالتحديد في العاصمة بغداد التي سيتم تقسيمها باللعبة إلى 4 مناطق. سنتقمص في اللعبة دور “باسم” أحد الشخصيات الجانبية بحزء Valhalla ولكنه سيكون أصغر سنًا، حيث تدور أحداثها قبل 20 عام من جزء Valhalla الأخير.

تصدر Assassin’s Creed Mirage في العام الجاري عبر جميع المنصات PS4/PS5 و Xbox One/Series X|S والحاسوب الشخصي.

Final Fantasy VII Rebirth

بعد تقديم الجزء الأول من لعبة Final Fantasy VII Remake خلال عام 2020 سيتم تقديم الجزء الثاني المكمل لها تحت عنوان Final Fantasy VII Rebirth، هذا الجزء سيستكمل Cloud رحلته المليئة بالأخطار مع اصدقائه. اللعبة من نوع أكشن ومغامرات وتقمص أدوار RPG، حيث يمكنك تطوير الشخصيات وقدراتهم والأسلحة الخاصة بهم، تركز اللعبة على اللعب بشخصية Cloud لكن يمكنك التبديل بين الشخصيات في وسط المعارك مما يسمح بالتنوع في أسلوب اللعب فلكل شخصية طريقة مختلفة في القتال.

يتم تطوير Final Fantasy VII Rebirth عبر محرك Unreal Engine 5، مما يعني أنها قادمة للجيل الحالي فقط. ستتوفر كحصرية مؤقتة لجهاز PS5 وستصدر لباقي المنصات بعد انتهاء مدة الحصرية.

Black Myth: Wukong

استطاعت لعبة Black Myth: Wukong منذ أول عرض لها أن تخطف أنظار الجميع حولها وذلك بسبب الجيمبلاي الحماسي والسريع. اقتبس اللعبة رواية Journey To The West بشكل كامل بداية من بطل اللعبة وحتى العناصر في أسلوب اللعب الذي يتميز بالسرعة. بطل اللعبة هو هو نفسه بكل الرواية ألا وهو القرد Wukong الذي يمتاز بقدرات فريدة من نوعها مثل إتقانه لفنون قتالية مختلفة بالإضافة إلى حصوله على قدرات كل زعيم يهزمه الأمر الذي يضيف تنوع على أسلوب اللعب. كل ذلك بجانب إمكانية تحوله لحيوانات مختلفة مثل إمكانية التحول لنحلة والهروب من المواجهات.

Black Myth Wukong: مشروع شغوف يعود بنا لزمن الألعاب الجميل!

Black Myth: Wukong 2023

يتم تطوير اللعبة عبر محرك Unreal Engine 5 من قبل استوديو صيني يدعى Game Science يتكون من 40 مطور تقريبًا. تعتبر Black Myth: Wukong هي أول لعبة صينية ضخمة يتم تطويرها حتى الآن، من خلال هذه اللعبة يمكن أن يثبت الصينيون أنهم قادمون بقوة في صناعة ألعاب الفيديو أو يمكن أن يحدث العكس وتتسبب في خيبة أمل كبيرة. نتمنى أن تكون على قدر التوقعات.

تصدر في العام الجاري عبر منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي.

Marvel’s Spider Man 2

Marvel's Spider Man 2 2023

استطاع استوديو Insomniac Games في عام 2018 أن يقدم واحدة من أفضل حصريات PlayStation بل قدم أفضل لعبة لشخصية Spider Man على الإطلاق فهي قدمت قصة جيدة وأسلوب لعب أكثر من رائع. مع Marvel’s Spider Man 2 سيستكمل الاستوديو ما قدمه سابقًا ويضيف عليه المزيد من التحسينات لجعل اللعبة أفضل من ذي قبل.

بحسب أخر عرض تشويقي للعبة فإنه يمكننا الاختيار بين بيتر باركر ومايلز موراليس للعب بواحد منهما أو ربما سيكون هناك مهام خاصة لكل شخصية، وعلى الرغم من أننا لا نعرف طريقة تقديم الشخصيتان باللعبة إلا أن تواجدهما سويًا سيضيف تنوع على أسلوب اللعب. ما يجعل لعبة Marvel’s Spider Man 2 واحدة من الألعاب هو تواجد عدو Spider Man اللدود Venom في اللعبة وقد يتواجد المزيد من الأشرار مثل Green Goblin. يبدو أننا على موعد مع لعبة لا تنسى.

تصدر Marvel’s Spider Man 2 في خريف 2023 حصريًا عبر منصة PlayStation 5.

Senua’s Saga: Hellblade II

Senua’s Saga: Hellblade II

في عام 2017 قدم استوديو Ninja Theory واحدة من أنجح ألعابه ألا وهي Hellblade: Senua’s Sacrifice التي كانت تحكي عن المحاربة Senua التي تسعى للوصول إلى عالم Helheim لإنقاذ روح حبيبها Dillion من إلهة الموت Hel في رحلة مليئة بالأخطار في عالم مظلم ومخيف. نتيجة للتجربة الرائعة حققت اللعبة نجاح كبير بين اللاعبين وأصبحوا متحمسين لتجربة الجزء الثاني.

مع الجزء الثاني Senua’s Saga: Hellblade II سيستكمل الاستوديو رحلة المحاربة Senua بعد نهاية الجزء الأول غير المفهومة بالنسبة للعديد من اللاعبين. هذه المرة ستذهب بطلة اللعبة إلى ايسلندا لأسباب لم يتم الكشف عنها بعد لكن سنتعرف على السبب قريبًا. ومع تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5 فلقد زاد مستوى الرسوميات بشكل كبير وهو ما رأيناه في العروض الدعائية الأخيرة.

تصدر Senua’s Saga: Hellblade II في عام 2023 حصريًا عبر منصات Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي، وتشير التسريبات إلى قدومها في سبتمبر المقبل.

خلال العام الجاري نحن على موعد مع عدد كبير من الألعاب العملاقة التي ستقدم لنا تجارب متنوعة ولا تُنسى، فاستوديوهات PlayStation و Xbox يعملون على تقديم عناوين عملاقة تشعل المنافسة بين عملاقا الصناعة. وهذا العام يعتبر أيضًا عام عودة ألعاب الرعب حيث أننا على موعد مع اثنتين من أقوى ألعاب الرعب، ولا ننسى أيضًا تحضير الصين للدخول في صناعة الألعاب بقوة من خلال Black Myth: Wukong. كل ما نتمناه أن يكون عام 2023 هو عام عودة صناعة الألعاب وخالي من التأجيلات فمنذ عام 2020 ونحن نعاني من تأجيلات كثيرة لألعاب منتظرة بشدة. إذا كان العام الجاري خالي من التأجيلات فبلا شك سيكون عامًا اسطوريًا ومن اقوى الأعوام في تاريخ الصناعة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى