مقالات

ما نعرفه من معلومات جديدة عن لعبة Elden Ring !

أتذكر حديثي منذ سنوات مع أحد الأصدقاء عندما بدأت الشائعات تدور حول وجود عنوان جديد قيد التطوير من ستديو From Software بقيادة المبدع Hidetaka Miyazaki. حينها صديقي كان يظن أن لعبة Elden Ring مجرد شائعة أو خرافة لأن حسب اعتقاده ستديو From Software ليس قادرا على تطوير عنوان يفوق لعبة Dark Souls 3 من حيث الجودة، وظل متمسكا برأيه أن لعبة Dark Souls 3 هى الأخيرة فى السلسلة. كان ردي عليه قصيرا؛ ألا وهو أن ستديو From Software الذى قدم لنا عناوين كثيرة مهمة تندرج تحت هذا التصنيف المميز من ألعاب الفيديو مثل Bloodborne وثلاثية Dark Souls قادر على تقديم ما هو أفضل. بادرني بسؤاله عن كيفية تطوير عنوان “سولز” جديد يفوق لعبة Dark Souls 3 نوعا وكما؟ انتهى حديثنا عن الأمر بإجابتي على سؤاله الأخير بأن فريق العمل إن استطاع تقديم عنوان جديد مماثل للعبة Dark Souls 3 على نطاق أوسع بشرط أن يقدم عالما مفتوحا وتنوعا أكثر فى بيئة اللعب، فإنه سوف يصبح “لعبة العام” بلا أدنى شك، وسوف يتربع على عرش ألعاب “السولز” لسنوات عديدة. حينها أعلن الاستديو لاحقا بالشراكة مع شركة Activision عن لعبة Sekiro، ولم نتوقف عن متابعة كل ما يخصها من أخبار حتى تم إصدارها رسميا لتصبح لعبة عام 2019 بكل جدارة واستحقاق كما توقعنا أيضا بعد مراجعتنا النهائية للعبة. أيقنت حينها أن الاستديو مازال قادرا على إضافة المزيد من عناصر اللعب المبتكرة إلى التركيبة العامة لألعاب السولز، وسوف تظل تلك التركيبة في عملية تطور مستمر إلى الأفضل مع مرور الوقت.

Credits: Bandai Namco Entertainment

لعبة Elden Ring تم الإعلان عنها مبكرا للغاية خلال حدث E3 عام 2019 أيضا، وبالفعل تيقنت حينها أن توقعاتي باتت أقرب إلى الحقيقه؛ ألا وهى أننا بصدد لعبة “سولز” جديدة تمتاز ببيئة لعب أكبر حجما وعالم مفتوح لأول مرة في تاريخ ألعاب السولز. انتظرنا كثيرا قبل أن يتم عرض الفيديو الدعائي الثاني للعبة، وكاد أن ينفذ صبرنا قبل أن نقوم بتجربة النسخة التقنية للعبة Network Version خلال الشهر الحالى من عام 2021 التى بدورها أكدت لنا الكثير من الحقائق التى ذكرنا بعضها في مقال خاص بها سابقا ، و وضحت الكثير من الأمور التى تخص بيئة اللعب و ميكانيكيات أسلوب اللعب؛ بالإضافة إلى تفاصيل آليات اللعب الجماعي التى تدعمها اللعبة، والتي تعد من أهم العناصر الأساسية التى يتطلع لها اللاعبون ممن يحبون ألعاب السولز بصفة عامة. سوف نتعرف من خلال هذا المقال على المزيد من المعلومات الجديدة التى تأكدنا من وجودها في اللعبة على مدار الأيام السابقة.

لعبة Elden Ring تعتبر العنوان الجديد فى سلسلة Dark Souls .

Elden Ring New Mount Combat System

كنا على يقين بأن لعبة Elden Ring لن تختلف كثيرا عن ألعاب سلسلة Dark Souls خاصة العنوان الأخير بهاDark Souls 3 التى حققت نجاحا ساحقا وسط محبي ألعاب السولز، و من البديهي ألا يجازف ستديو From Software بعنوان مختلف من حيث أسلوب اللعب المعتاد وطريقة سرد تفاصيل القصة من خلال ما تحتويه البيئة من عناصر مختلفة بشكل غير مباشر. هذا ما أكده أيضا الروائيGeorge R. R. Martin منذ أشهر قليلة خلال آخر لقاء صحفي معه بأن لعبة Elden Ring تعتبر بمثابة إمتداد لألعاب سلسلة Dark Souls.

Dark Souls III Official Cover Art

الإختلاف الحقيقي المحلوظ هو وقوع أحداث اللعبة في عالم مفتوح، وهو أمر لم تدعمه ألعاب السولز السابقة. تخيل كأنك تلعب Dark Souls 3 ولكن في عالم مفتوح مبهر مرئيا وملىء بالمناطق التى يمكنك استكشافها بحرية مطلقة، وهذا الشغف الذي يدفعك لاستكشاف كل منطقة في اللعبة سيتم مكافئتك عليه بالكثير من العناصر المختلفة الهامة؛ لكن يأتي ذلك مقابل مواجهة العديد من التحديات الصعبة.

لعبة Elden Ring تجمع بين أفضل ماقدمته عناوين الاستديو السابقة .

Image: Bandai Namco

بمجرد دخولك إلى عالم اللعبة والبدء في تجربتها، سوف تتأكد على الفور من أن لعبة Elden Ring قد تم تطويرها مع الأخذ بالحسبان كل العناصر الجيدة التى قدمتها عناوين الاستديو السابقة. على سبيل المثال لا الحصر يمكنك الآن استخدام آلية التخفي التى قدمتها لعبة Sekiro للنيل من أعدائك دون لفت انتباه جميع الأعداء إليك فى آن واحد. كذلك أسلوب القتال مشابه تماما لذلك الموجود في لعبتي Dark Souls 3 و Dark Souls 3؛ خاصة تلك الأخيرة بسبب عودة الPower Stance التى افتقدناها كثيرا فى العنوان الثالث. أخيرا؛الحصون و الزنازين أو كما تعرف بال Dungeons تشبه كثيرا تلك الموجودة في لعبة Bloodborne ونقصد تحديدا Chalice Dungeons.

يمكنك بناء شخصيتك الرئيسية كما تحب فى لعبة Elden Ring .

Image: Bandai Namco

لعبة Elden Ring تقدم الكثير من الاختيارات عندما يتعلق الأمر ببناء شخصيتك الرئيسية حسب أسلوب لعبك المفضل؛ بداية من العشرة تصنيفات Classes التى يمكنك اختيار شخصيتك من بينها مثل Prophet و Enchanted Knight و Bloody Wolf وغيرها انتهاءا بعودة نظام ترقية الشخصية الفريد الذي قدمتة ألعاب سلسلة دارك سولز وافتقدته لعبة Sekiro حيث يمكنك بناء شخصيتك على سبيل المثال لتعتمد على القتال بالأسلحة اليدوية بشكل أكبر أو استخدام التعاويذ السحرية بشكل رئيسي وغيرها من الخيارات العديدة حقا. لا يخفى على أحد أن هناك اهتماما كبيرا بالسحر والتعاويذ Magic/Spells حيث تقدم اللعبة عددا كبيرا للغايه من التعاويذ و الهجمات السحرية التى لم نر لها مثيلا في أي عنوان آخر.

Image: Bandai Namco

يمكنك الآن أيضا التحكم في تخصيص الهجمة المميزة لسلاحك أيا كان نوعه. بالطبع لكل سلاح حركات قتالية معينه، لكن يمكن استخدام ما يعرف بال Ashes of War الذي يشبه كثيرا نظام ال Infusions فى لعبة Dark Souls 3 ولكن هذه المرة يضيف لسلاحك هجمة قتالية مميزة للغايه، ويمكنك إضافتها لأي سلاح تنوى استخدامه في اللعبة.

لعبة Elden Ring تبدو أسهل مقارنة بمستوى صعوبة العناوين السابقة !

Image: Bandai Namco

لا ننكر أن لعبة Elden Ring بدت لنا أسهل كثيرا من حيث مستوي الصعوبة مقارنة بعناوين الاستديو السابقه. ربما ما يجعل ذلك حقيقيا هو آلية القتال الجديدة أثناء استخدام الحصان الخاص بك الذي يمكنك من الفرار بسهولة من الأعداء خاصة في المناطق المفتوحة ، وربما يرجع ذلك إلى وجود عالم مفتوح يمكنك من مواجهة الأعداء فيه بحرية دون الخوف من عدم التمكن من الفرار منهم لاحقا، لأننا لاحظنا تفاوتا ملحوظا في مستوي الصعوبة بين المواجهات التى تتم ضد الأعداء في مناطق العالم المفتوح وتلك التى تتم في الحصون أو Dungeons.

نظن أن فريق التطوير قد تعمد التقليل من مستوى صعوبة اللعبة خلال فترة التجربة التقنية المغلقة للعبة كي يتمكن اللاعبون من استكشاف بيئة اللعب المتاحة خلال وقت قصير دون الخوف من قضاء وقت أطول من اللازم في منطقة معينة أو ضد زعيم بعينه حتى لا ينتهى الحال بإضاعة الوقت المتاح للعب نسخة البيتا المغلقة قبل أن يتمكن اللاعب من استكشاف ومعرفة كل ما تقدمه تجربة الشبكة الخاصة باللعبة !

ما الجديد الذى تقدمه لعبة Elden Ring بإيجاز تام ؟

Image: Bandai Namco

بجانب العالم المفتوح وإمكانية استكشافه أثناء امتطاء حصانك الذي يدعي Torrent فى اللعبة، فإن من الأمور الجديدة في اللعبة هو إمكانية استدعاء أرواح بعض الأعداء ممن قمت بالتغلب عليهم سابقا لمساعدتك في القتال لاحقا. يوجد خريطة لعالم اللعبة أيضا يمكنك من خلالها التنقل سريعا بين المناطق المختلفة أو وضع علامات لتذكيرك بمناطق الزعماء أو الكنوز وغيرها من المناطق الهامة للعودة إليها لاحقا بسهولة. بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الكثير من الهجمات المميزة لسلاحك المفضل، فإن طور اللعب الجماعي تم إضافة له بعض العناصر الجديدة حتى يلائم أسلوب اللعب ومجريات الأحداث خاصة تلك التي تقع في العالم المفتوح!

المواصفات التقنيه للعبة Elden Ring .

Stormville Castle in Elden Ring

كما ذكرنا سابقا أن لعبة Elden Ring تبدو الأفضل مقارنة بألعاب السولز السابقة، وبجانب إمكانية اعتبارها بمثابة خلاصة خبرات الاستديو على مدار الأعوام السابقه من حيث آليات اللعب والبيئة التى تقع بها أحداث القصة كما ونوعا؛ إلا أن اللعبة تعتبر الأفضل أيضا من حيث المواصفات التقنية، فاللعبة بشكل عام تدعم دقة وضوح كاملة 4K بعدد إطارات ثابت في الثانية الواحدة يصل إلى 60 على منصات الجيل الحديث مما جعل القتال خاصة أكثر سلاسة، والبيئة جذابة للغايه رسوميا. أما بالنسبة لمنصات الجيل السابق فإن اللعبة تدعم دقة وضوح 1080p على منصتي PS4 و Xbox One بعدد إطارات في الثانية يصل إلى 30، أما بالنسبه لمنصتي PS4 Pro و Xbox One X فإن العنوان يقدم دقة وضوح تتخطي 2K بعدد إطارات ثابت في الثانية يتراوح بين 30 و 45.

ما لم يعجبنا في النسخة التجريبية من لعبة Elden Ring .

Credits: Bandai Namco

العيوب التي لاحظناها في اللعبة جميعها تخص المشاكل التقنية المتعلقه بطور اللعب الجماعي في اللعبة، حيث أن المشاكل التقنية التي عانينا منها طويلا في ألعاب الاستديو السابقة، وجدناها واحدة تلو الأخري أمام أعيننا مجددا كأن الماضي يتكرر ويعيد نفسه مجددا. على سبيل المثال لا الحصر هناك عدة ثغرات يمكن استغلالها مثل الهجمات المميزة لكل سلاح على حدا؛ إن قمت بتبديل سلاحك لآخر ينتمي إلى فصيل مختلف تماما، فإنك سوف تحصل على نفس الهجمة المميزة وحركة الأنيميشن الخاصة بالسلاح الأول الذي قمت بتبديله. كذلك آلية الطعن من الخلف تكاد تكون مستحيلة، وحقا فشلت على مدار ساعة كاملة في تحقيق طعنه واحدة من الخلف لأحد الأصدقاء اللذين قمت بتجربة تلك الأمور معهم.

أيضا اللعبة كانت تتوقف فجأة ونضطر لإغلاقها وإعادة تشغيلها مرة كل ساعة واحدة تقريبا. أخيرا مناطق مهاجمة الأعداء أو ال Hitbox بدت عشوائية كثيرا أثناء مهاجمتهم؛ الأمر الذي جعلنا نتساءل كثيرا لماذا لم نتمكن من إصابة العدو بالرغم من نجاحنا في تحقيق ضربة مثالية على جسده؟!

سوف نكتفي بهذا القدر من الحديث عن المشاكل التقنية التى وجدناها خلال فترة البيتا المغلقة لأننا على يقين بأن الاستديو قادر على معالجتها خلال الأشهر القادمة إلى أن يتم إصدار اللعبة بشكل رسمي في شهر فبراير العام القادم 2022.

الرأي النهائي لنا في إختبار الشبكة المغلقة للعبة Elden Ring !

Melina the Maiden in Elden Ring

لعبة Elden Ring تبدو واعدة للغاية، وتعتبر بمثابة المشروع الأكبر للاستديو بقيادة المبدع Miyazaki ، لذلك لا نبالغ عندما نقول بأن الطريق ممهد أمام الاستديو لتحقيق لقب لعبة العام مجددا العام القادم 2022. أخيرا يمكنك الإطلاع على المقال الآتى بالضغط هنا لمعرفة الإنطباعات الأولية الكاملة والرأي النهائي لنا بشكل تفصيلي بعد تجربة اللعبة. أخيرا: نعدكم بموافاة كل القراء الأعزاء بأحدث الأخبار والمعلومات الجديدة عن اللعبة أولا بأول بمجرد وصول المزيد إلينا، وكل ما عليكم فعله هو متابعة المقالات الجديدة لنا لمعرفة كل مايخص العنوان الأكثر طموحا لاستديو From Software لعبة Elden Ring.

Ahmed Saadawi

هدفى صنع و نشر المحتوى العربي بشكل إحترافي، بينما حلمي الأكبر هو تأسيس أول ستديو حقيقي لتطوير ألعاب AAA فى الوطن العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى