مقالات

ألعاب نتمنى الكشف عنها لأول مرة خلال عام 2024

سنشهد خلال عام 2024 الجاري تقديم مجموعة مميزة وكبيرة من الألعاب المتنوعة منها الألعاب الحصرية سواء لمنصات Xbox أو PlayStation ومنها التي ستتوفر على جميع المنصات، تلك الألعاب مناسبة لجميع أذواق اللاعبين حيث تتنوع بين الألعاب القتالية وألعاب الأكشن والمغامرات وألعاب تقمص الأدوار RPG وألعاب العالم المفتوح والخطية، حتى محبي السولز سيحصلون على نصيبهم من خلال لعبة Black Myth: Wukong الصينية.

لكن وبالرغم من الألعاب التي سنحظى بها خلال عام 2024 الجاري، إلا أنه ما زال هناك بعض العناوين التي نتمنى بشدة أن يتم الكشف عنها لأول مرة خلال العام الجاري كما حدث مع GTA 6 في ديسمبر الماضي، وفي هذا المقال سنتحدث عن مجموعة من الألعاب التي يتمنى كل محبي ألعاب الفيديو الكشف عنها خلال الفترة المقبلة، فهيا بنا لنتعرف سويًا على تلك الألعاب!

Dishonored 2024

تعتبر سلسلة Dishonored واحدة من أفضل ألعاب التخفي والتسلل على الإطلاق، ففي جزئيها أتاحت الحرية للاعبين في إنهاء المهام والقضاء على الأعداء بطريقتهم الخاصة، حيث كانت تقدم اللعبة قدرات وأدوات رائعة ومن ثم تترك اللاعب ليتعامل مع الأعداء بطريقته وينهي المهام كيفما يريد. لكننا وللأسف افتقدنا هذه اللعبة الرائعة كثيرًا، فمنذ عام 2016 -وهو العام الذي صدر فيه الجزء الثاني والأخير من اللعبة- لم يقدم استوديو Arkane جزء جديد من لعبة التخفي بالرغم من أنها مفضلة لعدد كبير من اللاعبين، أي منذ 7 سنوات تقريبًا.

كان من المفترض حسب التسريبات أن يتم الكشف عن الجزء الثالث من Dishonored خلال حفل The Game Awards لعام 2023 لكن وبدلًا من ذلك كشفت شركة Bethesda واستوديو Arkane خلال الحفل عن لعبة جديدة تمامًا حصرية لمنصات Xbox تقتبس قصة شخصية Blade الشهيرة من عالم Marvel وتحمل نفس الإسم وهو ما خيب الجمهور نوعًا ما، لكن نتمنى أن يكون استوديو Arkane يستعد بالفعل للكشف عن الجزء القادم من لعبة التخفي الشهيرة في وقت ما من عام 2024 الجاري حتى لو كان ذلك في نهايته، لكن الأهم أن يتم الكشف عنه.

Uncharted 5 2024

مع جزء Uncharted 4: A Thief’s End الذي صدر في 2016 انتهت رحلة المستكشف والمغامر المحبوب Nathan Drake في صيد الكنوز من مختلف بقاع الأرض، حيث ذهبنا معه خلال الأربع أجزاء الأساسية من السلسلة في رحلة رائعة لا تُنسى ومليئة بالمغامرات المحفوفة بالمخاطر والتي زرنا فيها العديد من الأماكن المميزة مثل جبال الهيمالايا أطول جبال في العالم وصحراء الربع الخالي في شبه الجزيرة العربية وغابات الأمازون ودول مثل إيطاليا وفرنسا والمزيد، لكن منذ عام 2016 ونحن نفتقد لهذه المغامرات بشدة لذلك فعودة Uncharted للساحة مرة أخرى هو أمر لابد من حدوثه.

مع إلغاء استوديو Naughty Dog للعبته الخدمية The Last of Us Factions بشكل رسمي، بالتأكيد سيعود مرة أخرى إلى تطوير ألعاب القصة ربما من خلال The Last of Us Part 3 أو من خلال جزء جديد من Uncharted ونتمنى أن تكون Uncharted بالفعل. منذ اختفاء السلسلة عن الساحة ظهرت تكهنات عديدة حول ما يمكن أن تقدمه اللعبة القادمة خصوصًا حول إذا ما كان سيعود Nathan Drake كبطل للعبة مرة أخرى أم ستستكمل ابنته Cassie Drake مسيرته، كلها تفاصيل سنتعرف عليها فور الكشف عن الجزء القادم، الذي نتمنى أن يحدث خلال العام الجاري.

FromSoftware Game 2024

منذ ظهوره بقوة لأول مرة في صناعة الألعاب من خلال لعبة السولز Demon’s Souls في عام 2009، واستطاع استوديو FromSoftware أن يفرض نفسه بقوة على الصناعة، وبرغم تقديمه لنوع ألعاب جديد إلا أنه استطاع أن يجذب عدد لا بأس به من اللاعبين نحو تلك الألعاب والتي عشقوها بشدة برغم صعوبتها الشديدة. طوال مسيرة الاستوديو الذي يترأسه الياباني “هيديتاكا ميازاكي” والممتدة لأكثر من 30 عام، تمكن من تقديم مجموعة رائعة من ألعاب السولز مثل Bloodborne حصرية PlayStation وثلاثية Dark Souls، أخر تلك الألعاب كانت Sekiro Shadows Die Twice و Elden Ring الحائزتين على جائزة لعبة العام في 2019 و 2022.

بالرغم من تقديم الاستوديو لتجارب لا تُنسى، ينتظر أن تستكمل من خلال توسعة Elden Ring: Shadow of the Erdtree إلا أنه يظل هناك ألعاب يتمنى اللاعبين أن يعلن عنها الاستوديو منذ سنوات طوال، أبرزهم Bloodborne 2 المنسية ثم الجزء الثاني من Sekiro Shadows Die Twice وهي ألعاب نتمنى بشدة أن يتم الكشف عن واحدة منهم خلال عام 2024 الجاري، وربما لن تكون أيًا منهما وسيتم الكشف عن عنوان جديد تمامًا، على أية حال الأهم أن يعلن الاستوديو عن عنوانه الجديد سواء أكان تكملة للعبة Bloodborne أو Sekiro أو كان عنوان جديد تمامًا.

لطالما كنا نتمنى تقديم لعبة ساموراي بجودة عالية وتقدم تجربة تعلق في الأذهان لسنوات وسنوات، وبالفعل فاجئ استوديو Sucker Punch المملوك لـ PlayStation الجميع بتقديم لعبة عالم مفتوح أكشن ومغامرات تدور أحداثها في اليابان نتحكم فيها بساموراي يدعى Jin Sakai وتحمل إسم Ghost of Tsushima، لتقدم حينها تجربة فريدة من نوعها جعلتها تنافس على لقب أفضل لعبة لعام 2020 وذلك لأسباب عديدة منها أسلوب القتال الذي اقتبس قتال الساموراي بشكل رائع هذا بجانب الاقتباس الدقيق لليابان في تلك الحقبة.

مع نجاح اللعبة الكبير من ناحية التقييمات ومن الناحية المالية كنا ننتظر بشدة أن يتم الكشف بعد سنتين من صدورها على الأقل عن الجزء الثاني لنستكمل رحلة الساموراي جين سامي في مواجهة غزو المغول لبلاده اليابان، لكن ها قد مرت 4 أعوام على إصدار اللعبة وما زالت PlayStation لم تكشف بعد عن الجزء الثاني، لكن مع ظهور تسريبات عن قدوم Ghost of Tsushima للـ PC خلال هذا العام برفقة بعض حصريات بلايستيشن الأخرى، فقد يعتبر هذا جزءًا من التسويق للجزء الثاني الذي نتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال عام 2024 الجاري.

تستعد Xbox خلال هذا العام إلى إطلاق مجموعة قوية من الحصريات التي ينتظر تقديمها لتجارب رائعة وهم Avowed و Senua’s Saga: Hellblade 2 و Indiana Jones and the Great Circle التي استعرضتهم شركة Microsoft خلال حدث Xbox Developer Direct منذ عدة أيام، لكن وبالرغم من عدد حصريات Xbox الجيد لهذا العام إلا أنه يبدو وأن Xbox قد نسيت عنوانًا مهمًا جدًا تمتلكه ضمن أسطول حصرياتها، وهو عنوان لم يتم تقديم جزء جديد منه منذ فترة طويلة.

هذا العنوان الذي نتحدث عنه هو سلسلة ألعاب Gears of War وواحدة من ألعاب Xbox الأيقونية والتي صدر أخر جزء منها منذ 5 أعوام تقريبًا وبالتحديد في عام 2019 أي أن عشاق السلسلة ينتظرون الجزء القادم منها بفارغ الصبر سواء أكان جزء مكمل لأحداث الجزء الخامس او كان جزء ببداية جديدة. المتوقع أن يكون جزء ببداية جديدة للسلسلة أي Reboot يقدم اللعبة بشكل جديد تمامًا، حيث قال مبتكر السلسلة Cliff Bleszinski أن السلسلة تحتاج إلى Reboot على غرار ما حدث مع God of War؛ سواء كان جزء ببداية جديدة أم جزء مكمل للأحداث فمن الأفضل أن يتم الإعلان عن جزء Gears of War الجديد خلال العام الجاري بعد كل هذا الوقت.

بعد كفاح وإصرار استطاع استوديو CD Projekt Red البولندي أن ينهي ثلاثية ألعاب The Witcher بأفضل شكل ممكن من خلال الجزء الثالث Wild Hunt الذي أنتهت معه رحلة جيرالت؛ وبعد إصدار Cyberpunk 2077 والعودة بها من الجحيم حرفيًا، أعلن الاستوديو عن جزء جديد من سلسلة The Witcher ببداية جديدة تمامًا ويتم تطويره بواسطة محرك Unreal Engine 5 بالتعاون مع شركة Epic Games.

في الحقيقة نحن لا نعلم الكثير عن الجزء القادم من السلسلة حتى الآن لأنه ما زال في مرحلة التطوير الأولية، لكن المؤكد أنه لن يشهد عودة جيرالت مرة أخرى، لهذا انتشرت تكهنات حول بطل الجزء القادم البعض يعتقد أن Ciri of Cintra ستكون بطلة اللعبة والبعض الأخر يعتقد أنه سيكون بطل جديد، هذا ما سنكتشفه عند الإعلان عن اللعبة، والذي نتمنى أن يكون خلال هذا العام حتى لو كان من خلال مقطع فيديو قصير، الأهم هو الكشف عنه في القريب العاجل.

إن سألت عن أفضل لعبة سباق سيارات موجودة في الساحة حاليًا فإن الجواب سيكون سلسلة ألعاب السيارات Forza Horizon خاصة الجزء الخامس الأخير الذي حقق نجاحات باهرة من حيث المبيعات وعدد اللاعبين النشطين الذين تجاوزوا حاجة الـ 20 مليون لاعب، وذلك منذ إصداره في عام 2021 وما زال مستمرًا في تحقيق النجاح بمرور الوقت، ومن المفترض أن يصدر الجزء القادم الذي يشاع أن يكون الأخير في السلسلة خلال عام 2025 المقبل.

فحسب الشائعات الأخيرة فقد طلب استوديو Playground شخص إضافي للعمل على الجزء القادم من السلسلة Forza Horizon 6 والذي ستدور أحداثه في اليابان وسيصدر في وقت ما من عام 2025 المقبل حسب نفس الإشاعة، لذلك أعتقد أن الوقت الأنسب للكشف عن الجزء القادم من سلسلة ألعاب السيارات المميزة خلال وقت ما من عام 2024 الجاري وربما بعد النصف الثاني من العام.

كانت هذه بعض الألعاب التي نتمنى ويتمنى الكثير من اللاعبين حول العالم الكشف عنها خلال عام 2024 وذلك لأنها تستكمل قصص ألعاب أسطورية وينتظر أن تقدم تجارب رائعة وأسطورية في فئتها، نتمنى أن يتحقق ولو جزء بسيط من القائمة.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى