مقالات

كل ما تود معرفته حول Suicide Squad: Kill the Justice League في مكان واحد

يعتبر استوديو Rocksteady واحد من أفضل استوديوهات الألعاب فهو معروف بتقديمه واحدة من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين على الإطلاق وهي ثلاثية Batman Arkham أفضل ألعاب Batman على الإطلاق وهي الثلاثية التي عشنا معها مغامرات باتمان في مواجهة أشرار مدينة جوثام المظلمة الفوضوية والمليئة بالمجرمين، كانت Batman Arkham Knight أخر لعبة يقدمها الاستوديو وأخر لعبة في ثلاثية ألعاب باتمان الشهيرة، ومنذ ذلك الحين لم يقدم لعبة جديدة.

ما جعل الاستوديو واحد من أفضل الاستوديوهات هو تقديمه لأفضل تجربة من بين جميع الألعاب التي صدرت لباتمان حتى أن لعبة مثل Marvel’s Spider Man الحصرية لمنصات PlayStation اقتبست منها العديد من العناصر خاصةً على صعيد أسلوب اللعب، الآن بعد مرور 9 أعوام على أخر لعبة قدمها الاستوديو، يستعد استوديو Rocksteady حاليًا لتقديم لعبته التالية في فبراير 2024 التي تأجلت لعدة مرات، والتي تتمحور حول الفرقة الانتحارية وتحمل عنوان Suicide Squad Kill the Justice League، وفي هذا المقال سنتحدث عنها ونتعرف على جميع تفاصيلها، فهيا بنا!

Suicide Squad

تدور أحداث Suicide Squad Kill the Justice League في مدينة Metropolis الشهيرة وهي أكبر بمرتين من المدن الموجودة في جميع ألعاب Batman Arkham السابقة، بينما تتمحور أحداث اللعبة حول غزو قوة فضائية بقيادة الشرير Brainiac ولم يغزو المدينة فقط بل تمكن Brainiac بطريقة أو بأخرى – سنكتشفها عندما تلعب اللعبة – من إفساد عقول أشهر أبطال عالم DC والسيطرة على عقولهم، وهم الذين كانوا يتكفلون في السابق بحماية المدينة من أي شر، الآن أصبحوا هم هذا الشر!

بدلًا من حماية أبطال DC للمدينة ستتكفل الفرقة الانتحارية Suicide Squad وهم أشهر الأشرار في عالم DC بهذا الأمر، وهي التي تتكون من أربع أعضاء وهم: Captain Boomerang و Harley Quinn و Deadshot و King Shark ويمكن اختيار شخصية واحدة منهم للتحكم بها بينما سيقوم الذكاء الاصطناعي بالتحكم بباقي الشخصيات أو سيقوم اصدقائك بالتحكم بباقي الشخصيات عن طريق اللعب التعاوني Co-Op الذي يدعم ما يصل إلى أربعة لاعبين والخبر السار أنها تدعم اللعب المشترك بين جميع المنصات؛ بشكل عام اللعبة تتيح لك الحرية في اللعب بشكل فردي أو بشكل تعاوني.

كما قلنا ستواجه في مدينة Metropolis أشهر أبطال عالم DC، حتى الآن فالمؤكد أننا سنواجه Batman و Super Man و Flash و Green Lantern من أعضاء فرقة العدالة، ومن غير المؤكد حتى الآن بعد إذا ما كانت Wonder Woman صديقة أم عدوة في اللعبة فقد ظهرت في إعلانات اللعبة وهي تقاتل Super Man تارة وتارة أخرى تمسك بواحد من الشخصيات القابلة للعب Captain Boomerang لذا فلا يوجد طريقة لمعرفة هذا سوى من خلال لعب اللعبة؛ هذا ولا نعرف إذا ما كانت شخصيات مثل Aquaman و Green Arrow ستظهر في اللعبة أم لا.

باختصار، تقدم اللعبة قصة أصلية تتمحور أحداثها حول محاولة إنقاذ الفرقة الانتحارية لمدينة Metropolis وتخليصها من قبضة القوة الفضائية التي يقودها Brainiac ومحاولة هزيمة أبطال DC الذين أصبحوا أشرارًا الآن، وبالطبع سيكون هناك مفاجآت وأحداث غير متوقعة في قصة اللعبة سنتعرف عليها عند اللعب، وهو ما تم تسريبه مسبقًا عبر الإنترنت.

من خلال عروض استعراض أسلوب اللعب فقد رأينا كيف يتمتع أسلوب اللعب بالسرعة في الحركة والقتال حيث ستقاتل مجموعات كبيرة من الأعداء وهو ما يجعل السرعة أمرًا مهمًا، بينما تمتلك كل الشخصيات القابلة للعب أسلحة نارية بعيدة المدى مثل أسلحة القنص والمسدسات والبنادق والمزيد، ومع ذلك فهناك شخصيات تستخدم الأسلحة قريبة المدى مثل Harley Quinn التي تستخدم مضرب البيسبول و King Shark الذي يضرب الأعداء بقبضتيه ويمتلك ضربات قوية مثل ضربة Suicide Strike التي تسمح له بالنزول من أعلى لأسفل على الأعداء مما يسمح بقتلهم بضربة واحدة.

مثلما نعرف ستقدم اللعبة أربع شخصيات قابلين للعب ولكي يكون هناك تنوع ستمتلك كل شخصية منهم قدراتها وأسلحتها وأدواتها الخاصة التي تميزها عن غيرها، لذا ما هي القدرات والأسلحة الخاصة بالشخصيات الأربعة ؟

  • قدرات وأدوات Harley Quinn: من المعروف أن هارلي تمتلك خبرة كبيرة في القتال وتمتلك مهارات عالية بسبب عملها في الجريمة، كما وأنها رشيقة في حركتها بسبب بسبب إتقانها للجمباز وهو ما سيجعلها سريعة في المعارك، هذا بجانب مناعتها ضد الأنواع المختلفة من السموم وامتلاكها لقوة كبيرة وقدرة على التحمل. ومن خلال استعراض الشخصية لاحظنا امتلاكها لمضرب بيسبول يمكن مهاجمة الأعداء به هذا مع الخطاف الذي يسمح لها بالتنقل من مكان لأخر بسرعة وسهولة، بجانب الأسلحة النارية المختلفة مثل المسدس والرشاش.
  • قدرات وأدوات Captain Boomerang: ربما لا يمتلك Captain Boomerang أي قوة خارقة لكنه يمتلك قدرة Speed Force التي تجعله ينتقل من مكان إلى آخر في لمح البصر، والأهم من ذلك أنه ميكانيكي عبقري ويمكنه صنع العديد من العناصر المميزة التي تساعده في أرض المعركة، ويمتلك أيضًا أدوات مثل البندقية والقنابل التي تنفجر بمجرد ملامستها والمزيد.
Suicide Squad Kill the Justice League
  • قدرات وأدوات King Shark: ستكون Suicide Squad: Kill the Justice League أول لعبة بميزانية ضخمة (AAA) يظهر فيها King Shark حيث لم يظهر في أي لعبة ضخمة من قبل بالرغم من ظهوره في بعض الألعاب الأخرى. نظرًا لبنيته الجسدية فهو أقوى شخصية في اللعبة حيث تؤثر ضربات قبضتيه بشدة على الأعداء ويمتلك قدرة تسمح له بالقفز ثم النزول على الأعداء من السماء ومباغتتهم، مع القدرة على شفاء الجروح بسرعة، هذا مع امتلاكه رشاش ضخم لمواجهة المجموعات الكبيرة من الأعداء.
  • أخيرًا، قدرات وأدوات Deadshot: لمحبي استخدام الأسلحة القناصة فهذه الشخصية ستكون الأنسب لكم، فهو يوصف بأنه رامي ماهر ولا يخطئ أبدًا أثناء قنص الأعداء حيث يمتلك بندقية قنص، وما يساعده في استخدامها بدون أخطاء هو قدرته على معرفة نقاط ضعف الأعداء وخوذته التي تحتوى على رؤية ليلية وأشعة تحت الحمراء، كما وأنه مقاتل خبير وماهر في القتال اليدوي؛ ولا يقتصر الأمر على بندقية القنص بل يمتلك مسدسات وأسلحة رشاشة وقنابل يدوية هذا مع إمكانية التحليق بمساعدة حقيبة نفاثة يرتديها خلف ظهره والمزيد.

بعض قدرات الشخصيات المذكورة في الأعلى لم يتم تأكيد وجودها في اللعبة حتى الآن بالرغم من أنها قدرات تتميز بها تلك الشخصيات، إلا أننا لا نعرف إذا ما كانت كل تلك القدرات متواجدة في اللعبة أم لا.

ستجعلك اللعبة بالفعل تختار بين الشخصيات الأربعة لكي تكمل به قصة اللعبة، لكن حسب ما أكده استوديو Rocksteady فاللعبة لا تجبرك على اللعب بشخصية واحدة طوال الوقت، حيث تمنحك اللعبة الحرية على التبديل بين الشخصيات خارج المعارك وهو ما سيسمح بزيادة التنوع في عالم اللعبة، هذا وسنتمكن من تخصيص الشخصيات بداية من العتاد والأسلحة التي يحملونها وحتى أزيائهم التي يمكن شراؤها من متجر اللعبة.

Suicide Squad Batman Arkham

على الرغم من أن Suicide Squad: Kill the Justice League تقدم قصة أصلية غير مرتبطة بأي لعبة قدمها استوديو Rocksteady من قبل من حيث الأحداث، إلا أنها تدور في نفس كون ألعاب Batman Arkham والذي يحمل عنوان Arkham-Verse، حيث تدور أحداث Suicide Squad بعد 5 سنوات فقط من أحداث Arkham Knight أخر أجزاء سلسلة Batman Arkham، وبما أنها في نفس الكون فهذا يعني أن محبي سلسلة Batman Arkham سيلاحظون وجود بعضًا من عناصرها في اللعبة القادمة Suicide Squad وبعض الـ Easter Eggs، وهذا يعني أن إجابة السؤال هي “نعم، مرتبطة بشكل طفيف مع ألعاب Batman من نفس الاستوديو”.

حسب الموقع الرسمي للعبة Suicide Squad: Kill the Justice League فستدعم 60 إطار في الثانية عبر منصات PS5 و Xbox Series X|S دون الكشف عن الدقة التي ستعمل بها اللعبة، لكن من المتوقع أن تعمل على 60 إطار و دقة 1440p على أجهزة PS5 و Xbox Series X وعلى 60 إطار ودقة 1080P على جهاز Xbox Series S. أما عن مواصفات التشغيل، فستعمل اللعبة على المواصفات الآتية حسب متجر Steam:

The Flash

أدنى مواصفات لتشغيل اللعبة:

  • نظام التشغيل: Windows 10 / 11 64-Bit
  • المعالج: Intel i5-8400 أو AMD Ryzen 5 1600
  • الذاكرة العشوائية (رامات): 16 جيجابايت.
  • البطاقة الرسومية: NVIDIA GTX 1070 أو AMD Radeon RX Vega 56
  • المساحة المطلوبة: 65 جيجابايت.

مواصفات التشغيل الموصى بها:

  • نظام التشغيل: Windows 10 / 11 64-Bit
  • المعالج: Intel i7-10700K أو AMD Ryzen 7 5800
  • الذاكرة العشوائية (رامات): 16 جيجابايت.
  • البطاقة الرسومية: NVIDIA RTX 2080 أو AMD RX 6800-XT
  • المساحة المطلوبة: 65 جيجابايت.

_____________________

تصدر لعبة Suicide Squad: Kill the Justice League في 2 فبراير 2024 عبر منصات الجيل الحالي فقط وهي PlayStation 5 و Xbox Series X|S والحاسوب الشخصي عبر متجري Epic Games و Steam، هذا مع دعم اللغة العربية كترجمة للقوائم والنصوص فقط، وهي متاحة الآن للطلب المسبق بسعر 70 دولار على جميع المنصات، مما يتيح لك لعبها قبل الإصدار بثلاثة أيام.

Baraa K. Elanany

محرر في موقع جيمز ميكس. ابلغ من العمر 19 عام، محب لألعاب العالم المفتوح خاصة ألعاب Rockstar Games ومحب للألعاب الخطية وألعاب استوديو FromSoftware المميزة.
زر الذهاب إلى الأعلى