مقالات

أشهر ممثلي Hollywood الذين ظهروا في الألعاب

يمتلك عالم الألعاب كوكبة من المؤديين الصوتين المميزين، ولكن كل حين وآخر تجد أن أحد نجوم Hollywood الكبار قد ظهر في لعبة ما، سواء لدفع اللعبة دعائيًا وتسليط الضوء عليها استنادًا لقيمة وقامة الممثل، أو لضمان تقديم أداء تمثيلي قوي وجذب شريحة أكبر ربما حتى ممن هم ليسوا بلاعبين أصلًا للعبة. اليوم نقدم لكم قائمة بأشهر الممثلين الذين ظهروا في ألعاب الفيديو.

Norman Reedus

ظهر نورمان ريدس نجم مسلسل The Walking Dead في لعبة Death Stranding وكان هو الوجه الرئيسي للدعاية للعبة بجانب الممثل Mads Mikkelsen، فهو يظهر وحيدًا علي غلاف اللعبة. ويلعب نورمان دور شخصية Sam Bridges. وهو يعمل كموصل طلبات في عالم اللعبة، وهي وظيفة من أصعب وأخطر الوظائف علي من يعملون بها بسبب تكوين عالم اللعبة وطبيعته الصعبة، والموحشة.

شخصيًا لم أشعر أن شخصية نورمان ريدس تغيرت كثيرًا في اللعبة عن شخصيته التي يظهر بها في الإعلان. شخصية “سام” كانت سريعة الغضب، وهادئة في معظم الأحيان. لم أتعلق بالشخصية كثيرًا علي عكس شخصيات أخري في عالم اللعبة نفسها. من الطريف أن نورمان ريدس كان من المُفترض أن يلعب دور البطولة في لعبة Silent Hill التي تم إلغاؤها أيضًا، وقد ظهر بالفعل في العرض الدعائي الذي يظهر مع نهاية ديمو P.T .

Mads Mikkelsen

سواء أعجبتك أم لم تُعجبك Death Stranding، فلا يمكنك الاختلاف على أنها قدمت تجربة مختلفة وفريدة من نوعها واستطاع Hideo Kojima أن يُقدم Genre جديدة كليًا من الألعاب معها. Death Stranding تُقدم عدوين رئيسيين وهما Mads Mikkelsen في دور Cliff، و Troy Baker في دور Higgs. الممثل Troy Baker معروف بأنه ممثل رائع في عالم الألعاب ودوره في Death Stranding لم يقل روعة عن أي لعبة شارك فيها سابقًا، ولكن تلك كانت أولى تجارب Mikkelsen في عالم الألعاب، وكل ما يمكنني قوله هو أنه قدم شخصية شريرة من الأفضل في عالم الألعاب خلال جيل الـ PlayStation 4.

شخصية Cliff ليست شخصية شريرة عادية هدفها الرئيسي أن تقتل بطل اللعبة، بل تلك الشخصية ورائها قصة أفضل حتى من قصة بطلنا Norman Reedus. أثناء تجربتي للعبة شعرت أني أُشاهد نسخة أقوى وأفضل من مسلسل Hannibal، الشر في عين وحركات Mads Mikkelsen لا يمكن أن تجدها مع أي ممثل أخر واختيار Hideo Kojima لـ Mads في هذا الدور كان اختيارًا عبقريًا!

في حفل The Game Awards 2019 تمكن Mads Mikkelsen من الحصول على جائزة أفضل ممثل لدوره في Death Stranding، وشخصيًا أتمنى أن أراه في مزيد من الألعاب خلال السنوات المُقبلة خاصةً لو كان دوره مرتبطًا بالمخرج العبقري Hideo Kojima.

William Defoe (أكبر نجم من Hollywood في القائمة)

William Defoe هو واحد من الممثلين المُحببين إلى قلبي، وظهورة في لعبة فيديو (Beyond 2 souls) كان وقتها عنصر جذب رئيسي لي لأهتم باللعبة، علي الرغم من كوني غير مهتم بالألعاب من نوع الNarrative Drama. يلعب ويليام شخصية (Nathan Dawkins). عالم مُختص بدراسة الظواهر فوق العادة، وهو أيضًا بمثابة والد جودي (Ellen Page).

من الرائع رؤية ممثل مبدع مثل وليام يتألق في مجال جديد، وهو ألعاب الفيديو عن طريق تقديم أداء مقنع، وعنصر مفاجيء طوال أحداث القصة. لقد شعرت وأن تلك اللعبة هي لعبة بطلها هو وليام في المقام الأول. وهو دليل علي موهبته -التي لا أحتاج إلي الإشارة إليها أصلًا لأنها معروفة- وفهم المُخرج David Cage لها، ولحيوية دوره في اللعبة.

Hollywood Actors In games

علي كلٍ لم تكن تلك اللعبة هي أفضل ألعاب الاستوديو، ولكنها وبلا شك واحدة من أفضل الأداءات لممثلين حقيقين في لعبة فيديو، لأن هذه المغامرة عادة ما تفشل، ولكنها هنا كانت النجاح الأكبر للعبة.

Ellen Page

من اللعبة نفسها، شخصية (جودي هولمز) البطلة، والتي نقضي معها معظم الوقت. في لعبة قصصية تعتمد علي تعلق اللاعب بالأبطال، يُمكنني أن أرى الجدوى من تعيين ممثلين كبار لأداء الأدوار. هذه اللعبة هي أحد الألعاب القليلة التي تقدم طاقم شخصيات مبني ومكتوب باحترافية. وقد أعجبت بشخصية جودي كثيرًا.

Hollywood Actors In games

من الطريف أن نعرف أن النجمة Ellen Page وصفت شكل شخصية Ellie من لعبة The Last of us الأولي بانها تشبهها كثيرًا، واستنكرت تقديم نوتي دوج لشخصية تشبهها لهذا الحد في لعبة لم تلعب فيها هي دوارًا.

Keanu Reeves

هناك شائعات تقول أن السر وراء ظهور كيانو ريفز كشخصية Johnny Silverhands في لعبة Cyberpunk بهيئة عامة وتسريحة شعر تشبه تلك التي يظهر بها في سلسلة John Wick هو أنه لا يريد تغيير شكله. هذه الشائعة تتماشى مع شخصية كيانو ريفز والتي تشبه أصلًا شخصيتي جوني وويك.

Hollywood Actors In games

شخصية جوني وعالم سايبربانك بشكل عام لم يحظيا بالاهتمام الإعلامي الذي كان مرجوًا، بسبب العيوب التقنية الكارثية التي ظهرت بها النسخة النهائية للعبة علي جميع المنصات تقريبًا. ولكن دعني اخبرك بأن العالم رائع، ولكن شخصية جوني تم تهميشها قليلًا. أتمني بالطبع رؤيتها أكثر في أجزاء قادمة للعبة.

Ramy Malik

منذ ظهور رامي في مسلسل Mr Robot أخذت شعبيته في التزايد، وأحد نتائج تلك الشعبية هو اختياره لتأدية دور شاب يدُعي Joshua، شاب من مجموعة شباب يقضون أجازة في مكان نائي. والبقية تعرفها أنت إذا كنت شاهدت أي فيلم رعب متوسط المستوى خلال ال20 عام الماضيين. Until Dawn لم تكن أفضل لعبة رعب في التاريخ، ولا تقترب حتى من كونها لعبة رعب جيدة، ولكنها لعبة قصصية ممتازة تختلف فيها النهايات بشدة اعتمادًا علي قرارتك. قد تختار بعض الاختيارات السيئة التي تكلفك حياة الشخصيات كلها، وقد تستطيع إنقاذهم جميعًا.

Giancarlo Esposito

Hollywood Actors In games

نجم مسلسل Breaking Bad يظهر لأول مرة في لعبة فيديو في دور (Anton Castillo) الديكتاتور الذى يحكم جزيرة “يارا” في لعبة Far Cry 6، والذي يعتبر هو الشرير الثاني من السلسلة الذي يلعب دوره ممثل من ممثلي هوليوود. لم تصدر اللعبة بعد ولذلك لا يمكننا الحكم علي أداؤه ولكنه يبدو متقمصًا للدور بشدة في العروض الدعائية للعبة، وفي اللقطات التي شاهدناها في الديمو.

في النهاية، ربما أكون قد نسيت بعض الممثلين الذين ظهروا في الألعاب، ولكن هذه المقالة -ككل المقالات- تُعبر عن رأي الكاتب، ومتعلقه بالتجارب التي علقت معه شخصيًا، مُرحب بك للاختلاف معها وتكوين قائمتك الخاصة من الممثلين الذين تألقوا في الألعاب.

Mostafa Argoun

رئيس التحرير ومدير المحتوى بالموقع،أحب ألعاب الفيديو منذ زمن بعيد، وأول لعبة قمت بتجربتها كانت لعبة فيلم هرقل (Hercules) علي الحاسب الشخصي. أحب ألعاب الRPG وخصوصًأ التي تهتم بالقصة وتفرعاتها، ولا مانع من ألعاب اللعب الجماعي التي تقدم شيئًا جديدًا، وتحترم وقت اللاعبين. أعمل في صحافة الألعاب منذ عام 2012 وأحب الكتابة كهواية جانبية.
زر الذهاب إلى الأعلى