مقالات

4 مميزات نتمنى رؤيتها في Battlefield Mobile

مع وضع EA للمسات النهائية من أجل إطلاق إصدار الهاتف المحمول من Battlefield العام المقبل، فمن المثير للإعجاب أنه لا توجد الكثير من التفاصيل حول تلك اللعبة في الوقت الحالي. في حين أن هناك سكرين شوتس متاحة بالإضافة إلى اختبار تشغيل تم تسريبه، فإن الجيمرز والمُعجبين حريصون على معرفة كيفية مقارنة نسخة الهاتف المحمول من لعبة إطلاق النار المحبوبة بالإصدارات السابقة.

سترغب EA في جعل Battlefield Mobile أقرب ما يكون إلى وحدة التحكم وألعاب الكمبيوتر الشخصي قدر الإمكان، والتي نجحت في رفع مستوى التنافس خلال الفترة الماضية وخصوصًا مع الشركة المُطورة Activision ولعبتها Call of Duty Mobile.

قائمة أسلحة كبيرة

نظرًا لأن الهاتف عبارة عن نظام أساسي أكثر تقييدًا بطبيعته من وحدة التحكم أو جهاز الكومبيوتر، فمن المهم منح اللاعبين تنوعًا في طريقة لعبهم. نظرًا لأن إصدار الهاتف المحمول سيأتي مع مميزات أقل مقارنةً بإصدار وحدات التحكم والكومبيوتر الشخصي، فإن مجموعة كبيرة من الأسلحة من شأنها أن تُعوض الجيمرز عن ذلك.

لقطات الشاشة الأولية واعدة، حيث تُظهر أسلحة متعددة وتشير إلى إمكانية وجود أكثر من loadout. COD mobile هي أحد المنافسين التي ستراقبها EA عن كثب عند تطوير Battlefield Mobile، ويبدو أن تلك اللعبة ستأتي مع تنوع كبير في خيارات الأسلحة، مما يدل أن إصدار الهاتف المحمول لن يكون مُحبطًا على الإطلاق.

  • اقرأ أيضًا: أبرز الشائعات والتسريبات حول Battlefield 2042

إن وجود مجموعة كبيرة من البنادق سيكمل أيضًا نظام الفئة المتخصصة الذي تم الإعلان عنه بالفعل. إن القدرة على تخصيص جنديك بمجموعة متنوعة من الأسلحة التي تناسب سماته الخاصة ستساعد كل لاعب على الشعور بأنه فريد من نوعه، وإضافة المزيد من الأهمية إلى الفريق ككل.

وجود تنوع كافٍ في الأسلحة عند بدء اللعب لأول مرة، بالإضافة إلى القدرة على فتح العديد من الأسلحة من خلال التقدم، يعد أيضًا عنصرًا أساسيًا يجب تضمينه. كل ذلك من شأنه أن يساعد على جذب أكبر عدد ممكن من اللاعبين الجدد.

الفِرق

بالحديث عن الفرق، ليس من الواضح حاليًا كيف سيسير ذلك الأمر. عادةً في ألعاب Battlefield، يتم تخصيص فريق تلقائيًا للاعبين عند وضع الانتشار، بحيث يصبح هناك لاعب واحد قائدًا للمجموعة.

ينشئ هؤلاء اللاعبون نقطة عودة للأعضاء الآخرين ويكتسبون القدرة على توجيه زملائهم الآخرين، ويمكن لكل عضو في الفريق الحصول على تعزيزات النقاط لعلاج الأعضاء الآخرين.

يعمل هذا بشكل جيد مع نظام فئة Battlefield، حيث يمكن لكل عضو في الفريق إحضار شيء جديد إلى الطاولة. في مثل هذا السوق التنافسي، ستميز هذه الميزة اللعبة عن باقي ألعاب الهواتف المحمولة المنافسة الأخرى، مع ضمان عنصر الأصلية تمامًا مثل الإصدار الرئيسي لـ Battlefield.

تعرضت لعبة Battlefield 2042 مؤخرًا لانتقادات كثيرة بسبب النسخة التجريبية الخاصة بها بسبب إزالة أو تغيير بعض الميزات الرئيسية الموجودة التي اعتاد اللاعبون على تواجدها في ألعاب Battlefield السابقة، وخصوصًا أن توزيع التشكيلات والفرق كانت أحد هذه الميزات.

على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك أن تكون جزءًا من فرقة وأن تقوم بتحية القائد، فقد اختفت خيارات الاتصال، مع استبدال نظام الفصل النموذجي بعناصر فردية مُخصصة.

يتم تسمية هؤلاء المتخصصين جنودًا يمكن تخصيصهم بنفس الطريقة تقريبًا، مما يلغي الحاجة إلى فرقة. تم أيضًا استبدال الفئات في Battlefield Mobile، على الأقل بالاسم، المتخصصين.

يبقى أن نرى ما إذا كان سيتواجد نظام الفئات القديم أو فئة المتخصصين الجدد من Battlefield 2042، لكننا نأمل أن نرى ذلك الخيار الأول.

خيارات الحركة

تضمنت العديد من عناوين Battlefield السابقة مجموعة واسعة من خيارات الحركة والتي تسمح للاعب بالتغلب على عدوه وتوفر طرقًا مختلفة للتنقل داخل الخريطة وتحديد موقع الأعداء.

تُوفر حركتي الانزلاق والدحرجة، إذا تم استخدامها بشكل جيد، نوعًا مختلفًا من التحدي للأعداء أثناء تبادل إطلاق النار بالإضافة إلى ميزة للاعب في القتال داخل مسافات قريبة. الانحناء عن الساتر الحامي هو جانب آخر من جوانب الحركة التي تساعد اللاعب.

ليس من الواضح ما إذا كانت خيارات الحركة تلك ستكون متوفرة في Battlefield Mobile أم لا. ستؤدي إضافة آليات الحركة مثل هذه إلى تقديم تنوع للاعب مع الحفاظ على وفاء ذلك الإصدار للعناوين السابقة. الميل خارج الغطاء، على وجه الخصوص، هو جزء كبير جدًا من شخصية Battlefield المعهودة.

أوضاع لعب مُطورة

مما لا شك فيه أن أحد ركائز امتياز Battlefield هي المعارك المتميزة المُفعمة بالحماس والإثارة، مع الاعتياد على وجود خرائط ضخمة وعدد كبير من اللاعبين في جميع أجزاء السلسلة.

لقد رفعت Battlefield مستوى الطموحات والآمال باستمرار، وعلى الرغم من أنه لن يكون من الواقعي توقع نفس الحرب الموسعة التي شوهدت في الإصدارات الرئيسية، ألا أن هناك بالفعل إشارات واعدة لإصدار الهاتف المحمول.

تم بالفعل تأكيد البيئات القابلة للتدمير التي تضيف الكثير إلى تجربة اللعب، وكذلك عودة الخرائط المفضلة لدى المعجبين. ستكون خرائط Damavand Peak وNoshahr Canals وGrand Bazaar وOperation Metro متواجدة عند الإطلاق، مع إضافة المزيد بالتأكيد من خلال التحديثات اللاحقة. مع وجود خرائط كبيرة سابقة، ربما يمكننا رؤية خرائط جديدة تتساوى مع القديمة في الحجم والنطاق.

فيما يتعلق باللاعبين، أكدت EA حتى الآن أن أوضاع اللعب التي تضم 32 لاعبًا ستكون متاحة. في حين أن هذا سيكون ممتعًا بالتأكيد، سيكون من الرائع رؤية ضعف هذا الرقم على الأقل في الخرائط الكلاسيكية القديمة.

الجدير بالذكر أن COD Mobile تضم 100 لاعب في وضع الباتل رويال، مما يثبت أنه من الممكن الحصول على عدد أكبر من اللاعبين في لعبة هاتف محمول. سيكون هذا بالتأكيد عاملًا رئيسيًا سيُساهم في نجاح Battlefield Mobile، حيث من المحتمل أن يقارن العديد من الجيمرز بين اللعبتين الاثنتين في مثل هذه العوامل. هذه إحدى الميزات التي لن يكون من الحكمة تجاهلها من قِبل EA.

ختامًا

بغض النظر عما إذا كانت هذه الميزات سنراها رسميًا أم لا، فإن EA ستُرضي بالتأكيد طموحات عدد كبير من المعجبين الذين كانوا يتوقون إلى إطلاق لعبة Battlefield أخيرًا على الهواتف الذكية. ومع ذلك، سيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى تشابه اللعبة مع إصدارات Battlefield الكلاسيكية.

سواء أكان ذلك عبارة عن وضع الفرق والتشكيلات، أو ترسانة كبيرة من الأسلحة، أو حرب واسعة النطاق، أو القدرة على الاتكاء خارج الساتر، نعتقد أن هذه الميزات ستضيف إضافات رائعة إلى تجربة Battlefield المحمولة.

مع اقترابنا من الإطلاق، سنكتشف حتمًا المزيد عن اللعبة، وقد نرى بعضًا من هذه الاقتراحات موجودة بالفعل. ومع ذلك، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستؤدي تلك اللعبة مقابل الألعاب الأخرى في سوق تنافسي للغاية فيما يخص فئة ألعاب الهاتف المحمول.

Mohamed Hamed

عاشق للهواتف الذكية والتطبيقات والألعاب ومُلم بكل خبايا العالم السحري وفان بوي مُتعصب لآبل
زر الذهاب إلى الأعلى