مقالات

إليكم العروض المتوقعة لحدث PlayStation المقبل!

مع اقتراب بداية شهر مارس من العام الجاري 2022 انطلقت العديد من التسريبات والشائعات التي تشير إلى أن شركة Sony تجهز لحدث ضخم سيقام في وقت ما من شهر مارس الجاري، والذي من الممكن الذي قد يكون مشابه لحدث PlayStation Showcase الذي تم إقامته في نهاية عام 2021 الماضي. بما أننا أصبحنا في شهر مارس -الذي يشاع أنه سيكون شهر إقامة الحدث الخاص بـ PlayStation- فقد قررنا أن نطلعكم على توقعاتنا للعروض التي سيتم استعراضها وعن ما سيتم الكشف عنه خلال حدث PlayStation المقبل، لذا لنتعرف عليها سويًا.

الكشف عن خدمة Spartacus (أهم ما ينتظره جمهور PlayStation):

في وقت سابق من العام الماضي خرج الإعلامي الشهير Jason Schreier في تقرير عبر وكالة Bloomberg الشهيرة ليتحدث عن خدمة جديدة ستكشف عنها شركة Sony على غرار خدمة Xbox Game Pass الخاصة بالمنافس Microsoft، وتبين لنا أنها تحمل الاسم الرمزي Spartacus.

تسعى Sony PlayStation من خلال هذه الخدمة لدمج خدمة PlayStation Plus بها وتوفير أهم ألعاب أجهزة PS5/4 بجانب إمكانية تنزيل ألعاب PS3/2/1 والمزيد. بينما قد أشار الإعلامي Jeff Grubb سابقاً أن أقل اشتراك شهري في الخدمة سيكون بسعر 10 دولار مثل PlayStation Plus حالياً.

وأشار بعض الصحفيين مثل الصحفي Roberto Serrano أن شركة Sony ستقوم بالكشف عن تفاصيل الخدمة وأسعار الاشتراك فيها بشكل رسمي خلال شهر مارس الجاري، لذا فنحن نتوقع أن يكون الكشف عنها خلال حدث PlayStation القادم، ولا يوجد موعد أقر من ذلك للكشف عن الخدمة.

استعراض أهم ألعاب الطرف الأول والثالث القادمة:

PlayStation Exclusives

كالمعتاد في كل حدث ضخم من شركة Sony لمنصتها الأشهر PlayStation 5 تقوم الشركة باستعراض أهم ألعاب أجهزتها سواء أكانت ألعاب الطرف الأول أو الطرف الثالث، فقد شهدنا في أخر حدث ضخم من Sony PlayStation الكشف عن ألعاب مثل Marvel’s Spider-Man 2 و Wolverine واستعراض ألعاب مثل God of War Ragnarok والمزيد، لذا فإنه وخلال حدث PlayStation لشهر مارس قد نشهد نفس الأمر بحسب التسريبات.

استعراض أسلوب لعب لعبة Hogwarts Legacy والكشف عن موعد صدورها: منذ الكشف عن لعبة Hogwarts Legacy المقتبسة من عالم Harry Potter خلال العام الماضي ولم تستعرض شركة النشر Warner Bros أسلوب اللعب مطلقاً، لذا فإن اللاعبين خاصة من محبي أفلام Harry Potter ينتظرون استعراض اللعبة قريباً، وأقرب فرصة ستكون خلال حدث PlayStation المقبل.

الكشف عن المشاريع المتعلقة بلعبة البقاء على قيد الحياة The Last of Us: في الأونة الأخيرة انتشرت تسريبات تفيد بأن استوديو Naughty Dog يعمل على مشاريع متعلقة بلعبة The Last of Us، أحدهم نسخة معاد صنعها “Remake” من الجزء الاول، وطور متعدد اللاعبين للجزء الثاني، إذا كانت التسريبات صحيحة فإنه وبنسبة كبيرة سيتم كشف عن هذه المشاريع خلال الحدث.

عروض أخرى من المتوقع أن تظهر خلال حدث PlayStation:

  • استعراض لعبة Gow Ragnarok والكشف عن موعد صدور المشاع أنه سيكون في يونيو أو سبتمبر.
  • الكشف عن موعد صدور Uncharted: Legacy of Thieves Collection للحاسوب الشخصي.
  • استعراض جديد للعبة Final Fantasy 16.
  • قد يكون لشركة Capcom دور في الحدث، من خلال الكشف عن لعبة Resident Evil 4 Remake حيث أكدت تسريبات سابقة من موقع Fanbyte أن الكشف عنها قد يكون في بداية العام الجاري.
  • إذا صحت التسريبات فقد يحضر استوديو Sukcer Punch الحدث ويكشف عن ألعاب مثل Ghost of Tsushima 2 أو جزء جديد من سلسلة Sly Cooper المميزة.

وأخيرًا، قد يتم الكشف عن تفاصيل جديدة حول PlayStation VR 2 نظارة الواقع الإفتراضي:

في الأسبوع الماضي كانت قد كشفت شركة Sony بشكل رسمي عن تصميم نظارة الواقع الإفتراضي الجديدة PlayStation VR2 الخاصة بجهاز PlayStation 5، والذي وصفته بأنه أفضل تصميم حتى الأن، حيث يمنح الراحة وتجربة لعب رائعة للمستخدم، مع مميزات أخرى تزيد من واقعية التجربة.

إقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن PlayStation VR 2 !

لكن لم تكشف Sony PlayStation حينها عن أي تفاصيل أخرى حول النظارة مثل موعد صدورها أو حتى سعر PlayStation VR2، لذا من المتوقع أيضًا أن نشهد هذه التفاصيل خلال الحدث القادم في وقت ما من هذا الشهر.

كانت هذه توقعاتنا لما قد يتم الكشف عنه خلال حدث PlayStation لشهر مارس الجاري ومن المتوقع أن يكون هذا الحدث من أقوى الأحداث التي قدمتها سوني بعد حدث PlayStation Showcase خلال العام الماضي الذي كان من أقوى الأحداث. من المتوقع أن يقام الحدث في 10 مارس المقبل، لكن يبدو أنه قد يتأجل لنهاية مارس بسبب مطالب تأجيله نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 18 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى