مقالات

المونديال يقترب: كل التفاصيل عن كأس العالم في FIFA 23

منذ إطلاق لعبة FIFA 23 وأحدث أجزاء سلسلة كرة القدم الشهيرة في سبتمبر الماضي، كان جميع اللاعبون ينتظرون بفارغ الصبر الموعد الذي سيصدر فيه طور كأس العالم قطر 2022 بداخل اللعبة، خاصةً وأنها أول بطولة تقام على أرض عربية. مع اقتراب انطلاق صافرة بداية المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين قطر والإكوادور فلقد أعلنت شركة EA بشكل رسمي في مقطع جديد عن جميع التفاصيل التي تخص بطولة كأس العالم قطر 2022 بلعبة FIFA 23 بداية من الأطوار الفردية وحتى الأطوار الجماعية مثل Ultimate Team.

في الفيديو أعلاه أخذتنا EA في رحلة عميقة إلى داخل جميع أطوار كأس العالم بلعبة FIFA 23، بداية من أطوار اللعب الفردي مثل ركلة البداية -Kick Off- وحتى أطوار اللعب الجماعي مثل Ultimate Team كما قلنا، ودورنا هنا في جيمز ميكس أن نقدم لكل محبي كرة القدم وبالأخص محبي سلسلة FIFA ملخص عن كل ما تم الكشف عنه حول طور كأس العالم القادم للعبة FIFA 23 في الشهر الجاري، فهيا بنا لنتعرف على أبرز ما سيتواجد في طور كأس العالم باللعبة.

أطوار اللعب الفردي بطور كأس العالم في FIFA 23 … عش تجربة كأس العالم بشكل واقعي

FIFA 23 World Cup Spain

كعادة أطوار كأس العالم بسلسلة FIFA 23 دائمًا فإنه يتم توفير العديد من أطوار اللعب الفردي مثل أن تقوم بلعب في أي مرحلة من البطولة كمرحلة المجموعات والنهائي ضد الذكاء الاصطناعي باختيار أي منتخب متواجد، أو بدء بطولة كأس العالم بمنتخب بلادك أو منتخبك المفضل.

ركلة البداية Kick Off بطور كأس العالم في FIFA 23:

أول أطوار كأس العالم بلعبة FIFA يكون ركلة البداية أو Kick Off وهذا الطور يوفر إمكانية لعب أي مرحلة تصفيات في طور كأس العالم مثل دور المجموعات أو نصف النهائي والنهائي، ولكن يكون اللعب في هذا الطور بشكل محلي على نفس الجهاز سواء أكان ضد الذكاء الاصطناعي أو ضد أحد أصدقائك باختيار أحد المنتخبات المتأهلة البالغ عددها 32 منتخب أو اختيار منتخب اخر غير متأهل لبطولة كأس العالم.

World Cup Kick Off

لعب بطولة كأس العالم من البداية وحتى النهاية:

ثانيًا، سيكون هناك أيضًا ضمن طور البطولات بلعبة فيفا 23 بطولة كأس العالم، وفي هذه البطولة ستتواجد جميع المجموعات بالترتيب المتواجد في بطولة كأس العالم قطر 2022 على أرض الواقع، ويمكنك اختيار منتخب من بين 32 منتخبًا ضمن أي مجموعة واللعب به ومحاولة الوصول بعيدًا في البطولة والظفر بالكأس.

لكن إذا كان هناك أي فريق لم يتأهل إلى كأس العالم قطر 2022 وتريد اللعب به في البطولة، فيمكنك حينها الاختيار بين أكثر من 15 منتخب لم يتأهل واستبداله بأي منتخب أخر، وبذلك يمكنك بدأ مشوارك في كأس العالم ومحاولة الفوز بالكأس.

بجانب بطولة كأس العالم المحلية في FIFA 23 التي يمكنك لعبها ضد الذكاء الاصطناعي، فهناك أيضًا نفس البطولة ولكن اللعب عبر الشبكة ضد لاعبين أخرين، حيث يمكنك اختيار أي منتخب متوفر باللعبة -سواء كان متأهلًا للبطولة أم لا- ولعب أربع مباريات بداية من دور ثمن النهائي وحتى النهائي ضد لاعبين عبر الشبكة.

للأسف ولسوء الحظ ومن بين 8 ملاعب سيقام فيها بطولة كأس العالم قطر 2022 سيتوفر فقط ملعبين في FIFA 23 يمكنك لعب البطولة فيهما، وهما ملعب “البيت” وملعب “Lusail”.

مزامنة بطولة كأس العالم في الحقيقة مع FIFA 23 في طور FIFA World Cup Live

FIFA World Cup Live

بعكس باقي بطولات كأس العالم التي توفرت بسلسلة FIFA على مدار التاريخ فسيتم إضافة طور جديد تمامًا خاص ببطولة كأس العالم في FIFA 23، ألا وهو طور FIFA World Cup Live. هذا الطور هو عبارة عن نسخة حية من بطولة كأس العالم داخل لعبة FIFA 23، فمع إطلاق صافرة النهاية للمباراة الإفتتاحية ببطولة كأس العالم في 20 نوفمبر سيتم تحديث هذا الطور دائمًا بالمباريات في مرحلة المجموعات والتصفيات.

ومع تحديث طور FIFA World Cup Live بعد كل يوم في بطولة كأس العالم ستتمكن من اختيار لقاء حقيقي في البطولة سواء كان سابق أو حالي معروف الطرفين مسبقًا، ولعبه ضد الذكاء الاصطناعي أو ضد أحد أصدقائك محليًا أو ضد صديقك عبر الشبكة إذا كنتما تلعبان على منصات من نفس الجيل.

دمج طور كأس مع طور Ultimate Team لأول مرة!

World Cup Ultimate Team

مع إطلاق بطولة في لعبة FIFA 23 خلال شهر نوفمبر الجاري سيتوفر حدث خاص بالبطولة أيضًا بداخل أشهر أطوار سلسلة FIFA ألا وهو طور Ultimate Team؛ ولأول مرة سيتم دمج طور كأس العالم مع فريقك الأساسي كما يتضح من الصورة أعلاه، حيث سيتم توفير نسخ خاصة للاعبين المتواجدين مع منتخباتهم في كأس العالم وتلك النسخ يمكنك وضعها في تشكيلتك الحالية، ولكن ولسوء الحظ ستتوفر تلك النسخ لفترة محدودة، وذلك لأنه سيتم إزالة كل عناصر كأس العالم من طور Ultimate Team في 4 يناير المقبل!

أثناء الموسم الثاني في طور Ultimate Team بلعبة FIFA 23 سيتم تحديث بعض الحزم في المتجر، والحزم التي تربحها من خلال التحديات، وذلك من أجل تضمين عناصر لاعبي كأس العالم بداخلها، بجانب العناصر المعتادة التي تحصل عليها من الحزم، بالإضافة إلى توفير عناصر لاعبي كأس العالم ضمن التحديات وتحديات بناء التشكيلة -Squad Building- بلعبة FIFA 23.

المبادلات ستعود مرة أخرى إلى FIFA 23 مع World Cup Swaps:

World Cup Swaps

بجانب نسخ لاعبي كأس العالم المحدودة سيتم توفير مبادلات خاصة بكأس العالم بداخل طور Ultimate Team بلعبة FIFA 23، فبداية من 11 نوفمبر ستتوفر مبادلات كأس العالم فعلى غرار Icon Swaps سيتعين عليك تجميع قطع Tokens بين 11 نوفمبر و 23 ديسمبر، وعند تجميع عدد معين من قطع الـ Tokens يمكنك مبادلاتها بنسخ لاعبي كأس العالم أو حزم خاصة يمكنك الحصول منها عدد من اللاعبين من بينهم نسخ لاعبي كأس العالم.

بالإضافة إلى كل هذا سيتم أيضًا إضافة عناصر Heroes بالتعاون مع شركة Marvel و عناصر Icons للاعبين الذين تألقوا في النسخ السابقة من بطولة كأس العالم بداخل طور Ultimate Team في FIFA 23، وستتوفر تلك العناصر على مرتين طوال مدة توفر بطولة كأس العالم في FIFA 23 وذلك بداية من 11 نوفمبر الجاري.

يصدر طور كأس العالم بلعبة FIFA 23 كتحديث مجاني لجميع مالكي اللعبة عبر جميع المنصات في 9 نوفمبر المقبل.

كانت هذه جميع التفاصيل التي تم الكشف عنها بخصوص طور كأس العالم بلعبة FIFA 23، ويبدو أن هناك الكثير من العمل من شركة EA لجعل بطولة كأس العالم التي ستكون الأخيرة بسلسلة FIFA مميزة وأفضل من أي بطولة توفرت في الأجزاء السابقة من اللعبة، لكن ما يعيب كأس العالم بلعبة FIFA 23 هو أنه سيتم إزالته من طور Ultimate Team بعد شهرين فقط من توفره، وهو شيء انتقده لاعبي FIFA، بالإضافة إلى قلة عدد ملاعب كأس العالم باللعبة فمن بين 8 ملاعب تم إضافة ملعبين فقط، لكن دعونا ننتظر صدور طور كأس العالم في FIFA 23 ونرى. نتمنى أن يضيف طور كأس العالم متعة كبيرة باللعبة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى